دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/10/2018 م , الساعة 2:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أمريكا تحذر الصين من خفض العملة

أمريكا تحذر الصين من خفض العملة

واشنطن ـ أ ف ب: حذّر وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الصين في تصريحات لـ صحيفة فايننشال تايمز، من خفض تنافسي للعملة فيما تخوض القوتان الاقتصاديتان حرباً تجاريّة. وقال منوتشين للصحيفة: إن هناك العديد من العوامل وراء الهبوط الأخير لليوان الصيني، منها مسائل اقتصادية في الصين. وقال منوتشين: لدى النظر في مسائل التجارة لا شك في أننا نريد أن نضمن عدم قيام الصين بخفض تنافسي للعملة. وكثيراً ما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بالتلاعب بعملتها والسماح بإضعاف اليوان لكي تتمكن من التحكم في الخلاف التجاري مع واشنطن.

وتراجعت قيمة اليوان لأسابيع أمام الدولار الأمريكي، وهبط بمعدل 9 بالمئة في الأشهر الستة الماضية ما يجعل السلع الصينية المستوردة أرخص حتى مع فرض رسوم جمركية أمريكية عقابية. لكن الدولار الأمريكي ارتفع بنسبة 4 بالمئة هذا العام مع ارتفاع معدلات الفائدة. وقال منوتشين إنه يرغب في مناقشة مسألة العملة ضمن محادثاته التجارية مع بكين.

ونقلت فايننشال تايمز عن منوتشين قوله: نريد حتماً ضمان أنه في إطار أي تفاهم تجاري نتوصّل إليه، يكون موضوع العملة من ضمنه. ومن غير المقرّر أن يجري منوتشين محادثات مع المسؤولين الصينيين أثناء وجوده في بالي، بحسب مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .