دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 11/10/2018 م , الساعة 1:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لـ الراية:

مشاركة عالمية غير مسبوقة في ميليبول قطر 2018

النسخة القادمة تركز على تطبيق القوانين ومكافحة الإرهاب والدفاع المدني
عروض تفاعلية حية تسمح للوفود بالاطلاع مباشرة على أحدث المنتجات والابتكارات
260 مليوناً و50 ألف ريال حجم تعاقدات وزارة الداخلية النسخة الماضية
المعرض سيستقطب الآلاف من متخصصي الأمن الداخلي وقادة الفكر
دمج فعاليات ميليبول ومؤتمر الدفاع المدني لأول مرة تحت سقف واحد
مشاركة عالمية غير مسبوقة في ميليبول قطر 2018
  • أجنحة وطنية لعدة بلدان منها فرنسا وألمانيا ودول أمريكا الشمالية
  • الأمن الوطني والداخلي والدفاع المدني من الركائز الأساسية لاستقرار أي بلد
  • ندوات تتناول حماية المنشآت وإدارة الأمن ضمن الفعاليات الجماهيرية الكبيرة

 

 

كتب - محمد حافظ:
كشف سعادة اللواء ناصر بن فهد آل ثاني رئيس لجنة ميليبول قطر أن النسخة الثانية عشرة من المعرض الدولي للأمن الداخلي والدفاع المدني ”معرض ميليبول قطر 2018” الذي تنظمه وزارة الداخلية نهاية الشهر الجاري تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى هي الفعالية الأضخم والأقوى من حيث المشاركة في تاريخ المعرض منذ إطلاقه، وستستقطب الآلاف من متخصّصي الأمن الداخلي وقادة الفكر، مؤكداً مشاركة العديد من الشركات الأمنية العالمية رسمياً في المعرض حتى الآن، وسيتم الإعلان قريباً عن العدد النهائي.

ولفت سعادته في حواره لـ الراية إلى أن “ميليبول قطر 2018” سينفرد هذه النسخة بتقديم عروضٍ تفاعلية حيّة وسط بيئة خاضعة للسيطرة والتحكّم، الأمر الذي سيسمح للوفود الرسمية والزوار وكبار الشخصيات بالاطلاع مباشرة على أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة في القطاع، مؤكداً أنه تم الاتفاق على دمج فعاليات “ميليبول قطر 2018” لأول مرّة مع معرض ومؤتمر الدفاع المدني، ليصبح كل ما يخص منظومة الأمن الداخلي تحت سقف واحد.
  
وتوقع أن تشهد النسخة الـ 12 حجماً أكبر من التعاقدات بالمقارنة بالنسخة الـ 11 حيث إن فعاليةً من هذا الحجم من شأنها أن تؤثر على كافة العمليات في قطاع الأمن في المنطقة خاصة مع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 ووجود العديد من المشاريع الأخرى المخطط تنفيذها خلال السنوات المقبلة ، مضيفاً أن النسخة الماضية قامت وزارة الداخلية القطرية في معرض “ميليبول قطر 2016” بتوقيع عقود تجارية بلغت 11 صفقة بقيمة إجمالية 260 مليوناً و50 ألف ريال قطري.

وقال سعادة اللواء ناصر بن فهد آل ثاني، رئيس لجنة ميليبول قطر: إن اسم علامة ميليبول لأكثر من 30 عاماً بالجودة العالية والمعارض العالمية التي تغطي قطاع الأمن الداخلي وتفخر العلامة بتمثيلها من قبل ميليبول باريس وميليبول قطر، ومؤخراً ميليبول آسيا والمحيط الهادئ، وهذا الأمر الذي يُسهم فعلياً في تشكيل شبكةٍ دولية رائدة من المعارض المتخصّصة في تقديم خدمات وتقنيات وابتكارات في مجال الأمن الداخلي، مؤكداً أن النسخة القادمة من ميليبول قطر ستركز على العديد من القضايا والمواضيع المهمة من بينها تطبيق القوانين ومكافحة الإرهاب والدفاع المدني وأمن الأماكن العامة والأمن العمراني وأمن المرافق والمطارات ومراقبة الحدود.

• ما هي أبرز مستجدات النسخة القادمة من ميليبول قطر 2018؟
- سنشهد هذا العام إضافة “معرض ومؤتمر الدفاع المدني” إلى فعاليات ’ميليبول قطر 2018‘، ليصبح تحت مظلة هذه الفعالية العالمية المتخصّصة بمجالات الأمن والسلامة. وسيقدّم هذا المعرض المرموق لمحة عن مجموعة واسعة من الحلول المخصصة لحماية السكان في منطقة الشرق الأوسط وخارجها، حيث سيجمع ’ميليبول قطر 2018‘ بين اللاعبين الرئيسيين في قطاع الدفاع المدني، وبين العارضين والزوار والوفود الرسمية، متيحاً لهم فرصة التواصل وعقد المؤتمرات التي تضمن لهم الاجتماع واستعراض آخر المستجدات، فضلاً عن اغتنام فرص قيّمة لإبرام الشراكات المثمرة.

كما سينفرد ’ميليبول قطر 2018‘ بتقديم عروضٍ تفاعلية حية وسط بيئة خاضعة للسيطرة والتحكّم، الأمر الذي سيسمح للوفود الرسمية والزوار وكبار الشخصيات بالاطلاع مباشرة على أحدث المنتجات والابتكارات الجديدة في القطاع.

مشاركة واسعة
• كم عدد المشاركات التي تأكد حضورها هذا العام؟
- ستكون الدورة الـ 12 من الفعالية الأضخم والأقوى من حيث المشاركة في تاريخ المعرض منذ إطلاقه، وستستقطب الآلاف من متخصّصي القطاع وقادة الفكر، حيث أكدت العديد من شركات الأمنية العالمية مشاركتها رسمياً في المعرض، حتى الآن، لتقديم أحدث الابتكارات والمنتجات، وذلك من بلدان عديدة أبرزها: قطر، وفرنسا، وتركيا، وبلغاريا، والصين، والدنمارك، وإيطاليا، وألمانيا، وإسبانيا، والمغرب، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وروسيا وسلوفينيا، وتركز هذه الشركات على قطاعات متنوعة، بما فيها الأمن العام، وحلول ومعدات الدفاع، وأمن وتقنيات الاتصالات، ومكافحة الحرائق، والكشف عن الإشعاع، ومعدات الطوارئ، ومنتجات وحلول إنفاذ القانون، وبرمجيات الاتصالات، وأنظمة أمن المطارات، وغيرها الكثير.
وسيشهد المعرض استضافة أجنحة وطنية للعديد من البلدان، بما فيها فرنسا، وإيطاليا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، ودول أمريكا الشمالية؛ كما سيشكّل حلقة وصل محورية بين المشترين وبين استشاريي الشراء، والمستخدمين، وخبراء الأمن والسلامة، والمصنّعين والموزّعين.

أما بشأن الأرقام النهائية وحجم المشاركة للشركات العارضة سيتم إعلانها قريباً.

الدفاع المدني
• ما سبب تنظيم معرض ومؤتمر للدفاع المدني ضمن فعاليات ميليبول قطر؟
- في إطار تركيزنا المستمر على إثراء عناصر الابتكار والتميّز، تم الاتفاق على دمج فعاليات ’ميليبول قطر 2018‘ لأول مرّة مع “معرض ومؤتمر الدفاع المدني”، ليصبح كل ما يخص منظومة الأمن الداخلي تحت سقف واحد. ويمثل هذا الدمج إضافة جديدة ستسهم في ترسيخ مكانة هذا الحدث الدولي المرموق والمتخصص. ولا يخفى على أحدٍ اليوم أن مجالات الأمن الوطني والداخلي والدفاع المدني كانت ولا تزال من الركائز الأساسية لاستقرار أي بلدٍ.

• ما هي أبرز القضايا والموضوعات التي ستطرحها النسخة المقبلة؟
- هناك العديد من القضايا والمواضيع المهمة التي سيركز عليها المعرض هذا العام ومن بينها
تطبيق القوانين ومكافحة الإرهاب والدفاع المدني وأمن الأماكن العامة - الأمن العمراني وأمن المرافق والمطارات - مراقبة الحدود.

مونديال 2022
• كيف يمكن الاستفادة من ميليبول قطر في الملف الأمني لاستضافة مونديال 2022 ؟
- قامت وزارة الداخلية القطرية في معرض ’ميليبول قطر 2016‘ بتوقيع عقود تجارية بلغت 11 صفقة بقيمة إجمالية 260 مليوناً و50 ألف ريال قطري، ومع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 ووجود العديد من المشاريع الأخرى المخطط تنفيذها خلال السنوات المقبلة، فسيكون هناك حجم أكبر من التعاقدات في دورة هذا العام من الفعالية، حيث إن فعاليةً من هذا الحجم من شأنها أن تؤثر على كافة العمليات في قطاع الأمن في المنطقة، كما قمنا بوضع خط سير للندوات بحيث يتضمّن موضوعات رئيسية مثل حماية المنشآت والمرافق الحيوية، وإدارة الأزمات والقدرة على التكيّف، والمدن الآمنة، بالإضافة إلى إدارة الأمن ضمن الفعاليات الكبيرة والجماهيرية.
• ما مدى إسهام ميليبول قطر في سوق الأمن الداخلي إقليمياً وعالمياً ؟

-نجح ميليبول قطر على مدى السنوات الماضية في أن يصبح المنصة الرئيسة لمتطلبات الأمن الداخلي بالمنطقة بفضل احترافية وجودة العارضين والزوّار. يقام المعرض مرة كل عامين ومن الإنصاف القول إن الكثير قد تغيّر منذ انعقاده، وقد جاءت هذه التغيّرات على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومن هنا يزخر الأفق بالكثير من التوقعات حول هذه الفعالية التي تستضيفها الدوحة من 29-31 أكتوبر الجاري، وأدت هذه التوقعات إلى تغذية الإقبال والاهتمام الهائل بالحدث والاعتقاد القوي بأن المعرض سيمثل فعالية مثمرة للغاية وتترك أثرها الإيجابي في المنطقة وخارجها.

يمثل الأمن الداخلي أهمية حيوية للسلامة العامة للدولة على مستويات عدة، حيث تحتاج أي دولة إلى حماية مجتمعها وحفظ السلم وتجنب نقاط التوتر وحماية بنيتها التحتية ومشاريعها وكذلك حماية مصادر دخلها، ولعل من الأوجه السلبية للطبيعة البشرية ميل البعض إلى محاولة إتلاف أو الاستحواذ على ما يخص الآخرين ومن ثم لابد من ومواجهة مثل هذه السلوكيات.

مكانة دولية
• ما هي المكانة الدولية التي يحظى بها ميليبول قطر، وكيف يمكن الاستفادة منه محلياً ؟
•• ميليبول قطر هو معرض رائد بمجال الأمن الداخلي، يتشارك في تنظيمه وزارة الداخلية في دولة قطر وشركة “كوميكسبوزيوم” فرنسا منذ عام 1996.

ويتمّ تنظيم ميليبول قطر كل سنتين في قطر ويستقطب أكبر الشركات في قطاع الأمن العام حول العالم للتوجه إلى قطر. حيث تعرض هذه الشركات أحدث المنتجات والخدمات المبتكرة في مجالات الأمن والسلامة، وأجهزة وأنظمة الكشف والوقاية، بالإضافة للعديد من مستلزمات الدفاع الأخرى.

واقترن اسم علامة ميليبول لأكثر من 30 عاماً بالجودة العالية والمعارض العالمية التي تغطي قطاع الأمن الداخلي. وتفخر العلامة بتمثيلها من قبل ميليبول باريس وميليبول قطر ومؤخراً ’ميليبول آسيا والمحيط الهادئ‘.
وهذا الأمر الذي يسهم فعلياً في تشكيل شبكةٍ دولية رائدة من المعارض المتخصّصة في تقديم خدمات وتقنيات وابتكارات في مجال الأمن الداخلي.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .