دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/11/2017 م , الساعة 12:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

استقبال مميز للجفيري في عمان

استعدادات مكثفة للحلقة الختامية من «نجوم العلوم»

استعدادات مكثفة للحلقة الختامية من «نجوم العلوم»

وصل المخترع القطري محمد الجفيري إلى سلطنة عمان استعدادا للمشاركة في الحلقة النهائية من برنامج «نجوم العلوم»، البرنامج العربي الأبرز في مجال العلوم والابتكار والذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع. وعبر الجفيري عن سعادته بالاستقبال المميز من قبل الأخوة في عمان، معربا عن أمله في الفوز بجائزة البرنامج، وأن يسهم اختراعه «الروبوت التفاعلي» في جعل حياة الصم أفضل. وفي سياق متصل يعقد صباح اليوم مؤتمر صحفي لبرنامج «نجوم العلوم» للكشف عن أبرز تفاصيل الحلقة النهائية، بحضور المترشحين الأربعة للجائزة، وذلك بمقر الصندوق العماني للتكنولوجيا بالمبنى الخامس بواحة المعرفة مسقط، وسيشمل جدول الفعاليات خلال هذا الأسبوع جولة تعريفية في المنتزه التقني بواحة المعرفة مسقط بمنطقة الرسيل بالإضافة إلى لقاء وحديث ملهم حول الابتكار مع المرشحين الأربعة الذين وصلوا للتصفيات النهائية وذلك في مصنع الابتكار بواحة المعرفة مسقط.

فيما تسجل الحلقة الختامية لبرنامج نجوم العلوم للمدعوين فقط بعد غد الخميس، على أن يتم بثها يوم السبت المقبل على قناة الريان، وقناة عمان الثقافية بتلفزيون سلطنة عمان. وتستضيف العاصمة مسقط، الحلقة الختامية لـ «نجوم العلوم» الموسم التاسع، وتأتي استضافة البرنامج عبر شراكة مع الصندوق العماني للتكنولوجيا، وهو ترجمة لأدواره في تعزيز اهتمام الشباب العُماني بمجالي العلوم والتكنولوجيا.

ويتنافس في الجولة الأخيرة أربعة متسابقين وهم الكويتي أحمد نبيل واختراعه عبارة عن مؤشر افتراضي لمنظار جراحي يُنظف تلقائياً، واللبناني فؤاد مقصود بمشروع آلة لرش واقٍ نانو للقماش، والقطري محمد الجفيري باختراعه روبوت تفاعلي لتعليم الأطفال الصم، وأخيرا ينافس المخترع مشعل الشهراني بمشروع سوار الملاحة للحجاج.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .