دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 3/9/2017 م , الساعة 12:25 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

عالم حواء

عالم حواء
  • الاستعداد لها يبدأ مع إطلالة ذي الحجة.. رضية الحداد:
  • الحية بيه موروث شعبي قطري يربط الحاضر بالماضي

حاورتها -ميادة الصحاف:

نظّمت مجموعة من السيدات القطريات الفعالية الشعبية المعروفة بـ»الحية بيه»، في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهي فرحة سنوية يستعد لها الكبار والصغار عند حلول هذا الشهر من كل عام، وفي يوم عرفة يكون الاحتفال الرسمي بها عند شاطئ البحر.

وأكّدت رضية الحداد لـ الراية أن تنظيم هذه الفعالية يتجدّد في كل عام بهدف إحياء هذا الموروث التراثي الشعبي القطري الذي يربط الحاضر بالماضي، ويبعث البهجة في نفوس جميع أفراد العائلة القطرية لاسيما الأطفال.

وأوضحت الحداد أن الاستعداد لهذه الفعالية يبدأ مع إطلالة شهر ذي الحجة بتحضير السلال والعلب وزرع النباتات والحبوب مثل الرشاد أو الشعير داخلها، ليتمّ إطلاقها في البحر في يوم عرفة بعد صلاة العصر وقبل صلاة المغرب مصحوباً بالأهزوجة «حيـه بيـه راحت حيـه ويات حيـه على درب الحنينة ياحيتي حيـي بيه راحت حيـه ويات حيـه على درب الحنينة وش تاكلون لحم طيور وش تشربون نقطة عسل عشيتج غديتج نهار العيد لا دعين عليه».

  • الفنانة البولندية ريجينا زاكرزيوسكا:
  • «بيت الحكايات والفنون» ينمّي مواهب الأطفال

قالت الاختصاصية النفسية والفنانة البولندية ريجينا زاكرزيوسكا إنها أطلقت مشروعاً فنياً تعليمياً جديداً، أسمته «بيت الحكايات والفنون» في إنجلترا بالتعاون مع زوجها، بهدف تنمية الأطفال من النواحي الذهنية والنفسية والاجتماعية والعاطفية.

وأوضحت زاكرزيوسكا لـ الراية أن المركز يعتمد على الفنون كأساس في تطوير شخصية الطفل وذكائه الاجتماعي وتوسيع معارفه، معبرة عن أملها في أن يتحول في المستقبل إلى حاضنة مرموقة للمواهب وبناء القدرات وأن تنشئ فرعاً له في قطر.

وأشارت إلى أن المركز شارك بمسابقة وطنية على مستوى بريطانيا، وبدعم وتمويل من عدد من المؤسسات التعليمية ورعاية من كبرى الشركات. ولفتت زاكرزيوسكا إلى أنها تقدم أيضاً دورات للإنجليز في الخط العربي الكوفي، الذي لاقى اهتماماً كبيراً في إنجلترا، خاصة عند دمجه بمهارات الرسم على الحرير، كما أنها تعمل على تطوير علامتها التجارية Regina hand painted من خلال تصميمها أعمالاً يدوية تعكس تميز العميل وشخصيته، مثل الشالات وقطع حريرية فريدة من نوعها. وقالت إنها ترغب بإعادة تنفيذ حملة «حرير وألوان تحكي» التي طبقتها بنجاح في قطر تحت رعاية كل من المجلس الأعلى للصحة ووزارة الشباب والرياضة وعدد من المؤسسات الطبية، من خلال تواصلها مع مستشفيات محلية داخل بريطانيا، موضحة أن الحملة ذات أبعاد إنسانية واجتماعية تستهدف المرضى، في محاولة للتخفيف من معاناتهم، وإشراكهم في تفاعل بناء مع المجتمع خارج أسوار المستشفيات، عن طريق الرسم على الحرير.

  • منتجات الترطيب تتنوّع أشكالها
  • كيف تختارين الكريم واللوشن المناسب لبشرتك؟

تتعدد منتجات الترطيب والعناية بالبشرة وتتنوّع أشكالها، ولعل من أبرزها الكريم واللوشن وزبدة الجسم، ولكن عليك أن تتعرفي على وظيفة كل منها لتختاري الأفضل والأنسب لنوع بشرتك من خلال التالي:

زبدة الجسم، مناسبة أكثر لصاحبات البشرة الجافة، فهي تتسم بقوام أكثر تماسكاً وتستغرق وقتاً لكي يمتصها الجسم، ولكن فعاليتها تدوم أكثر بكثير من اللوشن. وتتكون زبدة الجسم من مزيج من الزبدة والزيوت الطبيعية ولكونها ثقيلة لا ينصح باستخدامها على الوجه لأنها قد تسبب انسداد مسام البشرة. كريم الجسم، يحتوي على نفس مكونات زبدة الجسم ولكن يزيد على ذلك في نسبة الماء المتوفرة فيه. ويعمل الكريم على ترطيب البشرة ويتوفر بعطور كثيرة بحيث يمكن لكل سيدة أن تختار من بينها ما يناسبها.

لوشن الجسم، اللوشن هو أخف كثيراً من زبدة الجسم وملمسه غير دهني، كما أنه يسهل امتصاصه. وهو عبارة عن مزيج من الماء وبعض الزيوت الطبيعية وهو مناسب للغاية لأصحاب البشرتين العادية والدهنية.

  • الأقمشة المخملية والدانتيل صيحة خريف 2017

بينما يوشك موسم الصيف على الانتهاء، بدأت التحضيرات لفصل الخريف بطقسه الرائع والمعتدل، وأهمّ النصائح عند تحضير ملابسك لهذا الفصل من ناحية اختيار نوع القماش هي:

- الأقمشة المخملية الجذابة التي تناسب موسم الخريف، فهي من الأقمشة الدافئة، والمناسبة لتبدلات الطقس المفاجأة، كما أن الخيوط الحريرية الناعمة الخاصة بحياكة هذا القماش تمنحك الراحة. والألوان الداكنة هي المفضلة لهذه الأقمشة مثل الأسود والكحلي والزيتي والنبيتي وغيرها.

- أقمشة الدانتيل والشيفون الخفيفة التي ترافق التصاميم من كافة الأشكال، حيث تعبّر هذه الأقمشة عن الرومانسية والأنوثة، ووجودها ضروري في خزانة كل امرأة.

- الأقمشة المطاطة: ومن أهمها قماش الجرسية الذي يتميز بحياكة فائقة الدقة والعناية، ويمكنك سيدتي الحصول على أقمشة مطاطة أخرى مماثلة لقماش الجرسية مثل الصوف والحرير.

- قماش الدنيم المناسب لمختلف التصاميم وبتدرجات عدة، اختاري ما يحلو لكِ من سراويل، سترات وفساتين.

- لا تخافي من اعتماد تنورتك الحريرية أو تلك المصنوعة من قماش التول أو الستان مع كنزات الصوف المفضّلة لديك، فهذا ما هو رائج في خريف 2017.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .