دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 2:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بالتعاون مع جمعية طهاة قطر ومتاحف مشيرب

مهرجان الأغذية يحتفي بالجوانب الثقافية والتراثية والصحية

هيئة السياحة تقدم برنامجاً للتوعية بالغذاء الصحي لـ 700 طالب
مهرجان الأغذية يحتفي بالجوانب الثقافية والتراثية والصحية

الدوحة ـ الراية: تقدّم الهيئة العامة للسياحة برنامجاً للتوعية بالغذاء الصحي لمئات من طلاب المدارس في قطر، وذلك بالتعاون مع جمعية طهاة قطر ومتاحف مشيرب، ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لانطلاق النسخة التاسعة من مهرجان قطر الدوليّ للأغذية.

وبداية من 5 مارس وحتى الخميس 15 مارس، يقوم 700 طالب من طلاب المدارس الابتدائيّة والإعداديّة الذين ينتمون إلى 14 مدرسة عامّة وخاصّة بزيارة متاحف مشيرب عبر جولات تُختَتم بمحاضرات توعوية حول أنماط الغذاء الصحيّ. وقالت مشاعل شهبيك مدير المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة العامة للسياحة: «لا شكّ أن تجارب الطهي عموماً تتميّز بجوانب ثقافية واجتماعية وترفيهية. ولكن من المهم أيضاً أن يعرف أبناؤنا الصغار أن تجارب الطهي لها جوانب غذائية وصحيّة أيضاً. ولذلك فنحن مُمتنون لشركائنا على دعمهم لنا عبر نشر هذه الرسالة في أوساط أطفال المدارس. كما يسرنا كثيراً أن تأتي فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية هذه السنة إلى متاحف مشيرب، ما يتيح لنا أن نسلّط الضوء على أحد معالم الجذب السياحي الرئيسية في الدوحة».

ويقوم مجموعة من الطهاة المحليين مثل يوسف عوايده ووردة إبراهيم وغيرهما من مطبخ دانة، بالإضافة إلى طهاة بلدنا صبحي حليمة ومحمد الضمراني وخبير الغذاء النباتي الشهير غانم السليطي بمُساعدة الطلاب على التمييز بين الغذاء الصحي والغذاء غير الصحي، وفهم الفوائد والأضرار في الحالتين. وفي هذه المحاضرات، يقوم الطهاة بإعداد وجبات طعام خفيفة تتميّز بمذاقها اللذيذ وقيمتها الغذائية في الوقت ذاته في حضور الطلاب، ما يُساعدهم أيضاً على اكتساب معرفة بصرية بالطعام ومصادره، وكذلك البدائل الصحية الممكنة للوجبات الخفيفة الشائعة.

مهرجان قطر الدوليّ للأغذية متعدّد الثقافات ويحتفي بتنوّع وثراء عروض الأطعمة والمشروبات والضيافة التي تزخر بها البلاد. ونظراً لأنّ فعالياته تتواصل على مدار عدّة أيام خلال فصل الربيع، فإن المهرجان يمنح أهل قطر وزوّارها فرصة رائعة للاستمتاع بأشهى أصناف الطعام من الأطباق العالمية الشهيرة، وكذلك المأكولات المحلية الأصيلة في الهواء الطلق ووسط مناظر طبيعيّة خلّابة.

ويشكّل مهرجان قطر الدولي للأغذية جزءاً من إستراتيجية قطر الرامية لتعزيز وتنويع عروضها ومزاياها السياحية، ولا سيما في مجال الترفيه العائلي والحضري. وبفضل الجهود والروح التعاونية بين الشركاء من القطاعين العام والخاص، استطاع المهرجان أن يعزّز مكانته منذ انطلاق نسخته الأولى في عام 2010 ليصبح واحداً من أكثر الفعاليات التي يترقبها الجمهور ضمن رزنامة الفعاليات والمهرجانات السنوية في قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .