دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 13/11/2017 م , الساعة 12:42 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يطلق «لعيونها الدوحة» خلال أيام.. منصور المهندي:

أوبريت غنائي مع فيصل التميمي قريباً

تغيير شركة الإنتاج وراء تأجيل ألبومي الجديد
التوزيع الموسيقي أحدث نقلة نوعية في الأغنية الوطنية
أوبريت غنائي مع فيصل التميمي قريباً

كتب - هيثم الأشقر:

يستعد الفنان منصور المهندي لطرح أغنيته الجديدة «لعيونها الدوحة»، والتي تُعد أحدث أعماله الغنائية استعداداً لليوم الوطني، الأغنية من كلمات صالح العنزي، وتلحين حسن حامد، وتوزيع مهند سيف.

وكشف المهندي في حوار خاص لـ الراية عن استعداده للمشاركة في أوبريت غنائي مع الملحن فيصل التميمي، والشاعر عبدالله، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المطربين القطريين.

وعن ألبومه الجديد الذي كان مقرراً طرحه في عيد الفطر الماضي، أكد المهندي أنه قد يصدره بشكل إلكتروني على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة المقبلة، كاشفاً عن سر تأجيله في هذا الحوار، فإلى التفاصيل:

  • بدايةً حدثنا عن استعدادك لاحتفالات اليوم الوطني المقبل ؟

- أستعد لتقديم أغنية «لعيونها الدوحة» وهي من كلمات صالح العنزي، وتلحين حسن حامد، وقام بالتوزيع الموسيقي الفنان مهند سيف، والأغنية تتغني في حب الوطن وتستعرض مظاهر الوطنية والتلاحم التي قدمها الشعب القطري خلال الأزمة، كما أستعد لتقديم أوبريت غنائي تحت قيادة الملحن فيصل التميمي، والشاعر عبدالله، بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المطربين القطريين.

  • كنت قد أعلنت عن طرح ألبومك الجديد خلال الشهور الماضية، لكنك قررت تأجيله فجأة.. فما السبب ؟

- بالفعل، فبعد أن قمت بتنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن طرح الألبوم تزامناً مع عيد الفطر الماضي، حدثت الأزمة الخليجية فقررت أن أقوم بتأجيله، خاصة أن الشركة المنتجة للألبوم سعودية، ونحن الآن نعمل على التعاقد مع شركة بديلة.

  • وهل لديك النية في طرح الألبوم قريباً ؟

- بالتأكيد لدي النية لطرح الألبوم إلكترونياً على يوتيوب، ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الألبوم يضم عشر أغنيات تتنوع بين الشعبي والشبابي والفلكلور القديم، وهي: «يا عون» كلمات وألحان خليفة جمعان وهي الأغنية التي وظف فيها فن الخماري، وأغنية «لك الله» كلمات صالح الريان وألحان عمر الخميس، و»من اليوم» كلمات نصار الظفيري وألحان حمد راشد الخضر، و»ونيت» كلمات الشاعر خالد العوض وألحان عبدالله الجاسم، و»لو لقيت» كلمات أحمد الصانع وألحان حمد القطان و»أعطني حريتي» كلمات وشم وألحان بدر الذوادي، و»يا عين نومي» كلمات خالد العوض وألحانه، و»يا طير يا خافق الريش» من الفلكلور، و»يعين الله» كلمات فهد التوم وألحان نواف الجمعان.

  • ما أسباب تطور شكل الأغنية القطرية مؤخراً، وكيف ترى تصاعد شعبية الأعمال الوطنية ؟

- هناك أسباب عديدة ساهمت في تطور الأغنية القطرية، حيث أصبح لدينا عددٌ كبيرٌ من المطربين القطريين، ولدينا ملحنون قدموا أداءً متميزاً على المستوى المحلي والخليجي، والسبب الأبرز الاهتمام بالتوزيع الموسيقي، ففي السابق كان كل تركيزنا على اللحن والكلمات، أما الآن فأصبح للتوزيع دور كبير في تطور شكل الأغنية القطرية، وأكسبها إيقاعاً مميزاً، لا سيما الأغاني الوطنية التي قدمت في الفترة الأخيرة تزامناً مع الحصار.

  • هل اللون الغنائي الشعبي قادر على التناغم مع الأعمال الوطنية ؟

- الغناء الشعبي هو أحد ألوان التراث، ومستمد من عمق ثقافتنا، لذلك فهو الأجدر بالتواؤم مع الأغاني الوطنية، وفي العام الماضي قدمت أغنية بإيقاع شعبي استخدمت فيها اللحن العاشوري، وسوف أقدم أيضاً هذا العام أغنية تراثية وطنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .