دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 2/9/2017 م , الساعة 12:43 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تقدّمه خلال العيد مع قطر اليوم.. إيمان الكعبي:

«عساكم من عواده» يمثل إطلالتي التلفزيونية الأولى

الإعلامي ينبغي أن يكون قدوة لغيره ونشطاً في المجال الاجتماعي
أمارس دوراً فعّالاً على منصّات الإعلام الجديد
التقديم الإذاعي يمنح المذيع حريّة حركة أكبر من التقديم التلفزيوني
«عساكم من عواده» يمثل إطلالتي التلفزيونية الأولى

كتب - محمود الحكيم:

أكدت إيمان الكعبي المذيعة في إذاعة قطر أنها تطل عبر شاشة قناة قطر اليوم في تجربتها الأولى مع العمل التلفزيوني وذلك خلال برنامج «عساكم من عواده»، مشيرة إلى أن القناة أتاحت لها الفرصة لتلتقي بالجمهور من خلال هذا البرنامج الجميل في العيد، كاشفة أنها ستقدّم برامج جديدة أخرى مع القناة قريباً. وفي مقارنة لها بين العمل الإذاعي والتلفزيوني قالت الكعبي: العمل الإذاعي يعطيك مساحة أكبر من الحركة والحرية، بينما العمل التلفزيوني أكثر تقييداً لأن وراء الكاميرات مُخرج يوجّه ويعدل، ويتطلب الظهور التلفزيوني الإطلالة بشكل معيّن والجلوس بطريقة معيّنة وهكذا الأمر الذي يضيف بعض الأعباء على المذيع. ولكنه عمل ممتع ومشوق أيضاً. وأكدت أن لها دوراً فعّالاً على منصّات الإعلام الجديد وأن الإعلامي لا ينبغي أن يقتصر دوره على المنصّات التقليدية مثل الإذاعة والتلفزيون بل يجب أن يكون له دوره الفعّال والمؤثر على منصّات الإعلام الجديد والتي باتت الأكثر والأسرع انتشاراً حتى يتمكن من أداء رسالته الإعلامية على الوجه الأكمل.

  • هل لك مشاركة إعلامية في العيد ؟

- نعم لي مشاركة مع قناة قطر اليوم حيث أقدّم بعض حلقات سهرة «عساكم من عواده» الذي يذاع على شاشة القناة في العاشرة مساء. ويشاركني في إحدى الحلقات المذيع عبد الله البكري وفي الأخرى مع المذيعة موزة الكواري، وقد استضفنا مجموعة متنوعة من الضيوف منهم الممثل الكويتي ضاري عبد الرضا وعازف العود والملحن القطري أحمد الهيل، والمطرب عايل ونجم السوشيال ميديا البرنس والشاب القطري حمد الدرويش المتخصّص في خفة اليد.

  • هل هذه هي التجربة الأولى لك بالتلفزيون؟

- نعم فقد كانت كل تجاربي السابقة بالإذاعات سواء في راديو مؤسسة قطر أو في إذاعة قطر، وأما الإطلالة الأولى لي على شاشة التلفزيون فقد كانت عبر شاشة قطر اليوم وهو ما أشكر عليه الفنان والإعلامي القدير علي الخلف مدير القناة الذي أتاح لي هذه الفرصة فهو يدعم المواهب القطرية بقوة وهو ما يحمد له ويميز قناة قطر اليوم.

  • وهل سيكون لك تعاون آخر مع قطر اليوم؟

- نعم ستكون لي تعاونات أخرى فهناك برامج جديدة سأطل من خلالها على المشاهدين وسيتم الإعلان عنها قريباً.

  • ما الفارق بين العمل الإذاعي والتلفزيوني في رأيك؟

- العمل الإذاعي يعطيك مساحة أكبر من الحركة والحرية، بينما العمل التلفزيوني أكثر تقييداً لأن وراء الكاميرات مخرج يوجّه ويعدل، ويتطلب الظهور التلفزيوني الإطلالة بشكل معيّن والجلوس بطريقة معيّنة وهكذا، الأمر الذي يضيف بعض الأعباء على المذيع. ولكنه عمل ممتع ومشوق أيضاً.

  • لك تجربة مع السوشيال ميديا .. حدثينا عنها؟

- في رأيي أن الإعلامي لا ينبغي أن يقتصر دوره على المنصات التقليدية مثل الإذاعة والتلفزيون بل يجب أن يكون له دوره الفعّال والمؤثر على منصّات الإعلام الجديد والتي باتت الأكثر والأسرع انتشاراً حتى يتمكن من أداء رسالته الإعلامية على الوجه الأكمل ولذلك فقد كان لي تواجد قوي على منصّات التواصل الاجتماعي من خلال ما أطرحه من لقاءات وتغطيات للفعاليات المختلفة وتبني المبادرات الإنسانية والخيرية مثل ملف الأضاحي للصومال مع مؤسسة قطر الخيرية الذي تفاعل معي الكثير من المتابعين وجمعنا المبالغ المطلوبة في وقت قياسي وهو ما يدل على أن أهل قطر أهل فضل وكرم وعطاء. ومن هنا تكونت علاقة ثقة ومصداقية بيني وبين المتابعين لي على السوشيال ميديا وأنا أؤكد أن الإعلامي يجب أن تكون له رسالة وأن يكون قدوة للناس لكي ينجح في أن ينال ثقتهم.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .