دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 31/8/2018 م , الساعة 12:46 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

المتاحف تطلق برنامج الخريف التدريبي في أكتوبر

المتاحف تطلق برنامج الخريف التدريبي في أكتوبر

الدوحة - الراية:

تستعد متاحف قطر لإطلاق برنامجها التدريبي لخريف عام 2018 في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعدما أغلقت أمس باب قبول طلبات الالتحاق في البرنامج الأخير لعام 2018، وقد أعلنت المتاحف عن البدء في قبول طلبات الالتحاق بفعاليات الربيع والتي ستستمر من يناير حتى أبريل 2019، بدءًا من مطلع أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر، بينما تنطلق فعاليات الصيف من مايو حتى أغسطس، ويُفتح باب التقديم فيها اعتبارًا من مارس في العام المقبل.

ويوفر برنامج الخريف المقرر له أن ينطلق في أكتوبر ويستمر حتى نهاية شهر ديسمبر 68 مقعداً للطلاب، ويتيح لهم المشاركة في مشروعات وتجارب تعليمية مختلفة في متحف المستشرقين ومتحف الطفل ومتحف الفن الإسلامي وإدارة التعليم وبرنامج بطاقتك إلى الثقافة وإدارة الحفاظ المعماري وإدارة الفعاليات. وسيحصل جميع الطلاب على شهادة تفيد باجتيازهم البرنامج بعد استكمالهم له بنجاح.

وتقدم متاحف قطر من خلال هذه البرامج فرصًا تدريبية لطلاب الثانوية والجامعات وحديثي التخرّج للمشاركة، ويتيح لهم فرصة التدريب على يد خبراء المتاحف في إداراتها والجهات الثقافية التابعة لها، وتهدف الهيئة من خلال برمج التدريب المهني إلى مشاركة المعرفة في مجالات الفنون والثقافة وتنشئة الأجيال الصغيرة بتعريفها على عمل المؤسسات الثقافية. وتقدم هيئة متاحف قطر برامج منحٍ دراسية تعمل على دمج المعرفة والنظريات المكتسبة في الفصول الدراسية مع التطبيق العملي وتطوير المهارات وذلك في بيئة مهنية لمتاحفها وبرامجها وإداراتها ومواقعها التراثية. وتعطي المنح الدراسية الطلاب الفرصة لاكتساب خبرات تطبيقية قيمة وتكوين علاقات في المجالات المهنية التي يريدون أن يعملوا فيها. وتُقدم تلك المنح الدراسية لطلاب الجامعة وحديثي التخرج. كما تتاح بعض البرامج أيضًا لطلاب المدارس الثانوية في الأعوام الأخيرة من دراستهم.

هذا وتقدم هيئة متاحف قطر برامج المنح الدراسية لدمج المعرفة والنظريات المكتسبة في الفصول الدراسية مع التطبيق العملي وتطوير المهارات في البيئة الفنية التي تتمتع بها متاحفها.

يشار إلى أن التدريب الصيفي الذي كان قد انتهى مؤخراً قد عرف مشاركة 23 طالباً وطالبة عملوا ضمن فرق مختلفة، وأعربوا عن استفادتهم الكبيرة واكتسابهم لخبرات عملية إلى جانب بناء علاقات مهنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .