دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 2:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

بعد اجتيازهم برنامجاً تدريبياً متخصصاً

تـأهـيـل 57 مـرشــداً ســيــاحـيـاً

الأنصاري: نعمل على تعزيز التجربة السياحية للزوّار
تـأهـيـل 57 مـرشــداً ســيــاحـيـاً

الدوحة ـ الراية: أعلنت الهيئة العامة للسياحة أن 57 مرشداً سياحياً قد أكملوا برنامجها التدريبي المتخصص الذي أطلقته العام الماضي بهدف صقل مهارات المرشدين السياحيين وتأهيلهم للحصول على الترخيص الرسمي لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي.

ويأتي البرنامج ضمن العديد من المبادرات والخطوات التي تتخذها الهيئة العامة للسياحة لرفع وتعزيز المعايير التي يتعيّن على مُقدّمي الخدمات السياحية تلبيتها في القطاع السياحيّ. وكانت الهيئة العامّة للسياحة قد أطلقت هذا البرنامج في فبراير من العام الماضي، وقدّمته إلى المُرشدين السياحيين المُزاولين للمهنة، وكذلك لغيرهم ممن لديهم اهتمام بمزاولتها، وذلك عبر مدربين من الاتحاد الدولي لجمعيات المرشدين السياحيين، وبعد إكمالهم البرنامج واجتياز التقييمات، يتعيّن على المرشدين السياحيين تلبية المعايير التي يتطلبها الحصول على التراخيص ذات الصلة التي تصدرها الهيئة العامة للسياحة، والتي تمّ تطويرها استناداً إلى أفضل المُمارسات الدولية وبالتشاور مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

وقال السيد محمد الأنصاري، مدير إدارة التراخيص السياحية في الهيئة العامة للسياحة: «إن الارتقاء بالتجربة السياحية يقع في صميم الخُطّة الخمسية 2017-2023 لتحقيق الإستراتيجية الوطنية لقطاع السياحة. ولذلك فنحن نعمل بشكل وثيق مع جميع الجهات لتعزيز التجربة السياحية للزوّار عبر مراحل الزيارة المُختلفة».
أضاف:» ونظراً لأنّ المرشدين السياحيين يؤدون دوراً محورياً في تشكيل التجارب السياحية وخلق انطباع عن الوجهة لدى الزوّار، فقد كان من الضروري أن نضع مجموعة من المعايير التي يتعيّن على مزاولي مهنة الإرشاد السياحي الالتزام بها، وأن نطلق برنامجاً تدريبياً يزوّدهم بالأدوات التي تؤهّلهم لتلبية هذه المعايير».
وتابع الأنصاري: « في المرحلة الثانية من البرنامج، سوف ينصبّ التركيز على تطوير مهارات المُرشدين المُتخصصين مثل قائدي سيارات الدفع الرباعي في رحلات السفاري الصحراوي، وكذلك المُرشدين الذين يقودون أفواجاً سياحية صينيّة».

وكانت الهيئة العامة للسياحة قد أطلقت البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية التي تُسهم بدورها في تعزيز محتوى البرنامج بما يضمن امتلاك المُرشدين السياحيين المعرفة الكاملة بالمقوّمات السياحية التي تحظى بها دولة قطر على صعيد التاريخ والثقافة والإرث الحضاري والمعالم السياحيّة المتميّزة.يذكر أن البرنامج التدريبيّ مستمرّ من شهر مارس إلى شهر مايو، وتبقى بعض الأماكن المحدودة شاغرة.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .