دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 5/5/2018 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الشفافية البصرية في متحف الفن الحديث

الشفافية البصرية في متحف الفن الحديث

الدوحة- الراية:

ينظم متحف "المتحف العربي للفن الحديث" النسخة الخامسة من معرضه الطلابي الذي يأتي في ختام مسابقة فنية خاصة وتتويجا لأعمال الطلاب المشاركين فيها، وسيقام المعرض تحت عنوان "ماذا تعني الشفافية البصرية؟" وذلك بالفضاء التعليمي "منارة" اليوم السبت.

ويستكشف المعرض مفهوم الشفافية بأشكالها المختلفة في الفن والحياة، ويعبر فيه الطلاب عن تصوراتهم لهذا الموضوع من خلال 20 عملا فنيا بديعا، وتتنوع الأعمال بين الرسومات والصور الفوتوغرافية والمنحوتات والأعمال التركيبية.

يعتبر هذا المعرض النسخة الخامسة من مسابقة متحف الفنية والتي شارك فيها هذا العام أكثر من 35 طالبًا من 6 مدارس هي: مدرسة الشفاء بنت عبدالرحمن الأنصاري الابتدائية للبنات ومدرسة أسماء بنت أبو بكر الابتدائية للبنات ومدرسة أم سلمة الابتدائية للبنات ومدرسة رقية الإعدادية للبنات ومدرسة موسى بن محمد الإعدادية للبنات ومدرسة أبو بكر الصديق الإعدادية للبنين.

وتعد المسابقة والمعرض من أبرز البرامج التعليمية الداعمة لالتزام متاحف قطر بنشر ثقافة الفنون والإبداع، من خلال رعاية المواهب الناشئة وغرس حب الفنون وتقديرها في نفوسهم منذ الصغر. ويتم تنظيم هذا المعرض سنويا بعناوين متنوعة في شتى المجالات ففي هذا العام كانت الشفافية البصرية هي المحور الأساسي، والعام الماضي أقيم المعرض تحت عنوان "أضواء المدينة"،حيث تعيّن على الطلاب أن تعكس أعمالهم تصوراتهم لشكل مدنهم في المستقبل. وقد اختير هذا العنوان لحث الطلاب على التفكير في محيطهم وإمعان النظر في مدنهم والانتباه لفكرة الضوء وتوظيفها في الفنون والعمارة.

وتتم الاستعانة خلال هذا البرنامج بفنانين وأكاديميين سواء من فريق التعليم في "متحف" أو من الخارج ليقدموا خبراتهم للطلاب ولمعلمي الفنون البصرية خلال إنتاج الأعمال الفنية، وتقام جلسات إرشادية مع كل مشارك على حدة لتساعدهم على تطوير ممارسات فنية جديدة.

وتعكس هذه المبادرة التزام "متحف" بتثقيف أفراد المجتمع بشأن تاريخ الفنون وزيادة التوعية بمجموعته الفنية ونشر ثقافة الفنون ودعم التعلم الإبداعي، استكمالا لدور جميع البرامج التعليمية الرامية لتحفيز الإبداع وإثارة الفكر وتقدير الفن الحديث والمعاصر في المنطقة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .