دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 28/11/2017 م , الساعة 12:19 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يطرح مجموعة من أغانيه الجديدة في اليوم الوطني.. خالد البوعينين:

«دارنا» تجمعني مع حسن حامد وعيسى الكبيسي

أشارك بتدريب الطلبة في فعالية عد القصيد
أتمنى استمرار بثّ الأغاني الوطنية على مدار العام
«4 حروف» يرى النور مطلع العام الجديد
«دارنا» تجمعني مع حسن حامد وعيسى الكبيسي

كتب - محمود الحكيم:

كشف الشاعر الغنائي والإذاعي خالد البوعينين عن تحضيره لمجموعة من أعماله الغنائية الوطنية التي سيطرحها في احتفالات البلاد باليوم الوطني في الثامن عشر من ديسمبر القادم، منها أغنية بعنوان» دارنا» وأخرى بعنوان « يا سيدي « وأوبريت « هذي قطر «، ويتعاون فيها مع مجموعة من الملحنين والمطربين البارزين على الساحة المحلية.

وقال البوعينين في حوار خاص لـالراية إن أغنية دارنا تجمعه من جديد مع الموسيقار حسن حامد والمطرب عيسى الكبيسي، ويتوقّع أن تكون عملاً مميزاً، وأن تحقق نجاحاً كبيراً فور صدورها في اليوم الوطني. وتحدّث البوعينين عن ألبومه الشعري الجديد «4 حروف»، مؤكداً أنه سيرى النور مطلع العام الجديد، مضيفاً إنه يشارك حالياً في فعالية عد القصيد كمدرب للطلاب والطالبات، كما تحدّث عن برنامجه الإذاعي «سمار».. فإلى نصّ الحوار:

  • حدثنا بالتفصيل عن أعمالك الوطنية التي تحضرها لاحتفالات اليوم الوطني؟

- أجهّز مجموعة من الأغاني الوطنية التي أتمنّى أن تحقق نجاحاً كبيراً، وأتعاون خلال هذه الأغاني مع عددٍ من المطربين والملحنين المميزين، ففي أغنية «دارنا» سيكون هناك تعاون قويّ مع الفنان عيسى الكبيسي، والموسيقار حسن حامد، وقد تمّ الانتهاء من تسجيلها ويقول مطلعها:

من عهد جاسم إلى الوافي تميم

دارنا في خير واحنا عيالها

ديرة همالها عز ونعيم

عمها جود الوجود وخالها

وهناك عملان آخران أتعاون فيهما مع الملحن محمد المري أحدهما بعنوان « يا سيدي « و الثانية أوبريت بعنوان « هذي قطر «، هذا بالإضافة إلى أن هناك تعاوناً بيني وبين الملحن فيصل التميمي بعنوان « سيرة وطن « يحكي عن تاريخ قطر ويتكلم عن واقعها المشرق، وكذلك هناك اتفاق مبدئي بيني وبين الفنان عايل على تقديم عمل وطني خلال احتفالات اليوم الوطني وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً.

  • وعدت جمهورك أكثر من مرة بألبومك الشعري المسموع فمتى يصدر؟

- مطلع العام الجديد سوف أصدر ألبومي الشعري المسموع بعنوان « 4 حروف «، وسيتضمن 20 قصيدة مع خلفية موسيقية ومؤثرات صوتية يشرف على وضعها الملحن والموزع القطري محمد المري، ومن قصائد الألبوم قصيدة « زمجرة « وقصيدة « الخناجر « وقصيدة « حبيبي احتجتلك الليلة «، وهو ألبوم وجداني عاطفي، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

  • وماذا عن برنامجك «سمار»؟

- برنامج سمار أقدّمه كلّ خميس في العاشرة مساء على أثير إذاعة قطر، وهو مستمرّ حتى نهاية الدورة البرامجية الحالية، وهو برنامج ينفتح على المشاهير والمبدعين في جميع المجالات الفنية أو الأدبية أو الرياضية أو غيرها، ويناقش قضية الإبداع في كافة المجالات ويحرص على أن يستحضر النماذج الناجحة والمشرفة لتكون قدوة ومحفزاً للأجيال نحو النجاح والعمل الخلّاق.

  • حدثنا عن العمل الذي تقوم به في فعالية « عد القصيد»؟

- أعمل على تدريب الطلاب والطالبات على مهارات الإلقاء وتركيز الصوت والتفاعل على المسرح، وهذه هي السنة الرابعة بالنسبة لي التي أشارك فيها في هذه الفعالية.

  • كمّ هائل من الأغاني الوطنية تقدم كل عام ثم تختفي.. ماذا تقترح لتبقى تلك الأعمال؟

- أولاً يجب أن يكون العمل الذي نقدمه عملاً مميزاً غير تقليدي، فهذه أول مقومات الخلود بالنسبة له، ثانياً يجب أن تخصص المحطات المحلية مساحة يومية للأغاني الوطنية وألا تنحصر في المناسبات الوطنية؛ لأن الأغنية الوطنية ليس لها تاريخ صلاحية، فهي متجددة على الدوام بتجدد مشاعر حب الوطن في قلوبنا.

  • ما رأيك في الحركة الغنائية خلال فترة الحصار؟

- الحركة الفنية نشطت نشاطاً كبيراً خلال فترة الحصار، فالأزمة ساهمت بشكل إيجابي في كل المجالات الفنية عموماً والشعرية على وجه الخصوص، وهو ما نرجو استمراره وأن يكون بداية حراك دائم في المشهد الثقافي والفني في قطر طوال العام.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .