دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: السبت 30/12/2017 م , الساعة 12:28 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

2017 الـــوداع الأخـــير

2017 الـــوداع الأخـــير
  • توفي مارتن ماكجينيس، النائب السابق للوزير الأول لإيرلندا الشمالية، في مارس عن عمر يناهز 66 عاماً. كان قائد الجيش الجمهوري الإيرلندي السابق وأصبح من الداعين إلى السلام ثم عيّن كبير المفاوضين في شين فين لإجراء المحادثات التي أدّت إلى اتفاق السلام لعام 1998، وأقام تحالفاً مع إيان بيزلي من الديمقراطي الاتحادي ليعمل معه في حكومة تقتسم السلطة.
  • توفي الممثل البريطاني جون هرت في يناير عن عمر يناهز 77 عاماً. تألق هارت في أكثر من 200 فيلم ومسلسل تلفزيوني على مدى مهنة تمتد ستة عقود، من أعماله المعروفة The Elephant Man, Alien, Midnight Express والدراما I Claudius .
  • توفي في نوفمبر عن عمر يناهز 83 عاماً وبعد أربعة عقود في السجن تشارلز مانسون، زعيم الطائفة الذي وجّه أتباعها لارتكاب سلسلة من جرائم القتل الوحشيّة. في صيف عام 1969، قتل أتباعه، المعروفون باسم عائلة مانسون، تسعة أشخاص في أربعة مواقع. وشملت الضحايا الممثلة شارون تيت، الزوجة الحامل لصانع الأفلام رومان بولانسكي.
  •  جوني هاليداي، أحد كبار مغني الروك الذي لقب بألفيس فرنسا، توفي من سرطان الرئة في ديسمبر عن عمر يناهز 74 عاماً. باع حوالي 100 مليون تسجيل وتألق في عدد من الأفلام على مدى مهنة دامت 60 عاماً، ولم يحقق الشهرة خارج فرنسا.
  • الممثلة جين موريو، واحدة من أكبر ممثلاث «الموجة الجديدة» في السينما الفرنسية، توفيت في يوليو عن عمر يناهز 89 عاماً. هي أيضاً مخرجة وكاتبة سيناريو، على الأرجح اشتهرت بدورها في فيلم فرانسوا تروفوت الفرنسي عام 1962 Jules et Jim. وحصلت على عدد من الجوائز منها في مهرجان كان لفيلم Moderato Cantabile في العام 1960.
  • توفي عازف الجيتار الأمريكي ومغني الروك أند رول تشاك بيري في مارس عن عمر يناهز 90 عاماً. عرض بيري العناصر الموسيقية والتقنيات التي من شأنها أن تحدّد أجيالاً من موسيقى الروك التي تبعته، وقيل إن موسيقاه ساهمت في سدّ فجوة ثقافيّة بين الأمريكيين من مختلف الأعراق.
  • توفي مانويل نورييجا، الديكتاتور العسكري السابق في بنما، في مايو عن عمر يناهز 83 عاماً. كان حليفاً رئيسياً للولايات المتحدة لسنوات عديدة، ولكنه أخرج بالقوة من السلطة عندما غزت القوات الأمريكية بلاده في العام 1989.
  • حوكم لاحقاً وسجن في الولايات المتحدة بتهم تتعلق بالمخدرات ورسوم غسل الأموال. أمضى بقية حياته رهن الاحتجاز، وتم تسليمه إلى فرنسا قبل أن يتم نقله إلى بنما لقضاء فترة السجن بتهم القتل والفساد والاختلاس.
  • توفي ليو شياوبو، الناشط الصيني المؤيّد للديمقراطية، والسجين السياسي، والحائز على جائزة نوبل للسلام، جراء سرطان الكبد في يوليو عن عمر يناهز 61 عاماً. أطلق سراحه من السجن ضمن الإفراج الطبي المشروط. حصل على جائزة نوبل للسلام في العام 2010 تقديراً لجهوده المستمرّة في مجال ما يُسمّى حقوق الإنسان في الصين.
  • توفي جيك لاموتا، الملاكم النيويوركي الذي أصبح بطل العالم للوزن المتوسط ​​في العام 1949 والذي صوّرت حياته المضطربة في فيلم راجين بول في العام 1980، في سبتمبر عن عمر يناهز 95 عاماً. احترف الملاكمة بعد أن رفضه الجيش الأمريكي وأصبح معروفاً جداً بعد ملاكمة شوغار راي روبنسونفي أول هزيمة له في تاريخه في العام 1943 (قصة: جولي مولينز).
  • توفي جلال طالباني، الرئيس العراقي الكردي السابق وأول رئيس دولة غير عربي في العراق، في أكتوبر عن عمر يناهز 83 عاماً. أصبح شخصية رئيسية في مجلس الحكم الانتقالي الذي وضع دستوراً جديداً بعد الإطاحة بصدام في العام 2003. أصبح رئيساً في العام 2005، في محاولة لقيادة دولة منقسمة خلال سنوات من الحرب الأهلية التي تلت ذلك.
  • هاري دين ستانتون، الممثل الأمريكي البارز الذي ظهر في عشرات الأفلام بما في ذلك Alien, Repo Man, The Straight Story and Paris, Texas، توفي في سبتمبر عن عمر يناهز 91 عاماً. امتدّت مهنته لأكثر من ستة عقود.
  • توفي جوست فان دير وستهويزن، الكابتن السابق لفريق الرجبي في جنوب أفريقيا، من مرض العصبونات الحركيّة عن عمر يناهز 45 عاماً في فبراير. يعتبر أحد أرقى اللاعبين في تاريخ الرغبي، فاز بـ 89 cap دوليّة في مهنة دامت 10 سنوات، وسجل 38 محاولة. وكان في الفريق الذي فاز بكأس العالم في عام 1995، وعين كابتن لفريق سبرينجبوكس لمدة أربع سنوات، بما في ذلك كأس العالم 1999، قبل تقاعده في العام 2003.
  • توفيت ليليان بيتنكورت، وهي وريثة إمبراطورية مستحضرات التجميل لوريال، وأغنى امرأة في العالم، عن عمر يناهز 94 عاماً. وصلت إلى المرتبة 14 في قائمة فوربس لأغنى شخص في العالم، إذ بلغت قيمة أملاكها الصافية 44.3 بليون دولار.
  • توفيت لاعبة التنس التشيكية جانا نوفوتنا من السرطان في نوفمبر عن عمر يناهز 49 عاماً. فازت في ويمبلدون، بلقب وحيد جراند سلام فردي في العام 1998، بعد خمس سنوات من «الاختناق» الشهير في نهائي 1993 ضد ستيفي غراف. فازت أيضاً بـ 12 لقب غراند سلام زوجي، وأربعة ألقاب زوجي مختلط، وثلاث ميداليات أوليمبية.
  • توفي هيلموت كول، المستشار الألماني السابق ومهندس إعادة التوحيد في العام 1990، في يونيو عن عمر يناهز 87 عاماً، وهو صاحب أطول فترة في منصب مستشار في ألمانيا لفترة ما بعد الحرب من العام 1982 إلى عام 1998، وهو مهندس إعادة توحيد ألمانيا الشرقية والغربية بعد سقوط جدار برلين. وقد شكل علاقة وثيقة مع الرئيس الفرنسي فرانسوا ميتران في دفعه لتحقيق تكامل أوروبي أوثق. (Story: Julie Mullins)
جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .