دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 20/2/2017 م , الساعة 12:47 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قلدت أمريكا ونقلت تجربتها

ألمانيا: الحيوانات لتأمين المطارات وملاطفة المسافرين

400 كلب تعمل على مدار الساعة ومتخصصة في تفتيش الحقائب
الكلب يُعتبر موظفاً ويحال على التقاعد ويلقى رعاية الدولة حتى وفاته
ماتس.. من أشهر الكلاب في اكتشاف المخالفات بالمطارات
400 ماعز و90 خروفاً و8 حمير تأكل الحشائش الزائدة في المطارات
ألمانيا: الحيوانات لتأمين المطارات وملاطفة المسافرين

برلين - الراية : منذ عقود يجري استخدام الحيوانات في كثير من مجالات العمل في المطارات الألمانية مثل الحمير والخراف والماعز والخيول القزمية، ولم تعد الكلاب البوليسية هي الحيوانات الوحيدة التي يتم استخدامها في المطارات لمساعدة السلطات في اكتشاف الأموال والمخدرات والبضائع المهربة.

وحسب تقرير نشرته صحيفة "دي فيلت" الألمانية، فإن 30 مطاراً في أمريكا تستخدم الكلاب المدربة في ملاطفة المسافرين، ويعلق على كل منها لافتة تشير إلى أن الكلب يريد من يلاعبه.

وقرر المشرفون على المطارات الألمانية نقل هذه الموضة إلى بلدهم، بحيث تقوم هذه الحيوانات بتسلية المسافرين المجهدين من السفر أو تهدئة روع المسافرين الذين يخافون من الصعود إلى الطائرة.

وفي مقهى "بابلز" قرب البوابة رقم 1 في صالة المغادرة في مطار ميونيخ، يوجد أكواريوم من الأسماك النادرة، يلفت أنظار المسافرين ويمتع الأنظار قبل توجههم إلى صالة التفتيش.

ماتس

وتعمل الحيوانات في المطارات الألمانية وراء وأمام الكواليس، ولم يعد عملها مقتصراً على تفتيش الحقائب، فلهذه المهمة هناك أربعمائة كلب في المطارات الألمانية متخصصة في تفتيش الحقائب وتعمل على مدار الساعة، ولكل شخصيته وتخصصه في اكتشاف أشياء معينة، ويُعتبر الكلب موظفاً يحال على التقاعد ويلقى رعاية الدولة حتى آخر لحظة في حياته. مثل الكلب في مطار هامبورج "ماتس" من نوع "جاك راسيل"، الذي تخصص في استخدام حاسة الشم التي يمتاز بها في اكتشاف الأشياء المحمية مثل أنياب الفيلة والتماثيل التاريخية وجلود التماسيح والأسود والنمرة والكافيار وغيرها. كما تدرب زملاؤه على اكتشاف التبغ والمخدرات والأسلحة والمتفجرات والعملة النقدية.

أونو

وفي مطار دوسلدورف يعتبر الكلب البوليسي " أونو" صاحب سمعة طيبة عند سلطات أمن المطار. واستطاع حتى اليوم اكتشاف 450 عملية تهريب. وتعيش في الغالب هذه الكلاب مع مدربيها الذين يقومون في أوقات الفراغ بتدريبها على العمل في اكتشاف المحظورات التي يحاول بعض القادمين إدخالها خلسة إلى البلاد. وعلى سبيل المثال، يتم وضع عينة من الحشيش أو عملة نقدية في حقيبة، يتم إخفاؤها بين مجموعة من حقائب القادمين، لكي تبقى الكلاب مستعدة لأي طارئ. وبهذه الطريقة صادرت المطارات الألمانية مجموعة كبيرة من المحميات مثل الحقائب المصنوعة من جلود التماسيح والنمرة والثعابين، وتجدر الإشارة إلى أن الشخص الذي يتم ضبطه وهو يحاول تهريب هذه الأشياء يواجه عقوبة الحبس مدة تصل إلى خمسة أعوام، ويحاول البعض تهريب أنياب الأفيال مثلا عن طريق الطرود البريدية، والتي تستقبلها كلاب بوليسية وأحياناً خنازير بوليسية لقدرتها الفائقة على اكتشاف الممنوعات.

وهناك أكثر من خمسة آلاف نوع من الحيوانات المحظور التجارة بها حية أم ميتة و29 ألف نوع من النباتات، وفي مايو 2015 صادرت سلطات مطار ميونيخ قطعة من الصخور المرجانية كانت في حقيبة أحد المسافرين وكانت تزن أكثر من أحد عشر كلج.

الحمير

وتعمل ثمانية حمير في مطار بون/ كولون و400 ماعز يتم الاستعانة بها في أكل الحشيش عندما يغطي أرض المطار، كما يستخدم مطار هامبورج 90 من الخراف لهذا الغرض، بينما يستخدم مطار شيكاغو الأمريكي إلى جانب الخراف والماعز، حيوان اللاما وهو من فصيلة الجمليات لتنظيف مدرج المطار من الأعشاب، كما يتم استخدام فرقة من الصقور لاقتناص الطيور التي تقترب من مدرج المطار قبل أن تتسبب في كوارث في حال اصطدمت بمحركات الطائرة، ويتم استخدام ابن مقرض في إبعاد الأرانب عن مدرجات المطار.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .