دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 9/9/2018 م , الساعة 12:33 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

مهما بدا مستحيلاً

مهما بدا مستحيلاً

سبأ محمد اليافعي

انتشر بين الناس في الآونة الأخيرة تطبيق الكثير من التجارب والعلوم لتحقيق الهدف المطلوب ومنها علم البرمجة اللغوية العصبية واستخدام مختلف الطرق ومنها قانون الجذب وكذلك السلبليمنال وهو علم يستخدم فيه توكيدات للتأثير على العقل الباطني والكثير من يبحث بين رفوف كتب التنمية البشرية ويتصفح بين تلك الصفحات والمواقع الإلكترونية ليجد غايته المنشودة.

هناك نقطة مشتركة تتمركز بين تلك الكتب والصفحات التي تجيب عن تساؤلاتنا وفضولنا وتلك النقطة الكل يعلمها ولكن لا يؤمن بها الجميع أو يصدّقها تمام التصدّيق.

في الحقيقة أن ما يجعلك تخرج بسلاسة من عمق الظلام وتطفو إلى النور وأن الذي يستطيع أن ينتشلك من الضياع إلى النور ومن يستطيع أن يجعل الخيال الذي تظنه وهماً وصعب التحقيق واقعاً بالتأكيد هو الإيمان والتصديق.

والإيمان يعني أن تؤمن بأن الله تعالى هو المجيب الوكيل وهذا يعني أن تؤمن بأن الذي تتمناه سيتحقق لا محالة لدرجة أنك تتخيل الذي تريده وتبتسم بثقة وكأنّه أمامك.

لا يعني هذا أن نترك تلك الكتب أو المصادر التي نقرأها ولكن يجب أن نعلم بدون الإيمان فلن يتحقق المراد.

الإيمان في الواقع لا يقتصر على المسلمين فقط فهناك العديد من الناس بمختلف الأديان والأجناس من يطبّقون مبدأ التصديق والإيمان والعجيب من الأمر أنها نجحت معهم حتى إبليس وهو الشيطان الرجيم قد كان يرجو من الله جل علاه إجابة دعائه بالرغم من وجود الكثير من التفاسير لهذه الآية ولكن إن نظرت لها من زاوية أخرى كيف تجرّأ الشيطان الرجيم من الأساس بعد أن تكبّر وعصى الله تعالى وبعد أن الله جل علاه لعنه وطرده من الجنة فكيف كان بتلك الجراءة والثقة حتى يدعو الله. قال تعالى: (قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ) آية 36 الحجر.

إن كان لديه ذلك الأمل وهو قد تم لعنه وطرده فكيف للمسلم المؤمن أن ييأس قال تعالى: (..َولَا تَيْأَسُوا مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِن رَّوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ) سورة يوسف 87.

وهذا يعني أن اليأس من صفات الكافرين والتي يجب أن لا يُتحلّى بها. الخلاصة هنا، بمجرّد الإيمان والتصدّيق فلا شيء مستحيلا مهما بدا مستحيلاً.

sh091553@gmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .