دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 17/5/2018 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

شطب 837 مليون رسالة مزعجة

فيسبوك يعطل 583 مليون حساب مزيف

فيسبوك يعطل 583 مليون حساب مزيف

واشنطن ـ د ب ا: أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك» تعطيل 583 مليون حساب مزيف على الموقع خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم تعطيل أغلبها خلال دقائق من تسجيلها. وهناك ملايين المحاولات لفتح حسابات مزيفة يمنع الموقع تسجيلها يومياً.

وقدّرت شركة «فيسبوك» نسبة الحسابات المزيفة على الموقع بما يتراوح بين 3 و4% من إجمالي الحسابات النشطة عليه. وأشارت «فيسبوك» إلى شطب 837 مليون رسالة مزعجة خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم التعامل مع حوالي 100% قبل إبلاغ أي شخص عن وجودها. من ناحيته قال «أليكس شولتز» نائب رئيس قطاع تحليل البيانات في «فيسبوك»: إن التقرير الصادر عن الشركة وفقاً لسياسة «تقرير إنفاذ معايير المجتمع» يغطي جهود الشركة لفرض هذه المعايير خلال الفترة من أكتوبر 2017 إلى مارس 2018، كما يغطي ستة مجالات هي الرسوم التي يغلب عليها طابع العنف والأنشطة الجنسية وتعري البالغين والدعاية الإرهابية وخطاب الكراهية والرسائل المُزعجة والحسابات المزيفة.

 وأشارت «فيسبوك» إلى حذف حوالي 21 مليون مادة خاصة بالأنشطة الجنسية وتعري البالغين خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تم اكتشاف وحذف حوالي 96% منها باستخدام تكنولوجيا الشركة وقبل إبلاغ أي مستخدمين عن وجودها. وبحسب «فيسبوك» فإن ما بين 7 إلى 9 مواد من بين كل 10000 مادة يتم بثها على موقع «فيسبوك» هي مواد إباحية تنتهك معايير الموقع. كما حذفت أو حذرت «فيسبوك» من حوالي 5ر3 مليون مادة تحتوي على مشاهد عنيفة خلال الربع الأول من 2018، تم رصد 86% منها من خلال تقنيات الموقع وقبل تلقي أي بلاغ عن وجودها.
 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .