دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 12/10/2017 م , الساعة 12:36 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

أطلقتها راس غاز

5 آلاف طالب يشاركون بمسابقة «تفعيل التعليم»

5 آلاف طالب يشاركون بمسابقة «تفعيل التعليم»

الدوحة - الراية : شارك 5 آلاف طالب و100 مدرسة في مسابقة «تفعيل التعليم» التي أطلقتها شركة راس غاز المحدودة (راس غاز) للعام الثالث على التوالي ضمن مبادرة «هيليوم قطر» التعليمية.

وأقيمت المسابقة بالتعاون مع وزارة التعليم والتعليم العالي، وتهدف إلى تعزيز معرفة الطلاب ومهاراتهم البحثية في العلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركة راس غاز، الذي يربط قطاع التعليم بصناعة الطاقة في دولة قطر.

وأقيم حفل لتكريم المشاركين في مسابقة «تفعيل التعليم» حضره السيد حمد مبارك المهندي، الرئيس التنفيذي لراس غاز، الذي أشار في كلمة له أثناء الحفل إلى اعتزازه باللقاء بمجموعة من الطلاب الواعدين الذين أدركوا عن قناعة تامة أهمية الابتكار في المواد العلمية، مشيراً إلى أن شركة راس غاز تؤمن بأهمية تشجيع الطلاب على القيام بمشاريع البحث العلمي، وتشجيع التفكير النقدي، وإعدادهم لتحقيق النجاح في بيئة عالمية تنافسية. وعمل الطلاب في مجموعات للقيام بمشاريع البحث العلمي التي تستند إلى الاستخدامات العلمية والصناعية للهيليوم، ما يكسبهم فهماً متعمقاً للموارد الطبيعية لدولة قطر وأهمية الممارسات المستدامة.

ودعماً لهذه الجهود أقام مهندسو شركة راس غاز ورشة عمل حول الهيليوم نظمت للمعلمين، كما تمّ استخدام كتاب الهيليوم الذي أصدرته الشركة بالإضافة إلى 8 أفلام قصيرة كمصادر تعليمية ضمن المقرّر الدراسي للعلوم بالمدارس الثانوية منذ عام 2015.

وأعربت السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر، الوكيل المساعد بوزارة التعليم والتعليم العالي للشؤون التعليمية عن سعادتها البالغة بالتعاون مع شركة راس غاز للعام الثالث على التوالي في مشروع «هيليوم قطر»، والذي تمثلت أهم إنجازاته في تطبيق المشاريع القائمة على التعلم والتي تدعم مهارات القرن الحادي والعشرين والتكامل بين المواد الدراسيّة خاصة العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وتطبيق التصميم الهندسي في تنفيذ المشاريع الطلابية،

ووجهت الشكر لشركة راس غاز على دعمها الكبير للمشاريع التعليمية المتميّزة والذي تمثل في تكريم عدد كبير من الطلاب والمعلمين بما يعكس التزامنا المشترك بتحقيق رؤية قطر الوطنية.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .