دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 20/4/2018 م , الساعة 12:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

القبض على أكبر وأخطر عصابة في بغداد

القبض على أكبر وأخطر عصابة في بغداد

تمكنت أجهزة الأمن العراقية من الإطاحة بكبرى عصابات السطو المسلح (التسليب)، التي اتخذت من أحياء العاصمة بغداد مسرحاً لتنفيذ 39 عملية، حيث تقوم باختيار ضحاياها بعد مراقبتهم بواسطة عناصر يتم زرعها أمام البنوك وشركات الصرافة. وبلغ عدد المتهمين الذين قبض عليهم 15 متهماً وتكونت عصابتهم أثناء التقائهم في أحد النوادي الليلية.

وكانت العصابة، التي تعد أكبر عصابة تسليب في مناطق العاصمة بغداد التي تتواجد فيها رؤوس أموال، تراقب الضحايا عبر عناصرها الذين تزرعهم بسيارة أجرة للتمويه أمام المصارف وشركات الصرافة وما إذا كان الضحية يحمل أموالاً أم لا وتحديد وجهته. ومن ثم يزودون بقية أفراد العصابة الآخرين وزعيمهم بالمعلومات المطلوبة لتتم محاصرة الضحية من الأمام ومن الخلف بواسطة عجلات دفع رباعي ويترجل عليه أفراد العصابة ملثمي الوجوه ويتم أخذ المال الذي يحمله تحت تهديد السلاح، وآخرون يقومون بقطع الطريق عن المارة ليتمكنوا من تنفيذ جريمتهم. واعترف المتهمون بارتكابهم جرائمهم وتم تصديق اعترافاتهم.

ويذكر متهم تفاصيل إحدى العمليات حيث يقول من خلال تجوالنا في منطقة الحارثية أعلمني عنصر المراقبة بخروج شخصين من مصرف الحارثية يستقلان سيارة جارجر وبالفعل تم اللحاق بهما وإجبارهما على الوقوف بعجلات الدفع الرباعي وقطع طريقهما تحت تهديد السلاح، وترجل عدد آخر من اللصوص وهم ملثمو الوجوه ويحملون السلاح. وكان المبلغ الذي تمت سرقته 250 مليون دينارـ وأن أغلب العمليات كانت تتم بالأسلوب نفسه وأن المبالغ التي كانت تسرق قسم منها كبير يصل إلى 500 مليون دينار عراقي.  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .