دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/7/2018 م , الساعة 2:04 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعاون غير مسبوق بين تل أبيب وأبو ظبي.. باحث إسرائيلي:

ولي عهد أبوظبى .. القوة الدافعة لحصار قطر

ولي عهد أبوظبى .. القوة الدافعة لحصار قطر

عواصم - وكالات: يويل جوزانسكي كبير الباحثين في مركز دراسات الأمن القومي الإسرائيلي أن محمد بن زايد آل نهيان هو القوة الدافعة وراء الأحداث الإقليمية التي أقرتها السعودية بما فيها حصار قطر وفيها الحرب في اليمن.

وقال في تقرير بعنوان « هل عدو عدوي.. هو صديقي؟» نشره موقع Globes العبري: علاقات إسرائيل والإمارات مزدهرة بشكل غير مسبوق خلال السنوات القليلة الماضية، ويجب على إسرائيل مواصلة التعاون معها خاصة إن كان هذا التعاون سيتيح لإسرائيل مراقبة أفضل لما يدور وفي نفس الوقت يتوجب على تل أبيب العمل جنباً إلى جنب مع الإدارة الأمريكية لمنع اختلال التوفق العسكري الإسرائيلي إقليميًا.

العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب لم تقتصر على التمثيل الدبلوماسي والمناورات الجوية المشتركة فقط، ففي شهر ديسمبر 2014، كشف موقع «ميدل إيست آي» لأول مرة عن وجود طائرة تحلق بين «إسرائيل» والإمارات، حيث تدار الرحلة بين مطار بن غوريون في تل أبيب ومطار أبو ظبي الدولي من قبل شركة الطيران الخاصة «برايفت إير» والتي تتخذ من جنيف مقرًا، على طائرة إيرباص A319 مسجلة برقم الذيل D-APTA.

العلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب لم تقتصر على التمثيل الدبلوماسي والمناورات الجوية المشتركة فقط، ففي شهر ديسمبر 2014، كشف موقع «ميدل إيست إي» لأول مرة عن وجود طائرة تحلق بين «إسرائيل» والإمارات.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .