دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 3/12/2017 م , الساعة 1:22 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المنتج الوطني نجح بجدارة

المنتج الوطني نجح بجدارة

بقلم / مفيد عوض حسن علي:

تمكنت قطر في ظل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) من كسر الحصار عبر تفعيل استراتيجياتها وخططها الاستباقية التي وضعتها منذ سنوات طويلة للتصدي لأية أزمات محلية أو عالمية.

ومنذ فترة اعتمدت دولة قطر الفتية على إنتاجها الوطني وعندما فرض الحصار عليها لم تتأثر كثيراً وفكرت في زيادة الإنتاج وبدأت في إنشاء أكبر المصانع المنتجة ولجميع مستلزمات الحياة حيث قامت بدعم كبار التجار والمستثمرين القطريين في فتح أبواب المزارع والمصانع وزاد الإنتاج وبدأ يغطي بنسبة كبيرة احتياجات المستهلكين.

هنالك فرق بين الإنتاج المحلي أو الوطني أولا في الجودة وفي السعر وأيضاً الفرق الأكبر في أن المنتج الوطني وخاصة الخضراوات فهي 100% طازجة ولا تحتوي على أي مواد كيماوية حافظة وهذا بالتأكيد سيوثر إيجابيًا على المستهلك حيث إن كمية المواد الحافظة غير مفيدة بالنسبة للمستهلك.

أيضاً يأتي الفرق في السعر حيث إن المنتج الوطني يتم توزيعه داخلياً وليس عليه أي رسوم ترحيل أو جمارك أو ضريبة وبذلك تنخفض نسبة التكلفة وتكون في متناول المواطن والمقيم.

سعت الدولة في توليد وفتح المصانع والمعامل لمعظم الموارد التي كانت تجلبها من الخارج وسيحدث ذلك طفرة كبيرة في الإنتاج ومن الممكن التصدير إلى معظم الدول الأخرى ويتم بينها وبين الدول الأخرى التبادل التجاري، وحثت الدولة شبابها في فتح المشاريع المحلية والاعتماد على النفس وبعد ذلك ستكون هنالك مصانع للملابس والأحذية وكل ما يحتاجه المستهلك.

إن الاقتصاد القطري أثبت قوته وصموده أمام العديد من التحديات العالمية التي امتدت آثارها لكبرى اقتصاديات الدول المتقدمة، أن الأزمة الراهنة لا تمثل إلا مرحلة جديدة في مسيرة ترسيخ مكانة دولة قطر على خارطة الاقتصاد العالمي وتحقيق استقلالها وأمنها الاقتصادي، خاصة أنه على الرغم من مرور أكثر من ستة أشهر على الحصار غير القانوني المفروض على دولة قطر، والذي يهدف إلى تقويض موقفها كدولة مستقلة اقتصادياً وذات سيادة، إلا أنها نجحت في تعزيز قوتها واستقلاليتها أكثر من أي وقت مضى، أن هذه الجهود ساهمت في المحافظة على استمرار الحياة اليومية في دولة قطر بشكل طبيعي من خلال إيجاد أسواق بديلة عن دول الحصار لاستيراد السلع والخدمات إلى الدولة.

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .