دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 14/1/2018 م , الساعة 1:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الحزمة الواحدة بريال ونصف

انخفاض كبير في أسعار الجت المحلي

أصحاب الحلال: الجت المحلي أفضل من المستورد
دور بارز للمزارع المحلية بتوفير حاجة السـوق مـن الجت
انخفاض كبير في أسعار الجت المحلي

الدوحة - الراية:

شهدت أسعار الجت المحلي في الأيام الماضية انخفاضاً ملحوظاً وذلك بعد وصول سعر الحزمة إلى ريال ونصف الريال، حيث أثنى العديد من أصحاب الحلال على الجهود التي قامت بها المزارع القطرية المتخصصة في زراعة هذا النوع من الأعلاف وتوفيره بكثرة مما ساهم في انخفاض أسعاره بصورة ملحوظة.

وأكد عدد من أصحاب الحلال لـ الراية أن الجت المحلي يعتبر أفضل الأنواع مقارنة بالمستورد، خاصة أنه يصل مباشرة من المزارع إلى أصحاب الحلال، لافتين إلى أن توفره في الوقت الحالي ساهم في انخفاض أسعاره وهو ما ساعد على إقبال أصحاب الحلال لشرائه.

وقالوا: إن الجت يعد واحداً من أهم الأعلاف للحلال وخاصة الإبل وهو الأمر الذي يجعل توفره أمراً في غاية الأهمية على طول السنة، معتبرين أن التوسع في زراعته يساهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي منه وهو ما يساهم في زيادة الثروة الحيوانية في البلاد ونموها.

وتكمن أهمية الجت في قيمته الغذائية للحلال، حيث يعد أحد أهم أنواع الأعلاف المتكاملة التي تقدم للحيوانات لاحتوائه على البروتينات والأحماض المعدنية مثل الكالسيوم والفسفور، كما يحتوي على الكثير من الفيتامينات، وجميع هذه العناصر تساعد على النمو السريع للحيوانات كما تساعد على زيادة كميات الحليب عند الحيوانات الثدييّة مثل الإبل.

ويحتاج الجت إلى الري بشكل دوري خاصة في المراحل الأولى لنموه، لذا يعتبر استخدام الرشاشات لري النبات أكثر طرق الري المناسبة للجت لسهولة التحكم بكميات المياه لكون زيادة تخزين المياه في التربة تؤدي إلى تعفن الجذور وقلة الري تؤدي إلى ذبول النباتات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .