دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 8/3/2018 م , الساعة 1:56 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

تعد إحدى أفضل عشر جامعات بالمملكة المتحدة

أكاديمية قطر للمال تطلق جامعة «نورثامبريا»

الجيدة: أعرق الجامعات في قطاع الخدمات المالية
تخريج طلبة تواكب تطور سوق المال
مركز المال يولي اهتماماً كبيراً بالشباب
نسعى للارتقاء بمعايير صناعة الخدمات المالية
السفير البريطاني: شراكة تعود بالفائدة على بلدينا
أكاديمية قطر للمال تطلق جامعة «نورثامبريا»
  • زينل: مجالات دراسية متنوعة في العلوم المالية
  • د. العمادي: برامج علمية و مهنية تتوافق مع سوق العمل
  • ويلسون: خبراتنا الأكاديمية تمتد لأكثر من 135 عاماً

 

كتب - يوسف الحرمي:
أطلقت أكاديمية قطر للمال والأعمال جامعة «نورثامبريا» البريطانية في قطر لتقدم برامج لمنح الدرجات العلمية في المحاسبية، المالية وإدارة الاستثمار، والتدفقات المصرفية الدولية، والتي تم اعتمادها من قبل وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر.

أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر الأكاديمي بمنطقة الخليج الغربي (الدفنة) بحضور عدد من المسؤولين من الجامعة وأكاديمية قطر للمال والأعمال.

وجامعة نور ثامبريا هي جامعة حكومية في المملكة المتحدة وتضم أكثر من 35 ألف طالب من 140 دولة حول العالم أنشئت الجامعة في عام 1880، وهي تمتع بتاريخ تعليمي وأكاديمي مرموق منذ أكثر من 135 عامًا، حيث يتم اعتماد برامجها من قبل هيئات مهنية رائدة في العالم، وقد حازت على مرئية متقدمة كواحدة من أفضل الجامعات في المملكة المتحدة لمساهمتها في توفير الوظائف لخريجيها في غضون 6 أشهر بعد تخرجهم منها بنجاح.

ويعد إطلاق الجامعة التي اتخذت أكاديمية قطر للمال والأعمال في الخليج الغربي مقراً لها، فرصة مهمة لخريجي المدارس الثانوية الذين يتطلعون للحصول على شهادة جامعية من إحدى جامعات المملكة المتحدة الراقية التي تتخذ من دولة قطر مقراً لها.

الارتقاء بصناعة المال
وبهذه المناسبة قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال أن اكاديمية قطر للمال والأعمال تأسست عام 2009 للارتقاء بمعايير صناعة الخدمات المالية ومساعدة المؤسسات والمهتمين على تحقيق أهدافهم التعليمية والتجارية.

وقال إننا نشعر بالفخر بهذه الخطوة المهمة على طريق توفير أرقى المستويات التعليمية وإعداد الجيل القادم من قادة وصانعي المستقبل.

وقال الجيدة إننا في مركز قطر للمال نولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، والدور الذي يؤدونه لتحول الاقتصاد القطري إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وسوف يدعم طلاب اليوم جهودنا الرامية لتنويع مصادر الاقتصاد القطري في ظل سعيهم المتواصل للابتكار والعثور على طرق جديدة لتعزيز مسيرة تألق قطر على الساحتين الإقليمية والعالمية. وأضاف أن الشراكة مع الجامعة ستهدف إلى تقديم طلبة بارعين يساهمون في سوق المال القطرية والعالمية. وأعرب عن أمله في الاحتفال بتخريج أول دفعة من الجامعة في قطر قريباً.

وأفاد الجيدة في رده على أسئلة خلال المؤتمر الصحفي، بأنه بالإضافة إلى ذلك تم اختيار الجامعة لأنها من أعرق الجامعات في قطاع الخدمات المالية في بريطانيا ومركز قطر للمال يهمه كمركز للمال والأعمال أن تكون البرامج التعليمية المقدمة تتعلق مع اختصاصاته المباشرة.

كما أن أحد أهم عناصر الاختيار هو أن موقع الجامعة البريطانية استراتيجي جدًا فهي تقع في قلب الحي المالي البريطاني، وكذلك مركز قطر للمال أحد أهم توجهاته في المستقبل القريب هو الانتقال إلى مدينة مشيرب وخلق مدينة مالية متكاملة أيضا لذا كان الاختيار متشابها مع موقع الجامعة ووضعها بالنسبة للمركز المالي في بريطانيا حتى نتمكن في قطر من خلق صورة مشابهة وموازنة لتلك الموجودة في العاصمة البريطانية.

وأعرب سعادة السيد أجاي شارما السفير البريطاني في الدوحة عن سعادته بالشراكة بين جامعة نورثامبيا مع أكاديمية قطر للمال والأعمال التي تؤكد التعاون الجاد والبناء بين الجانبين. وقال إننا سنعمل على تعزيز وتقوية هذه العلاقة من خلال إيجاد الجامعات البريطانية في قطر.

وأوضح السيد فهد زينل أن الجامعة ستقدم مجالات دراسية مختلفة وتختلف مدة الدراسة في كل مجال من هذه المجالات فهناك مجال العلوم المالية ومجال المحاسبة والمجال المصرفي.

وذكر بأنه تم اختيار الجامعة كونها إحدى الجامعات البريطانية العريقة التي توفر مجالات دراسية تتماشى مع اختصاصات أكاديمية قطر للمال والأعمال، وذلك بجانب أنها جامعة حاصلة على شهادة الاعتماد المزدوج ولديها باع طويل في مجالات العلوم المالية والمصرفية. والمحاسبية، وهي تقدم برامج تطبيقية ويحصل الطلبة المتخرجون منها بنسبة كبيرة على وظائف في سوق العمل.

تعليم راقٍ
من جانبه قال الدكتور محمد العمادي الرئيس التنفيذي بالإنابة لأكاديمية قطر للمال والأعمال إننا نقدم لمجتمعنا في قطر واحدة من أشهر الجامعات البريطانية والتي تتميز بتعليم أكاديمي راقٍ يشمل طيفًا واسعا من التخصصات والتي انضمت إلى قائمة أفضل كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم بعد حصول قسم إدارة الأعمال والمحاسبة فيها على اعتماد مزدوج من قبل جمعية تطوير المدارس الجماعية للأعمال بالإضافة إلى تاريخها المتجذر في المجال التعليمي.

وأشار إلى أنه تم اعتماد مناهجها وبرامجها الأكاديمية من قبل المؤسسات والهيئات الأكاديمية والمهنة في العديد من دول العالم، وقد حفزنا إلى عقد شراكة متميزة مع الجامعة وصولاً إلى تأسيس فرع لها في دولة قطر، بعد أن حصلنا على جميع الموافقات الرسمية من الجهات المعنية وخاصة اعتمادها من قبل وزارة التعليم العالي في دولة قطر، حيث ستوفر حزمة من البرامج العلمية والمهنية المختلفة والتي تتماشى من احتياجات سوق العمل في دولة قطر.

وأشار د. العمادي إلى أنه من خلال تدشين جامعة نور ثامبريا في قطر، فإننا نقوم بفتح عالم من الفرص التعليمية الفريدة ذات المستوى العالمي لأجيال قطر الشابة لترتقي بمعارفهم، وإمكاناتهم ومهاراتهم إلى المستوى الذي يؤهلهم للمنافسة في أسواق العمل ليس في قطر فحسب بل في أي مكان في العالم، وذلك لما توفره من برامج نوعية تنطلق بهم نحو آفاق مهنية جديدة، خاصة في مجالات العلوم المالية والمحاسبة والمصرفية ويتبوأ مناصب مرموقة في القطاعات المالية والاقتصادية في البلاد ويقودوا عملية التطوير والتنمية بما يساهم في تحقيق رؤية قطر 2030.

مناسبة مميزة
ومن جانب آخر قال البروفيسور جون ديلسون نائب رئيس كلية الإدارة والقانون في جامعة نورثا مبريا إن تدشين جامعة نورثا مبريا في قطر يشكل حدثاً عظيمًا ومناسبة مميزة للتعبير عن سرورنا وحماسنا للمساهمة في العملية التعليمية في دولة قطر موضحاً أنه من خلال تقديم خبراتنا الأكاديمية المتراكمة على مدى أكثر من 135 عامًا من العمل المتميز مع الطلاب، يسعدنا أن ننطلق بهذا التعاون مع أكاديمية قطر للمال والأعمال من أجل تزويد طلاب الأكاديمية في المرحلة الجامعية الأولى والخريجين الجامعيين بدورات متميزة تساعدهم في تطوير معارفهم وتمكنهم من المنافسة في سوق العمل العالمي، مشيرًا إلى أن نهجنا في جامعة نورثا مبريا يؤسس لتجربة تعلمية مميزة تقوم على التمكين والتحفيز للإنجاز وهو نهج بسيط ذو فاعلية كبرى، كما ستقوم نخبة من الأكاديميين الذين سيعملون مع الطلاب في كل مرحلة من مراحل التعليم للارتقاء بإمكاناتهم إلى الحدود القصوى.

وقال إن هذا الحدث يأتي مع رسالة أكاديمية قطر للمال والأعمال للارتقاء بمعايير قطاع الخدمات المالية ومساعدة المنظمات والمهنيين على تحقيق أهدافهم في مجالي التعليم والأعمال عن طريق بناء القدرات المهنية بالإضافة إلى مد القطاع المالي في قطر والمنطقة بحبل كامل من الطاقات الشابة المؤهلة لرفع مستوى كفاءة المؤسسات والشركات وجعل قطر مركزاً مالياً جاذباً للاستثمارات والأعمال.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .