دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأحد 15/3/2015 م , الساعة 1:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

في ختام معرضها السنوي السادس.. شيخة الأنصاري لـالراية:

رابطة المرأة تسعى لتعريف الجاليات بالقيم والعادات القطرية

رابطة المرأة تسعى لتعريف الجاليات بالقيم والعادات القطرية

كتبت - منال عباس:

أكدت السيدة شيخة علي الأنصاري، رئيس رابطة المرأة القطرية، أن الرابطة تحرص دائما على تنظيم المعارض التي تهدف لتحقيق التقارب الثقافي بين الجاليات المقيمة في قطر، وخصوصا الجاليات غير المسلمة، والتعريف بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد القطرية، وتوصيل رسائل لتلك الجاليات بأهمية الالتزام بتلك العادات والتقاليد وعدم تجاوزها، وذلك من خلال تعزيز الممارسات الإيجابية في المجتمع.

جاء ذلك في تصريح لـ الراية على هامش الحفل الختامي للمعرض السنوي السادس الذي أقامته الرابطة بمشاركة جاليات من 33 دولة أجنبية وعربية، من بينها الجزائر، وسوريا، ولبنان، السودان، فلسطين، تركيا، سلطنة عمان، البحرين، تايلاند، أمريكا، ماليزيا، فرنسا، بنغلاديش، الهند، إسبانيا، هولندا، اليابان، إندونيسيا وقبرص، واستمر ثلاثة أيام بمدرسة حفصة الإعدادية المستقلة للبنات.

وأشادت السيدة شيخة الأنصاري بالإقبال الكبير على المعرض، مبينة أن رابطة النساء القطريات تأسست عام ٢٠١١ بجهود ذاتية تطوعية للتواصل مع السيدات من مختلف الجاليات في قطر وتعريفهن بالقيم الإسلامية والعادات القطرية، وتسليط الضوء على مهارات منتسباتها، وتفعيل دورهن وتعزيز مشاركتهن في المجتمع، كما تقوم برصد الظواهر الشاذة في المجتمع والدخيلة عليه، وتعمل على تقديم الحلول الممكنة لها وفقاً للقوانين المعمول بها في البلاد، مثل حملة "أظهر احترامك".

وأضافت الأنصاري أن الرابطة تهدف كذلك إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الشعوب من خلال تنظيم المعارض والأنشطة والفعاليات المتنوعة وتبادل الزيارات، وتتخذ من الآية الكريمة (وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا) منهاجاً لها، مشيرة إلى أنه وكتطبيق عملي لهذه الآية جاء تنظيم هذا المعرض بمشاركة عدد كبير من السفارات الأجنبية والعربية والروابط النسائية المختلفة، حيث شهد مشاريع خيرية مشتركة بين سيدات العالم، يتم تنفيذها من خلال جمعية قطر الخيرية.

أظهر احترامك

ومن جانبها، قالت مريم هارون، نائب رئيس الرابطة، إن "أظهر احترامك" حملة توعوية تسعى لتشجيع الأجانب على الحشمة وارتداء الملابس اللائقة، تماشياً مع عادات وتقاليد المجتمع القطري، مبينة أن جناح الحملة في المعرض لاقى إقبالاً كبيراً، حيث تم توزيع هدايا على الزوار تضم غطاءً على شكل حجاب لتشجيع السيدات على الحشمة بصورة اختيارية وليست إجبارية، بالإضافة إلى هدايا مكتوب عليها عبارة "أظهر احترامك".

فيما قالت عائشة آل ثاني إن الحملة تأتي تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030م، مشيرة إلى أن فريق الحملة يعمل من خلال الانتشار في المجمعات التجارية لجذب الجمهور، وشرح أهداف الحملة، التي تطورت إلى مشروع يضم فعاليات توعوية هامة.

وقالت إن هناك إقبالا كبيرا من الجمهور وتفاعلا مع الحملة التي لاقت استحسان أفراد المجتمع، لافتة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها الحملة في هذا المعرض.

أما الزينة الجابر، موظفة بمدرسة حفصة وإحدى المشرفات على المعرض، فأوضحت أن دور المدرسة تمثل في استضافة المعرض وتهيئة المكان المناسب له.

وقالت: المعرض هدف إلى إبراز ثقافات الشعوب المختلفة، حيث حرصت جميع الدول المشاركة على إظهار ثقافتها من خلال مختلف العروض سواء كانت المتعلقة بالأزياء أو المنتجات.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .