دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 12/8/2017 م , الساعة 1:11 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

اعتبره أهم عمل في مسيرته المهنية.. حسين الصايغ:

«شللي يصير» عبر عن موقف الشعب القطري من الأزمة

«شللي يصير» عبر عن موقف الشعب القطري من الأزمة

كتب - محمود الحكيم:

أكد الفنان والمخرج حسين الصايغ أنه سعيد باختيار الفنان غانم السليطي له لإخراج حلقات «شللي يصير» والذي اعتبره أهم عمل في مسيرته المهنية، لما له من قيمة وطنية وفنية إلى جانب وجود ألمع فناني قطر فيه. وأوضح الصايغ أن العمل يكتب نصوصه ثلاثة من ألمع كتاب الدراما والمسرح في قطر وهم: الفنان غانم السليطي وحمد الرميحي وعبدالرحيم الصديقي، وهو ما كان له أثره في أن يخرج العمل بهذه القيمة الكبيرة. وأضاف أن اختيار الفنان غانم السليطي له يُعد دعماً ضمنياً للفنانين القطريين الشباب وهو ليس بمستغرب على فنان بقامته، مشيراً إلى أن كثيراً من الفنانين استحسنوا ذلك وأثنوا على هذا التوجه. وقال إنّ العمل يبعث برسائل مهمة إلى العالم ويعبر عن لسان حال أهل قطر جميعاً في إطار كوميدي ساخر بعيد عن الإسفاف والسباب، ولذلك فقد نال احترام الجماهير واهتمامهم.

  • ما جديدك على المستوى الفني ؟

- أنا لا أزال أخرج الحلقات الدرامية الشهيرة « شللي يصير «والتي يلعب بطولتها ويكتب نصها الفنان الكبير غانم السليطي والفنان حمد الرميحي وعبد الرحيم الصديقي إلى جانب كوكبة من كبار النجوم في قطر، وقد تم عرض الحلقة 18 مؤخراً بعنوان قطر القلب الكبير.

  • ما الذي يمثله لك إخراج عمل كهذا؟

- هو أهم عمل أخرجته في مسيرتي المهنية، وذلك لسببين، أولهما أن العمل يصب في خانة الدفاع عن الوطن ودعمه ومؤازرته على المستوى الفني، والثاني أنه مع الفنان الكبير غانم السليطي، فهذا بحد ذاته نقلة نوعية في مسيرتي المهنية، وقد كان هو المشجع لي، ووجود عناصر شبابية في مجال الإخراج مع الفنان غانم السليطي يمثل دعماً ضمنياً للفنانين الشباب القطريين، وهو أمر ليس بمستغرب على فنان بقامته. كما أنني أشعر بالفخر للعمل مع كل المجموعة فهي أهم نجوم في قطر على مستوى الكتابة والتمثيل.

> ما ردود الأفعال حول تولي شاب قطري مهمة إخراج عمل كهذا ؟

- الحقيقة أن الكثيرين تفاجأوا فقد كانوا يظنون أن المخرج شخص مخضرم له تاريخه الفني الكبير إلا أنهم عندما علموا بأن المخرج شاب قطري زاد استحسانهم للأمر، وأثنوا على اختيار غانم السليطي لي لأن في ذلك دعماً للعناصر الشبابية القطرية، كما زاد من إعجابهم المستوى الإخراجي للحلقات، معتبرين أن ذلك إيذان بميلاد مخرج قطري مميز في المجال الدرامي.

  • ما الفكرة والرسالة اللتان يريد العمل إيصالهما ؟

- العمل يقوم بالأساس على فكرة النقد الكوميدي الساخر، والرفض للحالة التي وصلت إليها دول الخليج في التعامل مع بعضها، والدفاع عن موقف قطر ودعمه والتأكيد على نزاهة قطر وأهلها في التعامل مع قضاياها العربية والإقليمية والعالمية، وانتقاد القوانين التي تمنع الإخوة من التعاطف مع بعضهم والتزاور والتواد فيما بينهم بسبب ألاعيب السياسة. وقد جاء هذا كله في إطار بعيد عن الإسفاف والتجريح والسب وهو ما جعل من العمل أيقونة فنية وطنية حقيقية حملت الجماهير على احترامه ومتابعته.

  • ما أصداء العمل وردود الأفعال التي جاءتكم ؟

- العمل كان معبراً عن أهل قطر جميعاً ولذلك فقد لقي انتشاراً كبيراً جداً شرقاً وغرباً ، وقد أوصل رسالته التي يريد إيصالها بكل أريحية في الداخل والخارج، وتحدثت عنه وسائل إعلام كثيرة خارج قطر، ولعل ذلك بسبب وجود الفنان غانم السليطي فيه. وقد نال استحسان الجمهور وحظي بمتابعة واسعة جداً. وقد كان انتظار الناس لحلقاته أكثر من أي أعمال رمضانية أخرى أذيعت في الشهر الكريم ولا يزال هذا الإقبال على مستوى عالٍ جداً.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .