دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 24/1/2018 م , الساعة 3:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحضور السفير الفرنسي ولفيف من أولياء أمور الطلاب

مدرسة فولتير تحتفل بتخريج طلبة المرحلة الإعدادية

دفعة الخريجين تضم 42 طالباً وطالبة بينهم 10 طلاب قطريين
مدرسة فولتير تحتفل بتخريج طلبة المرحلة الإعدادية

كتب ـ مصطفى عدي:
احتفلت المدرسة القطرية الفرنسية فولتير بتخريج طلاب المرحلة الإعدادية لعام 2017 ـ 2018، بحضور سعادة السيد ايريك شوفاليه سفير فرنسا لدى الدولة وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، حيث تم تكريم 42 طالبا وطالبة من طلبة المرحلة الإعدادية، بينهم 10 طلاب قطريين.

وقال السفير الفرنسي، خلال كلمة ألقاها في حفل التخريج، إن هذه الشهادة هي الأولى في المسار الدراسي الفرنسي، حيث تعتبر شهادة رسمية تعطى لختم المرحلة الإعدادية والانتقال للمرحلة الثانوية، مشيرا إلى أن مدرسة فولتير افتتحت منذ 10 سنوات وهي مدرسة ناجحة في قطر ونجاحاتها في تزايد مستمر.. منوها في هذا الصدد بجهود سعادة الدكتور علي بن فطيس المري النائب العام في إنشاء هذه المدرسة وما وصلت إليه من نجاح.

من جانبه، قال السيد توماس سايين مدير المدرسة إنه تم تخريج 42 طالبا وطالبة من المرحلة الإعدادية، بينهم 10 طلاب قطريين، وهذا الحفل هو إضاءة على نقطة مهمة ومرحلة جديدة للطلاب الخريجين من مدرسة فولتير القطرية الفرنسية، داعيا الخريجين الجدد من المرحلة الإعدادية إلى استلهام النجاح الذي حققه الطلاب في مواقع الريادة للعمل والحياة عبر مشاركة الخريجين السابقين في الحفل وعبر مشاركتهم التجارب في لقائهم مع الخريجين الجدد.

وقدم التهنئة للطلاب الخريجين بمناسبة تخرجهم من المرحلة الإعدادية والانتقال إلى مرحلة أخرى من المراحل الدراسية.. مشيرا إلى أن مدرسة فولتير تابعت الطلاب منذ بداية دراستهم فيها حتى تمكنوا من تقديم أبحاث مميزة في عدد من العلوم والمعارف وطلابنا الخريجون من المرحلة الإعدادية يتميزون بمستوى عال من القدرات الشخصية التي تؤهلهم لاتخاذ القرارات المناسبة، ونثق كذلك بمستوى وعيهم للنتائج المترتبة على أي تصرف يقومون به، وتعتبر هذه الأمور جزءا من المهارات الحيوية التي نجحنا في غرسها بنفوس طلابنا.

 وتابع : الفرحة التي نراها على وجوه أولياء الأمور والطلبة شعور يعطينا إصرارا ودفعة لكي تكون مدرسة فولتير دائما في مقدمة أفضل قوائم المدارس العالمية من ناحية أساليب التدريس الحديثة والمتطورة.
تصوير : ناصر تي ك
  

 

 
أشادوا بدور إدارة المدرسة والأهل في دعمهم.. طلاب لـ الراية:
فولتير وضعتنا على طريق الانطلاق للأحلام

عبر عدد من الطلاب الذين تخرجوا من المرحلة الإعدادية بمدرسة فولتير عن فرحتهم الغامرة، مشيدين بدور إدارة المدرسة والأهل في دعمهم خلال مرحلة النجاح وخلال مرحلة الدراسة.

فمن جانبه، قال الطالب محمد المعاضيد: أمضيت أجمل أيام حياتي في مدرسة فولتير وفيها ومن معلميها تعلمت أشياء كثيرة ستكون نبراسا أسترشد به في حياتي من المرحلة الثانوية وحياتي الجامعية أيضا.
وأضاف: السنوات التي أمضيتها في مدرسة فولتير لم تكن من أجل الدراسة فقط، بل كانت بمثابة تأهيل لي في كل الأمور واستطاعت أن تخلق مني شخصية طموحة تسعى دائما نحو التفوق وبالتالي فإنني اليوم أحلامي بلا حدود».

بدوره، قال الطالب آدم اللحام إن أسعد لحظات تمر على الإنسان هي لحظات النجاح وهو ما أشعر به حاليا، لذلك بعد أجمل سنوات أمضيتها في حياتي داخل المدرسة أتوجه بالشكر لإدارة المدرسة وكل المعلمين لما بذلوه معي ومع جميع الطلاب من أجل الوصول لهذه اللحظات الجميلة.

وأضاف أن التخرج من مدرسة فولتير بمثابة شهادة للخريج بأنه كفء ومؤهل على أعلى قدر من التعليم، وبالتالي فإن المدرسة وضعتنا على الطريق للانطلاق والتحليق لتحقيق أحلامنا واستكمال دراستنا للمرحلة الثانوية والجامعية.

وأكدت الطالبة مارينا شرقاوي أنها اختارت مدرسة فولتير لاستكمال المرحلة الإعدادية طمعا في الاستفادة من خبرة معلميها والإمكانيات التي توفرها المدرسة من أجل تخريج طلاب على قدر كبير من التعلم بتفوق وقد حانت لحظة قطف الثمار والدخول للمرحلة الثانوية بنجاح.. مشيرة إلى أنها تنوي الالتحاق بعد تخرجها من الثانوية العامة بالجامعات الخارجية لاستكمال تعليمها الجامعي.

وقالت إن تجربة مدرسة فولتير كانت ممتازة والمعلمون بها كانوا متعاونين مع الطلاب ولديهم رغبة حقيقية في تعليمهم ومساعدتهم لإخراج أفضل ما لديهم من مهارات وقدرات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .