دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 21/4/2017 م , الساعة 12:59 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يختتم أعماله غداً

تجارب تفاعلية بمعرض قطر للسيارات

استعراض للسيارات الكلاسيكية ومواكب للدراجات
عروض إكس ريبيلز في حديقة الرياضات الخطيرة
تجارب تفاعلية بمعرض قطر للسيارات

الدوحة - الراية :  يختتم  معرض قطر للسيارات 2017  فعالياته غداً الثاني والعشرين من أبريل بمركز  الدوحة للمعارض والمؤتمرات وسط إقبال كبير  من الجمهور.ويستعرض المعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة السيارات العالمية.

ويشهد  مركز مواتر، الشريك الاستراتيجي للمعرض،اليوم الجمعة مواكب سيارات كلاسيكية فاخرة تشمل موكباً يضم مزيجاً من السيارات الكلاسيكية في دول الخليج وموكب شاحنات بيك أب الكلاسيكية خلال اليوم الأخير -غداً - من المعرض. كما يستعرض المركز سيارات نادرة خلال معرض السيارات الكلاسيكية بالتعاون مع متحف الشيخ فيصل وشركة الفردان. ومركز مواتر هو مركزاً للسيارات الكلاسيكية والدراجات النارية تأسس لدعم وتوحيد وتعزيز الاهتمامات المتبادلة لمالكي السيارات التاريخية وعشاقها في قطر، وتعريف عامة الناس على التراث الصناعي وتشجيع القيادة المسؤولة والآمنة.

واستضاف مركز بطابط، الذي يسعى للمشاركة الفعالة في بناء جيل من راكبي دراجات يتمتع بالمسؤولية ومجهز بأفضل مهارات قيادة الدراجات والمعرفة، موكباً للدراجات السريعة أمس الأول  وسيواصل استضافة سلسلة من مواكب الدراجات تشمل موكب دراجات شوبر وموكب دراجات سبايدر، كما وعد أيضاً باختتام المعرض بتقديم أداء متميز في 22 أبريل.

السيارات المبهرة

وتعد منطقة المعجبين المفتوحة ومواكب السيارات المبهرة من أبرز فعاليات الدورة السابعة لمعرض السيارات. وتشرف إكس تورك، مجلة الرياضات الخطيرة الأولى والوحيدة في قطر، على عروض إكس ريبيلز الافتتاحية المختصة في الرياضات الخطيرة في "حديقة الرياضات الخطيرة". وستستمر مسابقات في التزلج على اللوح (سكيت بوردينج) وأفضل حركات الدراجات الهوائية  BMX  وسباق التزلج على الألواح لمسافات قصيرة حتى 22 أبريل، فضلاً عن استضافة ألعاب ممتعة كرياضة الباركور وركوب الدراجات الجبلية ولعبة التزلج الخطيرة.

أحدث السيارات

يقدم معرض قطر للسيارات 2017 أحدث سيارات ((الهايبريد)) والسيارات ذات التقنية العالية التي تمهد الطريق أمام مستقبل صناعة السيارات.

ويستضيف مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سيارات أنيقة تمتاز بالكفاءة والتقنية المتقدمة. ويضم المعرض علامات تجارية مرموقة في قطاع السيارات منها: بيك وبي إم دبليو وشيفروليه وكرايسلر ودودج وفورد وجينيسيس وهارلي-ديفيدسون وهيونداي وجاغوار ولاند روفر ولكزس ومازيراتي وماكسوس ومرسيدس بنز وميني وميتسوبيشي ونيسان ورام وتويوتا. ومن الشركات المشاركة أيضاً شركة أوتو ماجيك والبنك التجاري وضمانات الخليج ونيسو وشركة قطر للتأمين وتيتيانيوم وشركة Q3Smart وشركة تزويد.

لأول مرة

وبالإضافة إلى ذلك، يقدم المعرض إحدى سيارات السوبر الرياضية برعاية البنك التجاري، وهي سيارة لوتس إيفورا 410 الجديدة والتي تعرض الآن لأول مرة في المنطقة منذ أن تم إطلاقها الشهر الماضي في أوروبا، وهذا يدل على مكانة معرض قطر للسيارات المتميزة في المنطقة. وتمتاز سيارة السوبر هذه بالعديد من المواصفات المذهلة التي تشمل سرعة قصوى تصل إلى 285 كم/الساعة وبقوة 410 حصان عند 7000 دورة في الدقيقة ويصل وزنها إلى 1,336 كج. وتمتاز السيارة بنظام تعليق مستقل من الأمام والخلف، وموجه عرضي مزدوج مصنوع من الألمنيوم ومحرك الموازنة ونوابض إيباتش وممتص صدمات من بلستين. كما أنها مزودة بنظام قيادة مدعم هيدروليكياً ومضبط من لوتس بالإضافة إلى أوضاع برنامج تثبيت إلكتروني يختارها السائق، وهي قيادة - رياضة - سباق.

كما  يقدم معرض قطر للسيارات 2017 السيارة فيتيبالدي EF7 فيجين غران توريزمو من شركة بينينفارينا الإيطالية. فقد صممت هذه السيارة السوبر الخفيفة والمصنعة بالكامل من ألياف الكربون، والتي تم عرضها وإطلاقها في معرض قطر للسيارات أيضاً بفضل مجموعة ناصر بن خالد، استناداً إلى رؤية بطل سباقات الفورمولا 1 وسباقات إندي كار، إيميرسون فيتيبالدي، وشركة التصميم الإيطالية المرموقة بينينفارينا، وشركة الهندسة الألمانية HWA AG المتخصصة في سيارات السباق. وجاءت هذه السيارة تحقيقاً لحلم فيتيبالدي في صنع سيارة بقدرات سباقات المضمار الشرسة يمكن قيادتها بواسطة السائقين من مختلف المهارات القيادية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .