دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 18/11/2017 م , الساعة 1:03 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الفنانة العراقية رشا عكاب لـ الراية :

لوحاتي تقدم الصورة المشرقة للمرأة العربية في الغرب

لوحاتي تقدم الصورة المشرقة للمرأة العربية في الغرب

حوار-ميادة الصحاف:

أكدت الفنانة التشكيلية العراقية المغتربة في ألمانيا رشا عكاب أنها تسعى من خلال أعمالها إلى مزج معاناة الغربة بالحنين إلى الوطن، مشيرة إلى أنها تعمل أيضا على تجسيد الصورة المشرقة والبراقة للمرأة الشرقية في لوحاتها في الغرب.

وقالت عكاب لـ الراية  إنها تنتمي إلى المدرسة التعبيرية في الرسم وأعمالها تعبر عن حلم جميل يجسد بالألوان البراقة وبساطة الشكل ويرمز للفرح والجمال، لافتة إلى أنها ترسم ما تقودها فرشاتها في تلك اللحظة، حتى أنها لا تستطيع تكرار ما رسمته من لوحات تعبيرية لأن التقليد يفقدها متعة الرسم والانبهار.

وأشارت عكاب الحاصلة على شهادة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة في بغداد إلى أنها تستمد إلهامها من الجمال والحب وأيضا من بلدها العراق وقصصه التراثية وأساطيره وحضاراته، وذكرياتها فيه، ونوهت إلى أن تعلقها بالعراق وكل شيء جميل فيه زاد بعد وصولها إلى ألمانيا وتعتبر لوحاتها بمثابة رسائل حب ووفاء إلى بلدها.

وقالت إنها تعتبر الفن التشكيلي العربي والعراقي على وجه الخصوص مثلها الأعلى، وهي متأثرة بأعمال الفنانة العراقية رؤيا رؤوف، تعلمت منها كيفية الرسم بحب ومشاعر جميلة. وأكدت أنها شاركت في العديد من المعارض المشتركة مع فنانين عراقيين وألمان، وكان آخرها معرض إبداع عراقي في مدينة كولن الألمانية، وآخر في هولندا باسم «المدينة الغارقة» لاقى صدى كبيرا هناك، وتخطط لإقامة معرض شخصي آخر في ألمانيا قريبا، مشيرة إلى أنها تطمح بوصول لوحاتها إلى كل بقاع العالم، وأن تنشر ألوان السلام فيه.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .