دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 21/3/2017 م , الساعة 2:00 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

إضافة خدمة الخصم المباشر لتسهيل تحصيل الرسوم

تجديد آلي لإقامات العاملين بالشركات عبر مطراش 2

تجديد آلي لإقامات العاملين بالشركات عبر مطراش 2

الدوحة -  الراية : أضافت وزارة الداخلية خدمة جديدة لتطبيق "مطراش2" والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، تتعلق بالتجديد الآلي لإقامات العاملين بالشركات والمؤسسات، بالإضافة إلى خدمة الاشتراك في خدمة الخصم المباشر من حساب مطراش 2، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم المزيد من الخدمات الإلكترونية المتميزة التي تساعد على إنجاز المعاملات بكل يسر وسهولة وتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين.

تتيح خدمة التجديد الآلي للإقامات، تجديد إقامات العاملين في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة، ما يوفر الوقت والجهد من خلال توظيف التقنيات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى أنه يجنب تلك الشركات والمؤسسات من الوقوع في غرامات تأخير تجديد إقامات موظفيها بسبب نسيان أو تأخير التجديد.

وهذه الخدمة مجانية ولا تتطلب إلا اشتراك الشركة فيها، حيث يقوم النظام بإعلام الشركة بشكل تلقائي بقوائم الأشخاص الذين يجب تجديد إقامتهم قبل فترة كافية، ومن ثم التجديد الآلي لتلك القوائم، مع إمكانية حذف أو استثناء من يرغبون من الموجودين بتلك القوائم في حالة ما إذا كان قد تم إنهاء خدمات أحد من هؤلاء الأشخاص أو لأي أمر آخر.

وتتطلب تلك الخدمة أن يكون لدى الشركة اشتراك في خدمة الدفع المباشر "التي تتيح تحويل رسوم الخدمة مباشرة من حساب الشركة المستفيدة في البنك إلى حساب وزارة الداخلية".

 

الخصم المباشر

وقامت وزارة الداخلية بتوفير طريقة جديدة لتحصيل رسوم الخدمات التي يتم تنفيذها عن طريق مطراش2 أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني، حيث كان إنجاز الخدمة يتطلب بطاقة البنك لإجراء تلك المعاملات، وتم إضافة طريقة جديدة للدفع وذلك عن طريق الخصم المباشر من البنك.. ولتفعيل هذه الخدمة المجانية يجب تعبئة النماذج الخاصة بالحساب لدى أحد فروع الشركات ببنك قطر، مع تحديد الأشخاص الذين يتم منحهم الصلاحيات، ومن هنا يستطيع هؤلاء الأشخاص تنفيذ الصلاحيات الممنوحة لهم من خلال حساب الخصم المباشر، ومهما كان المبلغ المطلوب، كما تتم عملية رد المبالغ إذا حدث خطأ ما بشكل فوري في الخصم المباشر من غير تأخير.

ودعت الإدارة العامة لنظم المعلومات بوزارة الداخلية جميع الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى سرعة التسجيل في خدمة التجديد الآلي للإقامات ما يوفر الوقت والجهد بالإضافة إلى تجنب التأخير في تجديد الإقامات.

وسهلت خدمة مطراش2 كثيراً من إنجاز خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية، ما ساعد على توفير الوقت والجهد على أصحاب المعاملات من المواطنين والمقيمين، وتجاوزت الخدمات الإلكترونية للوزارة نحو 211 خدمة تقدم من خلال خدمة مطراش2 وموقع وزارة الداخلية على الإنترنت، وفي عام 2016 تم إنجاز أكثر من مليوني ومائة ألف معاملة عن طريق مطراش2 ، وأكثر من ستة ملايين وسبعمائة ألف معاملة عن طريق الخدمات الإلكترونية بشكل عام وهو ما يعد إنجازاً كبيراً، حيث تم تحقيق نسبة 67% من المعاملات التي يتم إنجازها إلكترونياً.

يذكر أن عدد مشتركي خدمة مطراش 2 على الهاتف الجوال وصل إلى نحو 328 ألف مشترك، وبلغ عدد المعاملات المنجزة عن طريق مطراش 2 نحو 6 ملايين معاملة، حيث بلغ عدد خدمات التأشيرات نحو 2.571 مليون معاملة، فيما بلغ عدد معاملات خدمات الإقامات نحو 453 ألف معاملة، في حين وصل عدد معاملات المرور نحو 1.5 مليون معاملة، وعدد خدمات تصاريح الخروج نحو 1.5 مليون معاملة، أما عدد خدمات موظفي وزارة الداخلية فكان نحو 30 ألف معاملة، ووصل عدد الخدمات المنجزة عبر البوابة الإلكترونية نحو 600 ألف خدمة، وحركات الاستعلام الخاصة وصلت لنحو 8 ملايين حركة استعلام، فيما بلغت خدمات الشرطة المجتمعية نحو 2600 خدمة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .