دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من أجل تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق

المباريات الأخيرة للدوري في توقيت واحد

الصراع لايزال مفتوحاً على مصراعيه في القمة والمربع والقاع
المباريات الأخيرة للدوري في توقيت واحد

قررت مؤسسة دوري نجوم قطر (QSL) إقامة مباريات الجولتين الأخيرتين من عمر دوري نجوم QNB في توقيت واحد.

وكشفت (QSL) أمس عن توقيت وملاعب الجولتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين، والأخيرتين من عمر الدوري، واللتان سوف تشهدان صراعًا قويًا ومثيرًا في المراكز والمواقع مع اقتراب الدوري من خط النهاية.

وجاء قرار المؤسسة بإقامة مباريات الجولتين الأخيرتين في توقيت واحد في إطار الحرص على مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع ولحصول كل فريق على حقه فقد تقرر أن تقام مباريات كل أسبوع من الأسبوعين الأخيرين في يوم واحد وتوقيت واحد.

وأكدت المؤسسة أن النتائج التي ستتحقق سواء في الأسبوع العشرين الذي ينطلق اليوم، أو الأسبوع الحادي والعشرين المقرر إقامته 17 مارس، قد لا تقتضي اللعب في نفس التوقيت، لذلك فسيتم التعديل والتغيير، وأيضاً لإتاحة الفرصة للناقل الرسمي لنقل أكبر عدد من المباريات.

ورغم وضوح الرؤية إلى حد كبير في جميع المنافسات والمراكز من القمة إلى القاع، إلا أن الأمور لم تحسم بشكل رسمي حتى الآن، حيث اقترب الدحيل من اللقب للموسم الثاني على التوالي بعد فوزه على السد منافسه الأول الجولة الماضية لكنه لم يحسم اللقب بشكل رسمي، وقد يحسم في هذه الجولة أو الجولة القادمة على أكثر تقدير إن لم تحدث مفاجأت غير متوقعة تعيد بعض الحظوظ إلى السد بعد أن فقدها بخسارته أمام الدحيل.

ورغم حسم الدحيل والسد والريان المراكز الثلاثة الأولى بالمربع الذهبي، إلا أن الصراع لايزال مفتوحًا على مصراعيه على المركز الرابع الذي يحتله الغرافة الآن ويتنافس معه أم صلال والسيلية، وتتنافس هذه الفرق الثلاثة على خطف البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة إلى كأس قطر 2018.

وفي صراع القاع والبقاء والهبوط سواء مباشرة أو من خلال المباراة الفاصلة، لايزال المرخية صاحب المركز الأخير لديه بصيص من الأمل في البقاء واللعب على الفاصلة، بينما يتنافس الخريطيات والخور والعربي وقطر على الهروب من المباراة الفاصلة.

المعروف أن صاحب المركز الثاني عشر والأخير سيهبط مباشرة إلى الدرجة الثانية، ويخوض الفريق الذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير، مباراة فاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية. لتحديد المتأهل الثاني إلى دوري نجوم QNB.

الجدول الجديد

وبعد إعلان توقيت وملاعب الجولتين الأخيرتين من عمر الدوري، فإن الجولة الحادية والعشرين وقبل الأخيرة ستقام 17 مارس، و في توقيت واحد وهو السادسة وخمس دقائق مساءً، حيث سيلعب العربي مع الغرافة على استاد حمد الكبير، والريان مع أم صلال على استاد سحيم بن حمد، والخريطيات ونادي قطر على استاد الخور، والسد مع الخور على استاد جاسم بن حمد، والمرخية مع الدحيل على استاد ثاني بن جاسم، والأهلي مع السيلية على استاد حمد بن خليفة.

أما مباريات الجولة الثانية والعشرين الثاني والأخيرة، فستقام يوم 7 إبريل القادم في توقيت واحد هو السادسة والربع مساءً، حيث سيلعب السد مع الخريطيات على استاد جاسم بن حمد، والريان مع الأهلي على استاد سحيم بن حمد، والدحيل مع السيلية على استاد عبدالله بن خليفة، والخور مع العربي على استاد الخور، وأم صلال مع المرخية على استاد حمد بن خليفة، والغرافة مع نادي قطر على استاد ثاني بن جاسم.

بسبب الإصابات والإيقاف والراحة

غيابات بالجملة عن صفوف السد

اختتم أمس الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، تدريباته استعدادًا لمواجهة فريق أم صلال ضمن الأسبوع العشرين من دوري نجوم QNB التي ستقام في السادسة مساء اليوم على استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وحرص الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزفالدو فيريرا خلال المران الأخير على الاكتفاء ببعض التدريبات المهارية الخفيفة.

وشهدت قائمة الفريق غياب العديد من اللاعبين الأساسيين من أجل الراحة، وهم سعد الدوسري وعبد الكريم حسن وبغداد بونجاح بالإضافة لغياب المدافع حامد إسماعيل، بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الدحيل الأخيرة، والمصابين مرتضى كنجي وتشافي هيرنانديز . وعقب المران دخل أبناء الزعيم في معسكر مغلق بفندق وستن حتى الذهاب لملعب المباراة.من ناحية أخرى قام برنامج المجلس بقناة الكأس بتكريم مهاجم الفريق بغداد بونجاح الذي فاز بجائزة أفضل لاعب بشهر فبراير بعد المستويات المميزة التي ظهر بها مع الفريق خلال الجولات الماضية.وقام خميس مبارك المهندي المحلل ببرنامج المجلس في حضور محمد غانم العلي رئيس جهاز الكرة بنادي السد، والجهازين الفني والإداري ولاعبي الزعيم، بتسليم بونجاح الجائزة التي منحها له البرنامج .

ومن جانبه أعرب بغداد بونجاح عن سعادته الكبيرة بالجائزة وقال: الحمد لله الذي وفقني للظهور بصورة جيدة مع الفريق وهذه الجائزة أهديها لكل زملائي.

تغييرات على تشكيلته أمام الخريطيات

الدحيل يسعى لحسم لقب الدوري بأقل مجهود

يسعى الفريق الأول للكرة بنادي الدحيل إلى حسم لقب الدوري بأقل مجهود ممكن وذلك منعًا لإرهاق اللاعبين الذين تنتظرهم تحديات كبيرة في الفترة القادمة خاصة في دوري أبطال آسيا، كما أن الفريق يخوض مباريات متتالية في فترات زمنية قصيرة منذ حوالي شهر تقريبًا وما قد يؤثر على المردود البدني للاعبين في الفترة المقبلة وبالتالي يسعى مدرب الدحيل الجزائري جمال بلماضي إلى مواصلة رحلة الانتصارات اليوم في الدوري أمام الخريطيات بأقل مجهود ممكن لاسيما أن الفريق تنتظره مباراة العودة أمام لوكوموتيف الأوزبكي الاثنين القادم في طشقند وهي مباراة مهمة في حال الفوز يحسم الفريق تأهله رسميًا إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا ويحقق العلامة الكاملة في البطولة حتى الآن ، وبالتالي من المتوقع وفي ضوء تلميحات مدرب الفريق جمال بلماضي قد تكون هناك تغييرات على تشكيلة الدحيل في مباراة اليوم أمام الخريطيات على الرغم من أهمية المباراة التي قد تعلن الفريق بطلاً رسميًا للدوري في حالة تعثر السد في مباراته أمام أم صلال، الأمر الذي يجعل مدرب الدحيل في حيرة كبيرة ما بين الرغبة في إراحة بعض العناصر الأساسية في الفريق والبحث عن فوز جديد أمام الخريطيات .الدحيل اختتم تحضيراته للخريطيات أمس بتدريب أخير جرى على الملعب الفرعي للنادي بحضور جميع اللاعبين وسبقه محاضرة فيديو لمشاهدة أهم نقاط القوة والضعف لفريق الخريطيات وبعده دخل الفريق في معسكره الداخلي المعتاد بفندق كمبينيسكي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .