دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

وقّعتا مذكرة تفاهم لتعزيز الخبرات

قطر تتعاون مع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران

السبيعي: اعتراف دولي بأنظمة السلامة الجوية المطبّقة في قطر
قطر تتعاون مع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران

الدوحة -الراية : وقّعت دولة قطر مُذكرة تفاهم مع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني تتعلّق بمجال سلامة الطيران المدني.

وجرت مراسم التوقيع أمس في مقرّ الوكالة الأوروبية في مدينة كولونيا الألمانية، وقام بتوقيع المذكرة عن دولة قطر سعادة السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وعن جانب الوكالة سعادة السيد باتريك كي المدير التنفيذي للوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني.

وتهدف المذكرة التي تمّ توقيعها بعد جولة من المباحثات الثنائية بين الطرفين، إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في جميع مجالات سلامة الطيران المدنيّ.

وبهذه المناسبة أعرب السيد عبدالله بن ناصر تركي السبيعي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عن بالغ سروره بتوقيع هذه المذكرة والتي اعتبرها أساساً قوياً لمزيد من التعاون مع الاتحاد الأوروبي متمثلاً بوكالة سلامة الطيران المدني EASA، وأكّد أن الهيئة العامة للطيران المدني قد حصلت بهذا التوقيع على اعتراف من الاتحاد الأوروبي بأنظمة السلامة الجوية المطبقة في دولة قطر، والتي خضعت لتعديلات كبيرة في السنتين الماضيتين حتى أصبحت نافذة ومطبقة.

كما أشار سعادته إلى وجود عدّة مذكرات تفاهم أخرى في مجال الطيران المدني مع الاتحاد الأوروبي ما زالت في طور الموافقات، وسيتمّ التوقيع عليها بعد استكمال كافة الإجراءات التشريعية.

من جهته، صرّح سعادة السيد باتريك كي مدير عام الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني بأن دولة قطر مهمة جداً للاتحاد الأوروبي، حيث تعتبر من الدول المتطوّرة في منظومة الطيران المدني الدولي، وتوقيع هذه المذكرة يعطي للاتحاد الأوروبي الفرصة للتعاون بشكل أكبر معها، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على الأجواء في أوروبا، حيث إن الخطوط الجوية القطرية تشغل عدداً كبيراً جدّاً من الرحلات اليومية لدول الاتحاد الأوروبي، لذا فإن تفعيل هذه المذكرة من الآن أمر مهمّ جداً بالنسبة للوكالة الأوروبية. الجدير بالذكر أن الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران المدني والمعروفة اختصاراً باسم اياسا (EASA) هي وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي مناط بها القيام بالمهام التنظيمية والتنفيذية في مجال سلامة الطيران المدني، ومقرها في مدينة كولونيا الألمانية.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للطيران المدني بدولة قطر قد أصدرت عدة لوائح وتشريعات جديدة لسلامة الطيران متماشية مع الأنظمة الأوروبية والدولية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .