دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 9/2/2018 م , الساعة 12:29 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

رئيس المالديف يوفد مبعوثين لدول صديقة طلبا للدعم

مالييه -رويترز - قال مكتب رئيس المالديف عبد الله يمين إنه أرسل مبعوثين إلى دول صديقة مثل الصين وباكستان والسعودية لإطلاع مسؤوليها على الأزمة السياسية التي أفضت إلى إعلان حالة الطوارئ في بلاده. وذكر منشور على الموقع الإلكتروني للرئيس أمس الأربعاء أنه أوفد وزير التنمية الاقتصادية محمد سعيد إلى الصين، ووزير الخارجية محمد عاصم إلى باكستان، ووزير الثروة البحرية والفلاحة محمد شايني إلى السعودية.

 وأضاف البيان "سيزور أعضاء بمجلس الوزراء، بناء على توجيه الرئيس عبد الله يمين عبد القيوم، بلدانا صديقة للمالديف وسيعرضون أحدث تطورات الوضع الحالي".وقال أحمد محمد سفير المالديف في الهند إن الحكومة كانت راغبة في إرسال مبعوث خاص إلى الهند أيضا لكن المواعيد لم تكن مناسبة لوزارة الخارجية الهندية.

 ودخلت المالديف في أزمة الأسبوع الماضي بعد أن أسقطت المحكمة العليا اتهامات منها الفساد والإرهاب عن تسعة من كبار الشخصيات المعارضة من بينها محمد نشيد أول رئيس منتخب ديمقراطيا للبلاد. وبلغت الأزمة ذروتها عندما رفضت حكومة يمين الحكم القضائي وأعلنت يوم الاثنين حالة الطوارئ لمدة 15 يوما ثم ألقت القبض على رئيس المحكمة وقاض آخر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .