دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 13/2/2018 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بمجمع الرياضات المائية تزامناً مع اليوم الرياضي

جامعة قطر تدشن صالة اللياقة البدنية

جامعة قطر تدشن صالة اللياقة البدنية

كتبت - هناء صالح الترك :

تزامناً مع احتفالات البلاد باليوم الرياضي للدولة، افتتح سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، صالة اللياقة البدنية بمجمع الرياضات المائية بالجامعة في الطابق العلويّ، وذلك لتلبية رغبات الطلاب بضرورة وجود مكان يناسب ممارسة الرياضة.

وتمّ تخصيص الصالة الرياضية للياقة البدنية والتدريبات الحرة وهي تتميز بالإطلالة المباشرة على المسابح،ما يضفي متعة على التدريب أثناء الممارسة الرياضية.

وقد تمّ تجهيز الصالة بأحدث الأجهزة والمعدات الرياضية بمواصفات عالية الجودة، وقامت إدارة المرافق الجامعية بالإشراف على تأسيس وتصميم الصالة.

وتخلل حفل الافتتاح مجموعة من العروض التي قام بها الطلاب الرياضيون بالجامعة شملت تدريبات على الأجهزة الرياضية، وعروض الأعلام وبعض فقرات السباحة والإنقاذ بمصاحبة الأناشيد الوطنية.

ووفقاً لرسالة الجامعة التي تقوم على خلق مجتمع يتمتع باللياقة البدنية وبالصحة والسلامة النفسية تهتم هذه الصالة بتهيئة البيئة المناسبة للممارسة الرياضية للطلاب، ولكافة منسوبي الجامعة.

والاشتراكات متاحة لأسرة الجامعة طلاباً، أعضاء هيئة تدريس، وموظفين برسوم رمزية، وفي إطار سعي الجامعة لتقديم خدماتها للمجتمع القطري تمت إتاحة الفرصة للاشتراك من خارج الجامعة. ويشتمل مجمع الرياضات المائية على عدد ثلاثة مسابح بأعماق مختلفة، وصالة اللياقة البدنية بأحدث الأجهزة، ووحدة الساونا والجاكوزي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور حسن بن راشد الدرهم: جامعة قطر تسعى لخدمة المجتمع والحفاظ على سلامته من الناحية الصحية والجسمية، لأن العقل السليم في الجسم السليم، ومن هنا كان إنشاء هذه الصالة يدخل في هذا الإطار». وأضاف: تمّ افتتاح صالة رياضية للبنين، حيث تسعى الجامعة لتطوير البنية التحتية الخاصة بها من خلال زيادة دعم البنى التحتية والأنشطة الرياضية ولهذا كان هذا الصرح الذي تمّ تطويره جزءاً من عملية التطوير الشامل التي تمرّ بها الجامعة، ونحن جميعاً سعداء بهذا التطوير.

حضر افتتاح الصالة الجديدة إلى جانب سعـادة رئيس الجامعة الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والدكتور خالد بن ناصر الخاطر نائب رئيس الجامعة لشؤون الإدارة، بالإضافة للسيد عبدالله اليافعي مدير شؤون الخدمات والأنشطة الطلابية، والأستاذة أسماء النعيمي مدير إدارة الأنشطة الرياضية، والسيد وليد دسوقي رئيس قسم الرياضات المائية ولفيف من الرياضيين والمسؤولين بالجامعة.

 

عبدالله اليافعي:

تشجيع الطلاب على ممارسة الرياضة

 

قال السيد عبدالله الشنظور اليافعي مدير إدارة الخدمات والأنشطة الطلابية: الجامعة لديها منشآت رياضية كبيرة ونشكر اهتمام الدولة ورئاسة الجامعة على هذا الدعم، واليوم يتمّ تدشين إحدى القاعات الرياضية التي تمّ افتتاحها من قبل رئيس الجامعة لتشكّل مع غيرها من الصالات الرياضية منشآت رياضية كبيرة في المستقبل لتكون التجربة الطلابية غنية وممتعة للطالب وعنصراً مهماً للتنمية ونهضة المجتمعات، الآن الرياضة تعلم وتعود الإنسان على الروح الرياضية ومهارات التعامل مع الغير وقت الربح والخسارة.وإضاف: إن افتتاح هذه الصالة مع غيرها من الصالات المتواجدة في مبنى الرياضات المائية سيساعد على زيادة إقبال الطلاب على ممارسة الرياضة وستكون إضافة حقيقية للرياضة الجامعية.

 

 

 

د.خالد الخنجي:

إضافة نوعية لخدمات الجامعة

 

أكّد الدكتور خالد الخنجي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أهمية افتتاح هذه الصالة في مبنى البنين، وقال إنها تشكل إضافة نوعية في مجال الخدمات التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها وللمجتمع نظراً لما ستضيفه من فوائد من النواحي الرياضية والصحية، وحث طلبة الجامعة على الاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .