دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 15/11/2017 م , الساعة 1:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أثنت على التجارب الشبابية .. هدية سعيد:

الحصار كشف عن مواهب فنية متميزة

آن الأوان لعودة الدراما القطرية لسابق عهدها
«شللي يصير» من أهم أعمالي خلال مسيرتي الفنية
الحصار كشف عن مواهب فنية متميزة

كتب - محمود الحكيم:

أشادت الفنانة الكبيرة هدية سعيد بالحراك الفني الذي تشهده الساحة المحلية منذ بداية أزمة الحصار وحتى الآن، مؤكدة أن الفن لعب دورًا مهمًا ومؤثرًا خلال هذه المرحلة، حيث كشف للجمهور العديد من الحقائق وفند الكثير من الأكاذيب التي روجتها دول الحصار ضد دولة قطر. وقالت هدية في حوار خاص مع الراية إن تلفزيون قطر مطالب، حاليا وأكثر من أي وقت مضى، بدعم الدراما المحلية لتكون على المستوى المأمول، مشددة على أنه حان الوقت لعودة الدراما القطرية لريادتها الخليجية. وتطرقت هدية سعيد في حوارها للحديث عن مكتسبات الحصار، مؤكدة أن الأزمة كشفت عن الكثير من الطاقات القطرية التي انفجرت كالطوفان في كافة المجالات الفنية والإعلامية والأكاديمية والاقتصادية والدبلوماسية، كما أثنت على نشاط الفنانين الشباب في أعمالهم الفنية، لكنها نصحتهم بالمزيد من التدريب وتجويد أعمالهم لترتقي إلى المستوى المطلوب.. فإلى تفاصيل الحوار:

  • كيف تقيمين الساحة الفنية المحلية خلال الفترة الحالية؟

- الساحة الفنية تشهد حراكاً غير مسبوق، والفن بكل أشكاله لعب دوراً قوياً ومؤثراً خلال أزمة الحصار، فقد كشف العديد من الحقائق من خلال عدة أعمال رصينة وموضوعية، كما كان للفن أيضا دوره في توجيه الرأي العام للوجهة الصحيحة، وأرى أن ما تشهده الساحة المحلية حالياً هو ثورة فنية على كافة المستويات.

  • وكيف ترين الدراما المحلية؟

- الدراما في حاجة شديدة إلى الدعم القوي، وتلفزيون قطر وبقية المحطات مطالبون بدعم الدراما المحلية لتكون على المستوى المأمول، فقد حان الوقت لعودة الدراما القطرية لريادتها الخليجية، والدراما القطرية معروفة منذ سنوات طويلة بقوتها ورصانتها ودورها المحوري في مناقشة كافة الموضوعات على الساحة المحلية والخليجية أيضا، فالدراما القطرية قوة ناعمة تحمل العديد من الرسائل الهادفة وتحتوي على مضامين ذات قيمة كبيرة.

  • هل لديك جديد في مجال الدراما التلفزيونية ؟

- ليس لدي أعمال جديدة حالياً، لأن تلفزيون قطر لا ينتج حالياً أي أعمال درامية، وآخر عمل قدمته كان مسلسل «حب ولكن» عام 2014 من إنتاج تلفزيون قطر، وقد جاءتني عدة عروض بعدها من الكويت والإمارات والبحرين ولكن ظروفاً عائلية وصحية حالت بيني وبين قبولها .

  • وماذا عن تجربتك مع حلقات «شللي يصير» ؟

- «شللي يصير» من أفضل التجارب الدرامية التي قدمتها خلال مسيرتي الفنية، لأنه جاء في وقت استثنائي وظروف استثنائية وكتبه الفنان غانم السليطي بدقة وحرفية عالية وقدمنا من خلالها رسائل قوية وهادفة ومؤثرة في ظل أزمة الحصار، وكان لها صدى مدوٍ وردود أفعال كبيرة وحققت الهدف منها وأوصلت صوت الشعب القطري إلى الجميع، وكشفت عن موقف أهل قطر مما يجري خلال تلك الأزمة العصيبة.

  • ما الميزة التي ترينها في هذا العمل الدرامي والذي جعل له هذا الأثر الكبير؟

- الذي ميزه أنه خاطب الوجدان الخليجي وترفع عن السباب والتطاول وطرح القضايا الشائكة بعقلانية وناقشها بأسلوب تفهمه الناس ببساطة ولكنه يحمل مضامين عميقة، وقد عبر بالفعل عن الشعب القطري وأخلاقه وقيمه الرفيعة وما يحمله في قلبه من محبة لإخوانه في الخليج ومن فهم عميق للمؤامرة التي تحاك له ولذلك كان حديث الناس لوقت طويل .

  • وكيف ترين دور بقية الفنون خلال الأزمة ؟

- كل الفنانين قاموا بدورهم على أكمل وجه، وقد شهدت الساحة ثورة فنية على كافة المستويات فالفن التشكيلي كان حاضرًا بقوة وكذلك الدراما والمسرح والغناء والشعر، الكل عبر وطرح القضية من زاويته وبعث رسائل من خلال أعماله الفنية وقد تكشف للناس شيئا فشيئا كل الخيوط حتى أصبحت الحقيقة جلية أمام أعين الناظرين .

  • ما أهم مكتسباتنا خلال أزمة الحصار ؟

- الطاقات القطرية الجميلة التي انفجرت كالطوفان في كافة المجالات الفنية والإعلامية والأكاديمية والاقتصادية والدبلوماسية وغيرها فهذا الحصار كشف لنا مدى امتلاكنا لثروة بشرية هائلة.

  • ما رأيك في الأعمال الفنية الشبابية التي ظهرت خلال هذه الفترة ؟

- الحقيقة نحن لدينا شباب نشيط لديه فكر، ويحاول تقديم أعماله الفنية بطريقته وبأسلوبه الخاص، وهي أعمال جيدة بالطبع، لكني أرى أن الشباب يحتاجون لمزيد من التدريب والتطوير لتخرج أعمالهم على المستوى الفني المطلوب .

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .