دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/9/2017 م , الساعة 1:06 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

على هامش معرض التصميم الألماني بمطافئ

بدء تدريب المعلمين لدعم مقررات التربية الفنية

بدء تدريب المعلمين لدعم مقررات التربية الفنية

تبدأ غداً أولى جلسات العمل التدريبية المصاحبة لمعرض التصميم الألماني بمقر مطافئ، حيث توفر متاحف قطر مجموعة من الموارد التعليمية المخصصة للمعلمين والطلاب لدعم مقررات التربية الفنية في المدارس المستقلة بهدف إلهام الجيل القادم من المبدعين والمفكرين من خلال تثقيفهم حول الفنون والتراث والثقافة، تماشيًا مع التزام متاحف قطر بتوفير الفرص التعليمية وتلبية اهتمامات المعلمين ودعم المقررات المدرسية في قطر.

وفي هذا الإطار تنظّم إدارة التعليم بمتاحف قطر سلسلة من ورش العمل التدريبية لمعلمي المدارس على هامش افتتاحها لاثنين من أضخم المعارض التي تشهدها الدوحة هذا العام ضمن برنامج العام الثقافي قطر ألمانيا 2017.

يُقام المعرض الأول بعنوان «التصميم الألماني.. عنوان الإبداع» في 3 أكتوبر المقبل، بالتعاون مع مجموعة فولكس فاجن بجاليري متاحف قطر الرواق، ويرصد مسار التطوّر الذي شهدته التصميمات الألمانية على مدار 6 عقود.

رؤى ألمانية

ويُقام المعرض الثاني في نفس التوقيت تحت عنوان «رؤى ألمانية - روائع معاصرة من مجموعة دويتشه بنك» بكراج جاليري بمطافئ «مقر الفنانين» ويعرض مقتنيات من مجموعة دويتشه بنك، وهي واحدة من أبرز المجموعات الفنية التي تمتلكها مؤسسة تجارية على مستوى العالم، ويقام المعرضان بدعم من وزارة الخارجية الاتحادية الألمانية.

وتهدف ورش العمل التي ستبدأ يوم الأحد 24 سبتمبر الجاري إلى توعية المعلمين وتزويدهم بالمعرفة اللازمة التي تمكنهم من إدماج الموضوعات التي يدور حولها المعرضان ومحتوياتهما في الحصص الدراسيّة، وتؤهلهم لتنظيم جولات إرشادية لطلابهم. يذكر أن جميع البرامج والمواد التعليمية جرى تصميمها بالتعاون مع دويتشه بنك وفولكسفاجن والسفارة الألمانية ومعهد جوته. وسيقدّم التدريب الخاص بالمعرضين رؤية عامة للمعلمين عن الفن الألماني المعاصر بداية من ستينيات القرن الماضي وحتى وقتنا الحالي، مع التركيز على استعراض المسيرة المهنية للفنانين. وستبدأ الجلسات التدريبية المصاحبة للمعرض الأول من الساعة التاسعة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا بمطافئ : مقر الفنانين أيام 1 و2 و4 أكتوبر باللغة الإنجليزية ويومي 3و5 أكتوبر باللغة العربية.

وسيتلقى المعلمون خلال الجلسات التدريبية نصائح وإرشادات تساعدهم في تنظيم جولات إرشادية لطلابهم، وسيحصلون بعد انتهاء التدريب على مواد تعليمية وكتيبات إرشادية، وستُطرح عليهم مجموعة من الأنشطة التعليمية الإبداعية لتنفيذها مع طلابهم، وبعد افتتاح المعرض، ستُتاح المواد التعليمية على موقع متاحف قطر.

وتسعى متاحف قطر عبر إداراتها المختلفة إلى التنسيق مع معلمي المدارس حول البرامج والفرص التعليمية التي تتيحها حتى تتناسب مع اهتمامات المعلمين وتتكامل مع المناهج الدراسية، وتفتخر متاحف قطر بالتزامها بالمساهمة في صياغة المشهد التعليمي في البلاد انطلاقًا من كونها مصدرًا للتعليم غير الرسمي للفنون والثقافة والتراث.

وتقدّم متاحف قطر طيفًا واسعًا من البرامج التعليمية والأنشطة الحيوية في جميع أنحاء الدولة على مدار العام، لا سيما الأنشطة التعليمية التي يتيحها متحف الفن الإسلامي لجميع الأعمار والفئات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .