دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 12/10/2018 م , الساعة 12:26 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انطلاق فعاليات فرانكفورت للكتاب بمشاركة قطرية

انطلاق فعاليات فرانكفورت للكتاب بمشاركة قطرية

فرانكفورت - قنا:

انطلقت فعاليات الدورة السبعين من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب بمشاركة نحو 7 آلاف جهة عرض من 105 دول، وتستمرّ فعالياته حتى يوم الأحد المقبل.

وتشارك دولة قطر في المعرض ممثلة في وزارة الثقافة والرياضة، إلى جانب عدد من دور النشر القطرية، وذلك في إطار حرص وزارة الثقافة والرياضة الدائم على المشاركة فيه منذ أكثر من 15 عاماً، باعتباره واحداً من أهم المعارض في العالم لأعمال النشر والطباعة والمحتوى الرقمي، فضلاً عن كونه حدثاً اجتماعياً وثقافياً مهماً يجمع على مدى 5 أيام خبراء في مجالات عدة، منها النشر والكتاب، بالإضافة إلى عشاق الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم.

ويقدّم الجناح القطري مجموعة متميّزة من إصدارات وزارة الثقافة والرياضة، والتي تتنوّع بين إصدارات ثقافيّة وفنيّة وتراثيّة وفكريّة ومعرفيّة مختلفة، إضافة إلى عرض إصدارات شركاء وزارة الثقافة والرياضة وهم: متاحف قطر ودور النشر الخاصة، ممثلة في دار روزا للنشر، ودار لوسيل للنشر، ودار كتارا للنشر بما يعكس تنوّع الثقافة القطريّة، وحضورها عالمياً بهذا المعرض الدولي.

كما تشارك دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بجناح خاص يقدّم حصيلة أكثر من تسعة أعوام من الأعمال والمنشورات الإبداعيّة التي تضمّ مؤلفات حائزة على جوائز عالميّة باللغتين العربية والإنجليزية، وأعمالاً مترجمة لنخبة من أشهر المؤلفين والمترجمين في العالم، حيث تحرص الدار خلال معرض فرانكفورت في دورته الحاليّة على قطع شوط آخر نحو العالميّة، وإبرام اتفاقيات لشراء وبيع حقوق الكتب بما يتفق مع رؤيتها الاستراتيجية، إلى جانب إقامة علاقات مع مؤسسات لتفتح مزيدًا من أبواب الانتشار أمام مؤلفاتها.

وكان افتتاح المعرض قد تمّ مساء أمس الأول، وقد شهد أمس مجموعة من الفعاليات الثقافية كان أبرزها حلقة النقاش التي شارك فيها الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير مع مؤلفين من بلجيكا وكرواتيا.

جدير بالذكر أن معرض فرانكفورت الدولي للكتاب يحتفل، في دورته لعام 2018، بمرور 70 عاماً على انطلاقه، وتحلّ جمهورية جورجيا ضيف الشرف هذا العام، ويتضمن برنامج المعرض العديد من الفعاليات والجلسات النقاشيّة والندوات الحواريّة مع كبار صنّاع النشر والكتّاب المرموقين، حيث يُعتبر هذا الحدث الثقافي هو السوق الدوليّة الأكثر أهميّة للمحتوى.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .