دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/1/2018 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الزاجل يتراجع أمام الشواهين في هدد التحدي

تأهل 3 متسابقين لبطولة الطلع بمرمي 2018

أشواط ترفيهية لهدد السلوقي وجوائز قيمة لجمهور المهرجان
تأهل 3 متسابقين لبطولة الطلع بمرمي 2018

الدوحة - قنا: تأهل أمس 3 متسابقين في بطولة الطلع ضمن مهرجان مرمي الدولي 2018 والذي يُقام بصبخة مرمي بسيلين ويستمر إلى 27 يناير الجاري. واستطاع في اليوم الأول محمد طالب هادي هليل المري التأهل عن المجموعة الثانية، وجابر علي جابر محمد البريدي عن المجموعة السابعة، ثم علي ناصر علي الغفران المري عن المجموعة التاسعة، حيثُ تمكنت طيورهم من اصطياد الحبارى الحية، التي كانت تبعد عن نقطة الانطلاق بمسافة تقدر بما بين 1.5 و2 كيلومتر. ويبلغ عدد المجموعات المشاركة في بطولة الطلع 57 مجموعة ستتنافس على مدار ستة أيام، حيث تضم كل مجموعة 5 مشاركين.

من جهة أخرى، تأهل الصقاران حسن خالد شاهين الغانم وتركي ناصر العلي المعاضيد لنهائي بطولة هدد التحدي التي أجريت مساء أمس، حيث ظفرت طيورهما بالحمام الزاجل بعد تقديم عروض قوية أمتعت الجمهور في سماء مرمي، لتهدي لأصحابها جائزة نقدية مقدارها 100 ألف ريال قطري لكل واحد ويرتفع بذلك عدد المتأهلين للنهائي إلى 9 متسابقين منذ انطلاق البطولة. وقال محمد طالب هادي هليل المري المتأهل إلى الدور القادم في بطولة الطلع، في تصريح صحفي، إن أجواء منافسات المجموعة الثانية تميزت بالتنافس، مشيداً في الآن ذاته، بإدخال الحبارى الحية لأول مرة إلى المهرجان والتعديلات التي أدخلتها لجنة الطلع على البطولة من أجل خلق مزيد من التنافس والإثارة. وبخصوص عدم تمكن أي مشارك في بعض المجموعات من التأهل، أرجع محمد المري، ذلك إلى أن أغلبهم قام بتدريب طيره على اصطياد الحبارى الإلكترونية وبالتالي فإن الطير تعوّد على ذلك. بدوره، أشاد الصقار حمد جابر البريدي، في تصريح مماثل، بقرار اللجنة المنظمة للمهرجان، بالتعديلات على بطولة الطلع، منوهاً بأن طيره سبق أن حاز المركز الأول في بطولة لبرثة وصاد ثلاث حبارى. وأشار البريدي إلى أن مسابقة الطلع تعرف إثارة وتشويقاً كبيرين، حيث إن الصيد يكون على طبيعته ويُبرز الطير كل إمكانياته. ومن المرتقب أن تستأنف اليوم منافسات بطولة الطلع قرناس حر لتسع مجموعات من 10 إلى 18 في الفترة الصباحية بينما تستمر منافسات بطولة هدد التحدي على الحمام الزاجل في الفترة المسائية مع المجموعة 11. كما تقدم لجنة هدد السلوقي أشواطاً ترفيهية لسباق الكلاب السلوقية، لإمتاع جمهور مهرجان مرمي.

أشواط ترفيهية

كما تقدم لجنة هدد السلوقي اليوم الجمعة أشواطاً ترفيهية لسباق الكلاب السلوقية، ويشارك فيه مجموعة من المتسابقين لإمتاع الجمهور، هذا وتقوم اليوم الشركات والمحلات التجارية المشاركة في مهرجان مرمي بتقديم مجموعة من الجوائز على الجمهور المتواجد في موقع المهرجان وذلك من خلال تسجيل كوبون السحب في نفس الموقع ليتم عمل قرعة، وصاحب الحظ السعيد من يكسب إحدى الجوائز مثل إطارات السيارات ذات الجودة العالية، وجوائز عمل صيانة للسيارات وجوائز زيوت مخصصة للسيارات، كما يقدم مستشفى سوق واقف للصقور جوائز يحصل الفائز على فحص مجاني لطيره.

إشادة المشاركين

قال محمد عثمان القحطاني: لم يسبق لي المشاركة في مهرجان مرمي بنسخه الماضية وهذه تجربتي الأولى التي أتمنى أن تكون مرضية للجماهير، وأضاف اخترت مسابقة هدد التحدي لأنها الأقوى والأكثر متابعة من الجماهير من وجهة نظري.

وبدورة قال سالم حمد المري قمت بالاستعداد جيداً لخوض هذه المنافسات والمتبقي توفيق من الله، وأضاف يسعدني كثيراً أن أكون ضمن هذه المجموعة التي تضم نخبة الصقارين على مستوى الدولة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .