دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/2/2012 م , الساعة 3:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

نايف الخاطر ك: الجيش جمعني مع شقيقي فواز بعد منافسة استمرت 12 عامًا !

المصدر : وكالات خارجية

بدأت حياتي بالجمباز وأعشق الدراجات النارية ..و"أخوي السنياري" حببني في كرة القدم
كسر اليد سبب شطبي من كشوف العربي وعلاقتي بالخريطيات ممتازة
السنياري مثلي الأعلى وأتمنى نصف ما وصل إليه.. ومشعل مبارك "راعي مشاكل" وتعرضنا للجلد بسببه!
أحب الأفلام المصرية ..وهنيدي وعادل إمام هما الأفضل واستمع للرويشد ونبيل شعيل ولا أدخل مسرحًا إلا لطارق العلي
حاوره -حسام نبوي
نايف داود الخاطر كابتن فريق الجيش أحد العناصر التي ساهمت في تحقيق الفريق لنتائج جيدة في الفترة الأخيرة حيث شهد الجيش انتفاضة في القسم الثاني من المسابقة وأصبح أحد المنافسين الأقوياء وأعلن عن قدومه ونيته للفوز ببطولة هذا الموسم "الراية الرياضية" التقت بنجم وكابتن فريق الجيش نايف الخاطر إلا أننا ألقينا الضوء على ناحية أخرى وهي الوجه الآخر من حياة نايف بعيدًا عن كرة القدم والمنافسة، حيث تحدث عن بداياته وهواياته وكشف العديد من الأسرار عن علاقاته بزملائه اللاعبين خاصة مشعل مبارك ابن خالته وشقيقه فواز الخاطر وما استفاده من شقيقه الكبير مبارك مصطفى السنياري وأشياء أخرى كثيرة في الحوار التالي:

-- في البداية حدثنا عن نشأتك الرياضية
- بدايتي، كنت أمارس لعبة الجمباز أنا وفواز أخي ومشعل مبارك ابن خالتي وكنا مغرمين كثيرًا بهذه اللعبة ولدينا ذكريات كثيرة، فأذكر أننا كنا نخرج كل يوم من المدرسة ونذهب مباشرة إلى البيت ونلعب الجمباز في الحوش على الرمال ثم بعد ذلك ذهبنا إلى النادي العربي من الفئات السنية حتى الشباب ولكنني توقفت عامًا عن ممارسة كرة القدم في عام 1999 عندما تعرضت لكسر في يدي فكنت أخاف أن ألمس كرة القدم إلا أنني عدت بعدها بعام وذهبت إلى نادي الخريطيات عن طريق صديقي أحمد زايد عام 2000 حتى انتقالي إلى صفوف الجيش.

-- ما سبب انتقالك من الجمباز إلى كرة القدم ؟
- شقيقي مبارك مصطفى السنياري هو من حببني في كرة القدم فهو مثل أعلى لنا كلنا أنا وفواز أخي وأولاد خالتي مشعل مبارك ومحمد مبارك وأنا شخصيًا أتمنى أن أصل إلى ربع أو نصف ما وصل إليه مبارك أخي.

-- هل لك هوايات أخرى غير كرة القدم ؟
- أهوى ركوب الدراجات النارية كثيرًا بخلاف ذلك فأنا التزم بتدريباتي في النادي والجلوس في البيت فمجلسي هو مملكتي الخاصة التي أقضي فيها معظم وقتي استمتع بالهدوء ومشاهدة الدوريات الأجنبية بالإضافة إلى سماع الموسيقى ولا أخرج مع ربعي إلا يومي الخميس والجمعة فقط. أحيانًا نذهب إلى السينما أو نتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم بخلاف ذلك فأنا أقضي يومي في مجلسي أو مع أسرتي.

-- ما الذي استفدته من كرة القدم وما التضحيات التي قدمتها من أجلها ؟
- كرة القدم أعطتني الكثير أيضًا أهمها معرفة الآخرين وخلق علاقات صداقة قوية مع الآخرين، بجانب الاحترام المتبادل بيني وبين الآخرين.

وأهم التضحيات كانت أيام الدراسة حيث كنا نشرد ونهرب من المدرسة وكان دائمًا من يحرضنا على ذلك مشعل مبارك فكان قائدنا المشاغب، وكثيرًا ما اصطدمنا مع آخرين ونحن صغار في مشاكل، وكانت (الهوشة) من الملامح اليومية لنا في الشارع بقيادة مشعل مبارك الذي نعتبره قائدنا في تلك الفترة، ولكن مع مرور الوقت أصبحنا أكثر هدوءًا بل نمنع الآخرين من التهاوش مع بعضهم البعض، واعتبرنا أن في تلك الفترة كنا صغارًا في السن، وأننا كنا نخطئ ونسبب المشاكل.

تعرضنا للجلد بسبب مشعل مبارك الذي كثيرًا ما يضعنا في (مقلب) ويضحك علينا، ورغم ذلك نحبه ولا نستطيع أن نفارقه.


-- ماذا عن مرحلة انتقالك إلى فريق الجيش ؟
- سعيد للغاية للعب في فريق الجيش وأنا أعلم أن المسؤولية كبيرة باعتباري كابتن الفريق وإن شاء الله أكون على قدر المسؤولية وسعيد أيضًا باللعب مع شقيقي فواز فنحن كنا دائمًا نتنافس على مدار 12 عامًا بفرق مختلفة أما الآن فنحن في فريق واحد وأتمنى للفريق ككل التوفيق.

-- ماذا استفدت من أخيك مبارك مصطفى؟
- استفدت منه الكثير، حيث ظل يوجهنا معظم الأوقات بأن نحترم الآخرين وقال كلمة لا أنساها حتي اليوم (تواضع للآخرين ولكرة القدم أيضًا) بمعنى أن نحترم الآخرين، وأن كرة القدم تعطي من يعطيها، ولكن حقيقة أتمنى الوصول لربع المستوى الذي كان عليه مبارك مصطفى.
فتعلمنا منه التواضع وعدم الغرور وعدم التعالي على كرة القدم.

قلت إن هواياتك السينما، فما الأفلام التي تحب أن تشاهدها؟
- أحب الأفلام المصرية ونجومي المفضلة محمد هنيدي وعادل إمام أما بالنسبة للموسيقى فأنا أستمع لعبد الله الرويشد ونبيل شعيل ومحمد عبده وتامر حسني ولا أعشق في المسرح إلا الفنان لكويتي طارق العلي وشاهدت له أكثر من مسرحية.