دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 31/12/2016 م , الساعة 1:53 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

ابتليت بزوجة ساذجة

ابتليت بزوجة ساذجة

يقول صاحب هذه المشكلة:

ابتليت بزوجة ساذجة وسطحية للغاية.. كل اهتماماتها تافهة وغير مجدية.. كلما أحاول أن أتحدث معها بأمر يرتقي بفكرها ومستواها الثقافي أفاجأ بعدم انتباهها ومبالاتها.. وعندما أبدأ حديثي بأي نشاط ثقافي يخصني أفاجأ بها وقد غيرت دفة الموضوع لتتحدث في مواضيع تافهة جدا عن الطبخ وعن المسلسل الفلاني وعن فلان وعلان دونما اهتمام لكلامي وأهميته.. حاولت جاهداً مساعدتها في تثقيف نفسها من خلال شراء الكتب لها وتبسيطها إلا أنها لا تعير للأمر اهتماماً.. مواقف عديدة صدرت من زوجتي أحبطتني.. وجعلتني أعيد النظر في مسألة مشاركتي لزوجتي نشاطي الثقافي.. لأنها ببساطة لا تفهمه ولا تريد أن تبذل أي جهد لفهمه.. لا أذكر ذات مرة سألتني أو ناقشتني عن الأنشطة الثقافية التي قمت بها.. فالأمر لا يعنيها.. وكنت أتمنى أن تفعل ذلك.. إلا أن ذلك لم يحدث.. هي بارعة فقط في الثرثرة عن مواضيع تافهة غير مجدية.. تعبت معها.. وأريد أن أخبرك زوجتي مؤهلها العلمي ثانوي.. بينما أنا أحمل شهادة الماجستير.. ورغم الفارق العلمي والثقافي بيننا إلا أن هذا لا يمنع من أن تعمل على تثقيف نفسها وتطور من قدراتها في التعلم.. لكنها لا تريد ذلك..

ماذا أفعل مع هذه الزوجة السطحية والساذجة؟ يئست من بلاهتها وسذاجتها وسطحيتها.. ولا أعتقد أنها سوف تتغير.. لأن كل المحاولات باءت بالفشل معها.. لهذا بدأت أتجاهلها.

>>>> 

لصاحب هذه المشكلة أقول:

بدل من أن تتجاهل زوجتك بهذا الأسلوب القاسي كان الأجدر بك أن تضع برنامجاً علميا لها يرتقي بمستوى عقلها حتى وإن صدتك بالبداية.. فمع المثابرة والصبر واللين تستطيع أن تحقق ما تصبو إليه.. والحكم عليها بالفشل هو حكم غير عادل.. فالفرصة التي أعطيتها لزوجتك غير كافية ومحدودة.. فلا تستعجل التغيير.. فالمسألة تحتاج إلى محاولات وصبر ووقت.. جربها مرة أخرى وأخرى إلى أن تنجح في ذلك.. وسوف ترى بإذن الله ثمن التغيير.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .