دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/8/2018 م , الساعة 12:57 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعهد بالقضاء على المنظمات الإرهابية

أردوغان: سنحقق السلام والأمن في سوريا والعراق

أردوغان: سنحقق السلام والأمن في سوريا والعراق

أنقرة - وكالات:
تعهّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس بتحقيق السلام والأمن في العراق ومناطق سوريّة ليست تحت السيطرة التركية، مضيفاً إنه سيتم القضاء على المنظمات الإرهابيّة في المنطقة.
وأضاف أيضاً متحدثاً في موس بجنوب شرق‭ ‬ البلاد إن الهجمات الأخيرة ضد تركيا مشابهة لمحاولات سابقة لغزو الأناضول، محذراً من أن مثل هذه الأعمال ستؤدي إلى انهيار المناطق المجاورة. وقال "لا تنسوا، الأناضول جدار وإذا انهار هذا الجدار لن يكون هناك شرق أوسط أو أفريقيا أو آسيا الوسطى أو البلقان أو القوقاز". وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده ستواصل السير نحو تحقيق أهدافها لأعوام 2023 و2053 و2071. جاء ذلك في كلمة له أمام حشد من الأتراك تجمعوا أمام المقبرة السلجوقية، في ختام زيارته لها بولاية بتليس جنوب شرقي البلاد، في إطار مشاركته بفعالية إحياء معركة "ملاذكرد". وقال أردوغان "لن يتمكنوا من تقسيمنا وتفتيتنا ما دمنا يداً واحدة، وبإذن الله سنواصل السير بشكل مختلف لبلوغ أهدافنا لأعوام 2023 و2053 و2071". وأضاف: "نحن لم نشهد تلك الفتوحات، لكنكم أنتم وأبناؤكم تشاهدون آثارها، وسنبني للأجيال القادمة تركيا مميّزة، لذلك أدعوكم لأن تحبوا بعضكم وحذارِ من أن تحقدوا على بعضكم. أردوغان شدّد على أن "بلاد الأناضول هي سد منيع، إذا انهار فلن يبقى أثر للشرق الأوسط وإفريقيا ولا آسيا الوسطى ولا البلقان ولا القوقاز".
وأردف: "علينا أن نكون أقوياء بجميع مؤسساتنا، وإلا فإن أعداء الوطن لن يتيحوا لنا العيش يومًا واحدًا لا في هذا الوطن ولا في أي مكان من العالم". وتجوّل أردوغان في المقبرة بصحبة مرافقيه من الوزراء والقادة العسكريين، واستمع لشرح من المسؤولين عن المقبرة، التي تعدّ أكبر مقبرة إسلاميّة تركيّة تاريخيّة. وفي معركة "ملاذكرد"، في 26 أغسطس 1071، تمكن السلطان السلجوقي، ألب أرسلان، من هزيمة جيش بيزنطي جرّار بعدد قليل من الفرسان.‬

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .