دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/3/2018 م , الساعة 12:49 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

فصل جديد في لقاء القمة والمربع يدور مع الدخول في الأمتار الأخيرة

السد وأم صلال يقصان شريط افتتاح الجولة الـ 20

المواجهة متكافئة والحظوظ متساوية والفوز هدف استراتيجي للفريقين
السد وأم صلال يقصان شريط افتتاح الجولة الـ 20

متابعة - رجائي فتحي:

يستضيف ملعب ثاني بن جاسم بالغرافة مباراة أم صلال مع السد في الساعة السادسة من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة العشرين من دوري نجوم QNB.

ومباراة الليلة مهمة جدا بالنسبة للفريقين، السد ما زال يتمسك بالأمل في المنافسة على اللقب وإن كان الأمر يبدو صعبا ولكن حسابيا ما زالت الفرصة موجود لأن أي نتيجة غير الفوز قد تتوج الدحيل اليوم أيضا بلقب الدوري إذا نجح في الفوز على الخريطيات.

وفريق أم صلال لا مجال أمامه غير الفوز اليوم من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على المركز الرابع وربما يعود للمربع في حالة تعثر الغرافة أمام السيلية اليوم أيضا ولكن هذا الأمر يحتاج إلى تحقيق الفوز حيث أنه يمتلك ٢٨ نقطة في المركز الخامس وبفارق نقطة عن الغرافة الرابع.

ومن خلال هذه المعطيات والدوافع تعتبر مباراة الليلة الأهم بالنسبة للفريقين حيث أن الفوز هو شعارهما وهو فقط الذي يفيدهما في تحقيق الهدف المنشود بالبطولة، السد للحفاظ على المنافسة وأم صلال لأمل المربع.

وبدون شك المواجهة ستكون صعبة، ويصعب معها التوقع بالنتيجة ومن يمكنه أن يحقق الفوز فيها وستكون متكافئة بين الفريقين.

السد يدخل هذه المباراة وهو في المركز الثاني برصيد ٤٦ نقطة وبفارق ٥ نقاط عن الدحيل المتصدر، ويدخل اللقاء بعد أن تلقى الخسارة في آخر مباراتين من الدحيل بالدوري ٤ /‏‏ ٣ ثم من ناساف الأوزبكي آسيويا بهدف، ويسعى الفريق أن يستعيد نغمة الانتصارات ويحصل على دفعة معنوية قبل لقاء ناساف يوم الثلاثاء المقبل بالدوحة.

ولا يختلف الأمر عند فريق أم صلال الطامح في دخول المربع ويعول كثيرا على المباريات الثلاث الباقية له في الدوري اعتبارا من مباراة اليوم وذلك للعودة للمربع من جديد.

وتعتبر المباراة في ظل هذه الظروف متكافئة جدا بين الفريقين ومن الصعب إعطاء أفضلية لفريق على حساب الآخر وصحيح أن السد له الأفضلية في المواجهات الأخيرة ولكن في تلك المباراة الوضع مختلف حيث إن المدرب في أم صلال جديد والسد لديه هدف آسيوي مهم وأم صلال لديه هدف محلي مهم وبالتالي كل فريق يأمل الفوز والنقاط ويمتلك الأدوات التي تساعده على ذلك.

ويلعب الفريقان بطريقة متشابهة إلى حد كبير دفاعيا وهجوميا وهى ٤ /‏‏ ٣ /‏‏ ٢ /‏‏ ١ حيث يعتمد السد بشكل كبير على ٤ مدافعين في الخط الخلفي مع تواجد ثلاثة لاعبين في الوسط وأمامهما مساعدو هجوم ورأس حربة والفريق يفتقد في لقاء اليوم تشافي هيرنانديز للإصابة وهو عنصر مهم.

ولكن المدرب يراهن على تواجد بونجاح في المقدمة وخلفه الهيدوس وحمرون لصناعة الفارق بالمنطقة الأمامية مع المساندة من لاعبي وسط الملعب وكذلك يمتلك الفريق عناصر هجومية قد تجد فرصتها اليوم مثل أكرم عفيف وعلي فريدون في ظل ضغوط المباريات الحالي نتيجة اللعب محليا وفي الآسيوية.

وفريق أم صلال يراهن على المثلث الهجومي القوي لدى الفريق والذي يتكون من ساجبو كرأس حربة صريح ومن خلفه محمود المواس وأسامة الدراجي وكذلك وجود العديد من العناصر التي يمكنها أن تصنع الفارق مثل رامي فايز في الجهة اليسري وكذلك محمد جدو في الجهة اليمني وذياب العنابي في قلب وسط الملعب.

بصفة عامة المباراة لن تكون سهلة على أي من الفريقين لأن رغبة الفوز كبيرة لديهما ويتوقع أن تكون ساخنة ومثيرة وقوية في نفس الوقت.

فيريرا مدرب السد: سنتغلب على الإرهاق بالشباب

متابعة - حسام نبوي:

كشف البرتغالي فيريرا مدرب السد عن نيته خوض مباراته اليوم أمام أم صلال بتشكيله مختلفة لتجنب الإرهاق خاصة وأن الفريق يعاني من ضغط المباريات في الفترة الأخيرة. وقال فيريرا خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: نحن أمام مباراة أخرى جديدة في إطار المباريات التي يخوضها الفريق سواء في دوري أبطال آسيا أو الدوري المحلي، والكل يعلم أن الفرق القطرية التي تشارك في الآسيوية تعاني من الإرهاق أكثر من الفرق الأخرى على سبيل المثال مباراتنا أمام أم صلال سنجد أننا عدنا من السفر ورحلة إرهاق للعب مباراة أخرى أمام فريق ارتاح منذ فترة طويلة، ونحن سنعمل على سياسة التدوير والاستفادة من كافة اللاعبين سواء شباب أو أصحاب خبرة.

وأضاف قائلا: أتمنى عدم الإصابات وأفكر بتشكيل يساعدنا في خوض اللقاء ويبعدنا عن الإرهاق في المباراة المقبلة بدوري أبطال آسيا.

وبالحديث عن الإصابات قال: نحن نستعين بلاعبين شباب للتعويض وأنا سعيد بذلك، وبالتأكيد التغييرات يكون لها تأثير.

القرقوري مدرب أم صلال: مهمتنا صعبة

أكد طلال القرقوري مدرب أم صلال على مدى صعوبة مواجهة فريقه أمام السد قائلا: بكل تأكيد ستكون مباراة قوية لأم صلال أمام فريق ابتعد عن التتويج باللقب خسر آخر مباراتين في الدوري والآسيوية ورغم الغيابات لديه إلا أنه يملك لاعبين على أعلى مستوى لهذا ستكون مباراة قوية ونتمنى أن نكون في الموعد.

وحول طريقة اللعب قال: من الصعب تغيير تكتيك أمام الفرق القوية، سنلعب أمام فريق سريع جدا في التحول من الدفاع للهجوم لهذا يجب الحيطة والحذر ونتمنى أن تتأثر معنويات لاعبي السد بآخر هزيمتين.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .