دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 2/1/2018 م , الساعة 12:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بحضور وزير المواصلات وتحت شعار «من تركيا إلى منزلك»

بريد قطر يدشن أكبر متجر إلكتروني بين قطر وتركيا

السليطي: سوق التجارة الإلكترونية في قطر سوق واعدة
50 ريال تعريفة موحدة لشحن البضائع من تركيا
4 مليارات ريال حجم التجارة الإلكترونية حالياً
المنصة تعكس عمق وقوة العلاقات الثنائية
التجارة الإلكترونية إلى 10 مليارات ريال بحلول 2022
بريد قطر يدشن أكبر متجر إلكتروني بين قطر وتركيا

كتب - أكرم الكراد:

دشنت شركة قطر للخدمات البريدية «بريد قطر» أمس منصة التسوق الإلكتروني الجديدة «السوق التركي www.turkishsouq.qa خلال احتفال أمس بحضور سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات ورئيس مجلس الإدارة والسيد فالح النعيمي العضو المنتدب لشركة بريد قطر، والسيد كنعان أوجزربك المدير العام لمؤسسة البريد التركي (PTT)، وسعادة السيد فكرت أوزر، سفير جمهورية تركيا، ولفيف من المسؤولين من دولة قطر وجمهورية تركيا في فندق موندريان في الدوحة.

وبهذه المناسبة، رحب سعادة وزير المواصلات والاتصالات بالوفد التركي قائلا «يسعدني إطلاق هذه المنصة التي من شأنها إحداث طفرة في قطاع التجارة الإلكترونية في قطر والتي تقدر بحوالي 4 مليارات ريال. كما أن عمق العلاقات الثنائية القطرية التركية والتعاون البناء في مجالات البريد والنقل والموانئ والطيران التي أسسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب أردوغان يتم تعزيزها بمثل هذه المبادرات، مؤكداً أن هذه المنصة ستزيد من تعزيز مستوى التجارة بين البلدين وتعزز بشكل كبير العلاقات الأخوية.

وستوفر المنصة الإلكترونية، وهي مبادرة مشتركة بين بريد قطر والبريد التركي (PTT)، إمكانية الوصول إلى ما يصل إلى 5 ملايين سلعة تركية بدءا من الملابس والأحذية والاكسسوارات، فضلا عن قطع غيار السيارات وغيره، مع سعر ثابت للتوصيل من قبل «بريد قطر» بقيمة 50 ريالا.

التجارة الإلكترونية

إلى ذلك أكد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات في تصريحات صحفية على هامش الاحتفال أن إطلاق منصة التجارة الإلكترونية للسوق التركي في قطر والتي ستبدأ بتوفير ما يقارب من 100 ألف منتج وصولا إلى 5 ملايين منتج، تأتي في إطار توسيع آفاق التعاون والتبادل التجاري بين البلدين فضلا عن النهوض بكافة احتياجات السوق القطرية، منوها بأن هذه المنصة تكرس لشراكة استراتيجية حقيقية، سيكون المستفيد الأكبر منها قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وبقية القطاعات الإنتاجية.

وقال سعادته إن هذه الشراكة تعكس عمق وقوة العلاقات الثنائية المتميزة بين قطر وتركيا والتعاون المشترك البناء بينهما على جميع المستويات بما في ذلك مجالات البريد والنقل والموانئ والطيران والتي أرسى دعائمها سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وفخامة رئيس الجمهورية التركية.

وأشار سعادة الوزير إلى أن الفرص الآن مهيأة أكثر من أي وقت مضى لإقامة علاقات تجارية واقتصادية متميزة تكون تتويجاً وتعبيراً حقيقياً وصادقاً لحجم العلاقات التي تربط بين الشعبين وقيادتهما الرشيدة.

سوق واعدة

وأكد سعادته أن سوق التجارة الإلكترونية في قطر سوق واعدة حيث يقدر حجم التجارة الإلكترونية حاليا بـ ٤ مليارات ريال قطري، تستحوذ الخطوط الجوية القطرية على ٢٤٪ منها، بينما تستحوذ الشركات المحلية على نسبة 14%. ومن المتوقع أن يبلغ حجم التجارة الإلكترونية (١٠) مليارات ريال بحلول العام ٢٠٢٢.

وأضاف سعادة الوزير أنه من بعد إطلاقنا خارطة الطريق للتجارة الإلكترونية، تتلخص جهود وزارة المواصلات والاتصالات في إطلاق بوابة معلومات التجارة الإلكترونية القطرية في مارس 2017، وإطلاق منصات الدفع الإلكتروني للشركات الصغيرة والمتوسطة حيث تتوفر الآن منصتان للدفع الإلكتروني هما: QPay international وPayments Me، والعمل حاليا على سياسات تقييم المواقع التي سوف تنطلق هذا العام، وأيضاً التعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة في مشاريع التسجيل التجاري والنافذة الواحدة ودليل حماية المستهلك خلال هذا العام، فضلاً عن دعم التحول الرقمي للشركات من خلال برنامج التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة بالوزارة، حيث استفادت أكثر من 150 شركة محلية من ورش العمل والحلول التي قدمها البرنامج خلال الربع الأخير من العام 2017، وسيواصل البرنامج العمل لتصل عدد الشركات المستفيدة من البرنامج إلى 5000 شركة بحلول 2020.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .