دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 16/9/2017 م , الساعة 12:55 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

برنامج أسبوعي مباشر يقدمه على أثير إذاعة قطر ... محمود سالم ...

«عندما يأتي المساء» يسلط الضوء على إنجازات الدولة وانتماء الشعب

الأرقام لا تكذب وحدث هذا الأسبوع وشعب وانتماء أهم فقراته
الإعلاميون القطريون حققوا طفرة في برامج الهواء بالإذاعة
الباقة البرامجية الجديدة ثرية ومبتكرة
«عندما يأتي المساء» يسلط الضوء على إنجازات الدولة وانتماء الشعب

كتب - محمود الحكيم:

يعود الإعلامي محمود سالم المذيع بإذاعة قطر لتقديم برنامجه «عندما يأتي المساء» بحلة جديدة وفقرات متنوعة وتحدث معنا خلال هذا اللقاء عن تفاصيل البرنامج مع انطلاق الموسم الجديد، وتطرق إلى الحديث عن جهود الإذاعة والباقة البرامجية التي أطلقت مؤخراً، وحول كيفية الوصول إلى المستمعين قال إن أي برنامج يقدم ما يفيد المستمع سيسعى هو إليه لأنه يقدم له ثقافة وتوعية وتغطية لموضوعات تهمه. كما أعرب عن سعادته للعودة لبرامج الهواء بهذا البرنامج الجديد. وإلى نص الحوار.

  • ما جديدك على المستوى المهني؟

- أعود من جديد لتقديم برنامج «عندما يأتي المساء» وهو أسبوعي مباشر، و فكرته قائمة على العمل طوال الأسبوع خاصة في الإعداد فعندما يأتي المساء كل يوم يقوم البرنامج بتجميع أبرز الإنجازات والنجاحات والأفكار غير التقليدية والإبداعات المتميزة عند مساء كل يوم يرصدها البرنامج ويختار منها الأكثر تميزا ليقدمها على الهواء كل خميس بعد موجز أنباء الساعة الثامنة مساء. ولمدة ساعة وقد كانت أولى حلقاته يوم الخميس الماضي.

  • وما الذي يستهدفه البرنامج ؟

- الهدف من البرنامج إطلاع المستمعين على الإنجازات التي تتحقق على مستوى الدولة، والنجاحات التي تتحقق بالأرقام ليقف المستمع على أبعاد كل هذه الإنجازات لنؤكد أن قطر تسير في طريقها ولم تتأثر بالحصار كما نلقي الضوء على كثير من الفعاليات والندوات والأحداث التي تثبت انتماء كل من يعيش على أرض قطر للقيادة الرشيدة.

  • حدثنا عن الفقرات التي يتضمنها البرنامج؟

- البرنامج يأتي هذا الموسم في ظل الحصار المفروض على قطر وهو ما تطلب أن تكون هناك فقرات جديدة تتعامل مع هذا الحدث الطارئ ولهذا فقد أدخلنا فقرتين جديدتين واستبقينا فقرة واحدة من الفقرات السابقة ، وبذلك يشتمل البرنامج على 3 فقرات وهي فقرة «الأرقام لا تكذب» وهي فقرة جديدة تتناول أهم الإنجازات على مستوى الدولة خلال الأسبوع وبالأرقام حتى نثبت أن قطر لم تتأثر بهذا الحصار وأنها تسير في طريق التنمية المرسوم لها كما هي. وقد تحدثنا خلال الفقرة الأولى عن عدد الطلبة الذين دخلوا المدارس هذا العام وعن افتتاح 9 مدارس جديدة وانضمام عدد من المعلمين الجدد إلى العملية التعليمية في قطر.

وأما الفقرة الثانية فهي بعنوان «حدث هذا الأسبوع» وهي فقرة قديمة وتقدم أبرز الأحداث خلال هذا الأسبوع. والفقرة الثالثة بعنوان «شعب وانتماء» ونرصد من خلالها ما يقدمه كل من يقيم على أرض قطر من مواطنين ومقيمين من معاني الولاء والتكاتف والتلاحم مع القيادة الرشيدة سواء أكان ذلك عن طريق الندوات أو الفعاليات أو التغريدات أو الهاشتاجات.

  • كيف تحقق التواصل مع المستمعين؟

- يتم التواصل مع المستمعين من خلال موقع إذاعة قطر على تويتر وواتساب ويقوم قسم التواصل الاجتماعي في الإذاعة بجهد كبير في هذا الإطار كما يقوم بنشر تأصيل البرامج أولاً بأول.

  • ما رأيك في باقة البرامج الجديدة بالإذاعة؟

- الإذاعة عموما تعمل على ضخ دماء قطرية جديدة خاصة في برامج البث المباشر ليستطيعوا حمل الراية بعد ذلك استطاع المذيعين الذين انضموا إلى الإذعة مؤخراً أن يحققوا قفزات في برامج الهواء ومن خلال ارتباطهم وتواصلهم مع المستمعين من خلال موقع الإذاعة الإلكتروني على التويتر والانستجرام وسناب شات. ومنهم من أثبت وجوده بشكل كبير وواضح للمستمع. وسيجد المستمع في الباقة البرامجية الحالية ما يعجبه ويثير اهتمامه وعندما استمعت إلى الكثير منها وجدته يستحق بالفعل المتابعة .

  • قدم رسالة لجمهور الإذاعة ؟

- التنوع في البرامج المختلفة يحمل مضامين وجرعات ثقافية وتوعوية مختلفة، يمكن أن تفيد على المستوى. الشخصي والمهني وجميع مجالات الحياة .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .