دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 27/5/2017 م , الساعة 12:50 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

قصة من الواقع.. وخابت كل ظنوني

قصة من الواقع.. وخابت كل ظنوني

تروي صاحبة هذه القصة مأساتها قائلة:

رحلة عذاب عمرها ٩ سنوات أعيشها مع زوجي.. ورزقنا الله خلالها بطفلين .. بعد مرور عام واحد على الزواج ذقت ألون وصنوف العذاب.. وحتى الآن لا يمر علي يوم واحد من دون أن تبللّ الدموع وجهي.. كما لم يمر علي يوم واحد من دون أن أطلب الطلاق منه الرافض على الدوام.

لقد كرهت اليوم الذي تزوجت فيه.. بل كرهت حياتي نفسها.. فبعد مرور عام على زواجي بدأت المشكلات تخيم على بيتنا.. لم أكن أعرف الكثير عن زوجي قبل الارتباط به .. فهو من مدينة بعيدة عنا كل ما عرفته عنه أنه مهندس.. ومن عائلة عادية جداً.. لكنني وجدته في ذلك الحين مناسباً لي كونه مثقف وذو مهنة جيدة.. وأنا أيضا صيدلانية.. وأتمتع بثقافة عالية.. فاعتقدت أن التقارب الثقافي والمستوى المهني والأكاديمي كافياً للموافقة على الزواج منه.. واعتقدت أيضا أن ذلك كان كافياً لإقامة زواج سليم وحياة زوجية سعيدة ومستقرة.

لكن خابت كل ظنوني فزوجي له حياته الخاصة لا يدخل البيت إلا مع طلوع الفجر.. لا توجد بيننا أي علاقة.. نعيش تحت سقف واحد.. نعم ولكن لا يرى بعضنا بعضنا إلا نادراً.. تأكدت من تعدد علاقات زوجي مع آخريات.. بل أنه يحجز غرفة في أحد الفنادق طوال العام..وتأكدت من ذلك بنفسي.. أضف إلى هذا عدم التزامه بمصاريف البيت ومصاريف مدرسة طفلينا.. وفوق كل هذا وذاك لا يأبه بمشاعري وأحاسيسي.

حياتي عذاب في عذاب.. أطلب الطلاق فيرفض .. ويقولها لي من دون مواربة "لن أتركك تعيشين كما يحلو لك".. بل أنه يعمل جاهداً ألا يجعلني أدخر درهماً واحداً من راتبي ليفوت علي فرصة للانفصال والعيش بكرامة.

ها أنا اليوم أعيش مع طفلي في بيت أهلي.. ويعيش هو مع أهله.. لا أنا زوجة ولا مطلقة.

أدركت الآن أن التكافؤ الثقافي والعلمي والمهني ليس مقياسا لنجاح علاقة زوجية.. ربما شخص ليس لديه مؤهل جامعي يتزوج بفتاة أعلى منه مؤهلاً.. لكنه يحترمها ويقدرها ويعيشان سوياً في سعادة واستقرار وحب.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .