دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 5/9/2017 م , الساعة 12:32 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

كم رصيدك ؟

كم رصيدك ؟

بقلم - منى الأبرك:

عندما يتم طرح هذا السؤال عليك، فأول ما سيطرأ على بالك، هو رصيد حسابك البنكي!! صحيح! ولكني هنا، لا أقصد ذلك! فما هو الرصيد المقصود؟ وكيف تتم زيادته؟

المتأمل يعلم أن لكل مسلم رصيداً في الدنيا ورصيداً للآخرة، ولا شك أن رصيد الآخرة خير وأبقى. وهذا الرصيد عليه أن يملأه، ويزيده بعمله، سواءً كان صالحاً أو سيئاً !! فهذا يعود للشخص نفسه! وحقيقة أن هذا العنوان هو الذي جعلني أتأمل في معناه ودار في خاطري أسئلة كثيرة عن الرصيد وزيادته ! وكيف لنا أن نملأ رصيد الآخرة بما سيعود علينا بالنفع؟ فرصيد الآخرة ينفع في زيادته أقل القليل فشق التمرة يؤثر في رصيدك في الآخرة والكلمة الطيبة تؤثر أيضاً بل حتى مقدار الذرة يؤثر تأثيراً عظيماً على رصيدك في الآخرة، فمهما ملكنا من أموال وكنزنا من الذهب والألماس، فلن يبقى لنا إلا رصيد الخير والعمل الصالح ومحبة واحترام الآخرين لنا. 

وعن هرم بن حيان قال: ما أقبل العبد بقلبه إلى الله إلا أقبل الله بقلوب المؤمنين عليه حتى يرزقه مودتهم، فقد وعد الله عز وجل عباده بهذه المودة، قال الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدًّا) «مريم:96».

فهل سألت نفسك يوماً ما هو رصيدكَ الذي ادخرته لآخرتك؟ وأقصد هنا رصيدك من أعمالك الخيرة وحسن عملك، وتعاملك مع الآخرين والذي قدمته طوال فترة حياتك! فالمال والبنون والمناصب والأرصدة البنكية والعقارات كلها ستزول يوماً، ولن يبقى لك إلا «عملك الصالح»!

قال تعالى: «فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا»، وقال سبحانه: (تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم أيكم أحسن عملاً)، والعمل الصالح يتوجّب أن يكون صواباً وخالصاً لوجه الله تعالى، ودمتم بخير.

munaalabrak@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .