دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 2/4/2013 م , الساعة 7:25 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مركز قطر للعمل التطوعي يواصل تقديم مساعداته للشعب السوري

مركز قطر للعمل التطوعي يواصل تقديم مساعداته للشعب السوري

الدوحة - قنا : واصل مركز قطر للعمل التطوعي تقديم مساعداته للاجئين والنازحين السوريين، وقام بنقل وايصال الدفعات السادسة والسابعة والثامنة من هذه المساعدات اليهم خلال أسبوع واحد في أماكن تواجدهم والتي تشتمل على 31 طنا من المواد الغذائية والأدوات المنزلية والطبية نظرا للحاجة الماسة إليها.

وقال السيد يوسف علي الكاظم ، أمين السر العام في مركز قطر للعمل التطوعي، إن الدفعة  السادسة من المساعدات التي تقدر شحنتها بحوالي 10 أطنان، وصلت في الرابع والعشرين من مارس الماضي إلى السوريين على الحدود التركية .. وتشتمل على مواد عناية بالأطفال وأدوات طبية مختلفة وغيرها  .

وقال إن حملة جمع هذه المساعدات تمت من خلال مركز قطر للعمل التطوعي بمشاركة المتطوعين من " مدد أهل الشام " الذين حرصوا على جمع أكبر كمية منها .

وأشار الكاظم إلى أن  المركز ونظرا للحاجة الشديدة للأدوية قام بشراء أدوية مباشرة من السوق الأردنية وتم تسليمها إلى الجهات الطبية المعنية باللاجئين السوريين هناك.. مبينا أن هذه الدفعة من المساعدات وصلت إلى مستحقيها بشكل سلس دون أن تعترضها أي عقبات وانه سيستفيد منها أكبر عدد من السوريين بالنظر إلى حجمها.

وأوضح أن الدفعة السابعة وصلت بعد يومين من وصول الدفعة السادسة وتشتمل على 650 علبة حليب أطفال كبيرة الحجم ومجموعة من التمور، ويقدر حجمها بأكثر من 17 طنا.. لافتا إلى أن هذه الدفعة من المساعدات قام بجمعها مجموعة متطوعي مركز قطر للعمل التطوعي المعروفة باسم " عطاء " وانه تم توزيع المساعدات الغذائية للسوريين على الحدود التركية .

وأكد الكاظم أن الدفعة الثامنة من المساعدات وحجمها حوالي 4 أطنان وتضم مواد غذائية وأدوات منزلية، وجمعها أيضا متطوعو المركز، قد وصلت للسوريين في الأراضي الأردنية مطلع ابريل الجاري وسيتم توزيعها عليهم .

وأضاف "أن المركز عمل على توزيع مجموعات من المتطوعين منذ بدء الأزمة السورية على مناطق سكانية مختلفة في قطر لجمع التبرعات مع استلام التبرعات التي تجمعها الأسر ويقوم المتطوعون في المركز بتصنيفها وتجهيزها لشحنها للسوريين في مناطق اللجوء .

وأشاد أمين السر العام بالاهتمام الكبير الذي يجده المركز من الشركاء في الأردن، وبحرصهم الشديد على استلام المساعدات وتوزيعها على مستحقيها بشكل مباشر وفق الإجراءات الرسمية التي تضمن وصولها إليهم .

ونوه بأن المركز قد سير خلال الفترة الماضية حوالي 30 قافلة مساعدات للاجئين السوريين على الحدود الأردنية والتركية واستقبلها السوريون بارتياح شديد نظرا للظروف الصعبة التي يمرون بها .

وجدد أمين السر العام بمركز قطر للعمل التطوعي الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى تقديم المساعدات للشعب السوري الذي يعاني أوضاعا مأساوية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .