دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 23/11/2017 م , الساعة 12:24 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

منصة للمشاركة الفعالة بين الفنانين والشباب

أجيال السينمائي يطلق سلسلة «منبر» 30 نوفمبر

مناقشة ثلاث قضايا عالمية وحوار مفتوح مع المخرجة شيرين نشأت
أجيال السينمائي يطلق سلسلة «منبر» 30 نوفمبر

الدوحة - الراية : بعد النجاح الكبير الذي حققته سلسلة منبر أجيال في عام 2016، يعيد مهرجان أجيال السينمائي في دورته الخامسة هذه السلسلة في الدورة الخامسة من المهرجان التي تنطلق الأسبوع القادم، وهي السلسلة التي تسمح بمساحة للتفاعل الملهم بين الشباب وأهم الشخصيات الثقافية، حيث تضع على طاولة الحوار القضايا الرئيسية التي تؤثر على الشباب في المنطقة.

وأعلن أجيال السينمائي عن وجود أربعة حوارات تشحذ الفكر وتغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التي تحمل طابع التأثير الاجتماعي، يقودها فنانون بارزون وصانعو أفلام عالميون وشخصيات إعلامية ومواهب ناشئة محلية في سلسلة منبر أجيال لعام 2017. وتركز سلسلة جلسات حوار أجيال 2017 حول الجلسات الموضوعية ذات الصلة، مثل كيفية إنشاء وعمل الفن والسينما وإعطاء المجال لحرية التعبير، ودراسة التأثير الاجتماعي وتأثير وسائل الإعلام على الحياة اليومية، والتركيز على قضايا اجتماعية واستخدام الأفلام من أجل زيادة الوعي حولها، وحوار ملهم مع المخرجة المعروفة عالمياً، شيرين نشأت.

تعزيز الحوار

وفي هذا الإطار قالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام ومديرة مهرجان أجيال السينمائي: «إن سلسلة منبر أجيال ستبدأ يوم 30 نوفمبر وتستمر حتى يوم 3 ديسمبر، وهي عبارة عن منصة للمشاركة الفعالة بين الفنانين والشباب، وتعزز طرق الحوار والخطاب الصحي بطريقة إبداعية حول القضايا التي قد يتنازع عليها المجتمع، ونحن واثقون من أن هذه السلسلة سوف تستمر في إحداث تأثير إيجابي على شبابنا، في أجيال وما بعد المهرجان أيضاً».

وسيركز أول موضوع من سلسلة منبر أجيال 2017 على التصورات: تأثير وسائل الإعلام على حياتنا اليومية، وسيشارك كل من الصحفي أحمد شهاب الدين، ودانة مادو مؤسسة وكالة Twentytwo11 الكويتية للعلاقات العامة، ومحب السفر الرحّال علي بن طوار بآرائهم حول الوضع الحالي لوسائل الإعلام وكيف يؤثر ذلك على حياتنا اليومية، ويتبعها مناقشة جماعية وبعد ذلك يتضمن جلسة أسئلة وأجوبة.

أما الموضوع الثاني فسيركز على التجاوز: كيف يتغلب الفن على الشدائد الذي يدعو الفنانين القطريين شوق شاهين وعبد العزيز يوسف، والسيد مرساد بوريفاترا، مدير مهرجان أفلام سراييفو، لتبادل خبراتهم في ابتكار الفن في ظل ظروف استثنائية - التحديات والتشابه والاختلافات ومدى تأثيره.

ويهتم الموضوع الثالث بفكرة ليس للبيع حيث يركز على الاتجار بالأطفال في حوار مؤثر مع ممثل الأمم المتحدة جينا داوسون-فابر وأستاذ الدراسات القانونية التطبيقية ومدير العيادة القانونية في جامعة قطر، الدكتور محمد مطر، والخبير القانوني في مجال الاتجار بالبشر، وصانعي الأفلام سكاي نيل وإلهوم شاكيريفار مع اثنين من الناجين من الاتجار بالأطفال اللذين تم عرضهما في فيلمهم «حتى لحظة وقوعي»، والذي سيتم عرضه قبل الجلسة.

وستختتم سلسلة منبر أجيال بحوار مع المخرجة شيرين نشأت، والتي تتضمن مناقشة رائعة مع الفنانة رائدة الفنون المرئية والمخرجة السينمائية الإيرانية المشهورة عالمياً، التي تحاورها فاطمة السهلاوي، حيث ستناقش شيرين عملها الواسع الذي يمتد من خلال التصوير الفوتوغرافي والسينمائي والفيديو وأحدث أفلامها «البحث عن أم كلثوم»، والذي سيعرض ضمن عروض الأفلام الخاصة في مهرجان أجيال السينمائي 2017.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .