دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/6/2018 م , الساعة 12:13 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

خلال مشاركتها في معرض نسائم صيف

أعمال موضي الهاجري تخطف الأنظار في الكويت

القديري: لأول مرة نعرض أعمالاً بتقنية “ميتاليك برنت”
أعمال موضي الهاجري تخطف الأنظار في الكويت

كتب- مصطفى عبد المنعم

شاركت أعمال الفنانة التشكيلية والمصورة القطرية موضي الهاجري في فعاليات معرض “نسائم صيف” الذي انطلق مساء أمس الأول بغدير جاليري في العاصمة الكويتية ومشاركة فنانين وفنانات من مختلف أنحاء العالم.

ومن جانبها قالت الفنانة موضي الهاجري في تصريحات لـالراية  إنها سعيدة بالمشاركة في هذا المعرض بدولة الكويت إلى جانب مجموعة متميزة من الفنانين الكويتيين ومن مختلف أنحاء العالم، وأنا أشكر القائمين على المعرض لتوجيه هذه الدعوة لي وأتمنى أن تنال أعمال المشاركة إعجاب الجمهور الذين سيشاهدون المعرض، وأوضحت الهاجري أنها تشارك في هذا المعرض بعدد 5 أعمال فنية مختلفة تحوي موضوعات وأفكاراً عديدة.

وقالت الفنانة موضي الهاجري عن فائدة مثل هذه المشاركات: مثل هذه المعارض التي تجمع عدداً من الفنانين المتميزين من مختلف الدول العربية والأجنبية، تعد فرصة لعرض كل منهم إبداعاته بطريقة جيدة، فالمُبدعون من الفنانين لهم حق أصيل في أن يعبّروا عن رأيهم في كثير من القضايا بأشكال فنية وإبداعية مختلفة، وبلا شك فإن المشاركة في مثل هذه المحافل الفنية الدولية تعود بالنفع على المشارك من حيث اكتساب المزيد من الخبرات والتعرّف على التجارب الفنية المختلفة، كما تعد نافذة تفتح أمام المُبدعين من دول العالم الإسلامي، وتهدف إلى تقريب وجهات النظر، وإبداع أعمال ذات قواسم مشتركة.

وبدوره قال المدير العام محمد القديري: يأتي هذا النشاط الثقافي والفني لـ «غدير جاليري»: نهدف في غدير جاليري الذي تم تدشينه قبل 30 عاماً إلى إثراء الساحة التشكيلية في الكويت والمنطقة العربية من خلال معارض متنوعة، يتم فيها استضافة أعمال وتجارب فنية من مختلف بلدان العالم، وذلك لإعطاء الجمهور، فكرة عن كل ما هو جديد في عالم الفنون البصرية التي تعد من أهم الفنون، من خلال ما تقدمه من جمال وثراء وجاذبية، وفي الوقت الذي لاحظنا انحسار المعارض الفنية وانزواء كثير من الجاليريات عن المشهد قمنا نحن بتكثيف نشاطنا مرة أخرى حتى نحافظ على ألق المشهد التشكيلي. وأشاد القديري بأعمال الفنانة موضي الهاجري وأكد أن غدير جاليري لأول مرة يعرض هذه التقنية التي تستخدمها الفنانة القطرية موضي الهاجري في معارضه وهي تقنية “ميتاليك برنت” وقد حازت أعمال الهاجري على إعجاب كل من شاهد المعرض ونجحت في جذب الأنظار إليها من خلال جماليات الصورة وتفرد أسلوب العمل على هذه اللوحات.

وأضاف: تضمنت لوحات هذا المعرض الكثير من التقنيات الجمالية، التي تحتفي بالألوان والأشكال الأثرية، التي تتحدث عن العديد من الموضوعات والأفكار، فالمعرض عبارة عن لوحات وتجارب فنية متنوعة لمجموعة من الفنانين والفنانات من مختلف أنحاء العالم اجتمعوا في معرض واحد ليقدموا ما لديهم للمتلقي. وقال مدير عام غدير جاليري محمد القديري: إن تكثيف الجرعة الفنية للمشاهد والمتلقي في المجتمع الحديث له أهمية كبيرة في دعم المسيرة الفنية وتحسين الذوق الفني العام لدى المواطن والمقيم، وهذا المعرض ما هو إلا خطوة في هذا الاتجاه لدعم الفنون المرئية التشكيلية منها وغير التشكيلية، ونتمنى للجميع موسماً ثقافياً وفنياً دسماً وناجحاً على درب النهضة والتطور نحو الأفضل. ويستمر المعرض حتى 5 يوليو المقبل يومياً صباحاً ومساءً، وسيجد فيه المتلقي أعمالاً فنية ذات توجهات فنية متنوعة، وبالتالي سيتعرف على فنانين من مختلف بلدان العالم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .