دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الجمعة 22/12/2017 م , الساعة 3:08 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

يحضر لعرض كبير في يناير ... محمد التميمي:

نناشد وزارة الثقافة توفير مقر لإطلاق نادي قطرللكوميديا

مواهب قطرية عديدة في هذا الفن تحتاج للدعم
كلية أجنبية في قطر وفرت لنا مسرحاً لتقديم عرضنا الأول عليه
نناشد وزارة الثقافة توفير مقر لإطلاق نادي قطرللكوميديا

كتب - محمود الحكيم:

كشف محمد التميمي لـ الراية  عن تحضيراته لتقديم عرض ستانداب كوميدي في يناير مع مجموعة من الفنانين الموهوبين ودعا وزارة الثقافة والرياضة لتبني إنشاء مقر لنادي قطر للكوميديا مشيرًا إلى أنه يأمل في تكوين قاعدة من المواهب القطرية المحترفة في هذا الجانب.

  • ما جديدك على المستوى الفني ؟

أحضر حاليا لعرض كبير مع مجموعة من فناني ستانداب كوميدي في كلية شمال الأطلنطي في يناير المقبل وهذا العرض يأتي بعد العرض الأول الذي لاقى نجاحًا كبيرًا حيث حضره 650 شخصا بينما كانت الصالة لا تتسع لأكثر من 500 شخص وهو ما شجعنا على الاستمرار. وسيشارك معي بالعرض عبد العزيز الشمري وعلي السويدي ومحمد الحمادي وطارق الورد وهاشم الفايدي وكلهم من الشباب القطري.

  • هل هناك دعم من بعض الجهات لكم بعد النجاح في عرضكم الأول ؟

جاءتنا عروض من جهات فردية وليس من شركات ولا مؤسسات.

  • وماذا عن مشروع نادي قطر للكوميديا الذي كنت تعمل على افتتاحه؟

لم نفتتح النادي إلى الآن بسبب ضعف الإمكانات.

  • ما المطلوب من الجهات المعنية لدعم مشروعكم ؟

نحن نحتاج إلى مقر ليكون أول نادي ستاند للكوميديا في قطر نستطيع من خلاله التدريب وعمل البروفات والاستعدادات وتدريب المواهب القطرية على هذا الفن لتكوين قاعدة شبابية قطرية من المحترفين في هذا النوع من الفن. ونناشد وزارة الثقافة والرياضة أن تمدنا بمقر وتتبنى إنشاء نادي قطر للكوميديا.

  • حدثنا عن فكرة فن استاند أب كوميدي؟

«ستاند أب كوميدي» فن هادف يقدم للجمهور رسائل هادفة في قالب غير تقليدي وبطريقة كوميدية ساخرة ومحببة إلى القلوب وإذا ما أحسن تقديمه للناس فإنه ينتظره مستقبل باهر والحقيقة أن السنتين الأخيرتين شهدتا انطلاقة قوية للفنانين القطريين في مجال برامج التوك شو وظهرت الكثير من الوجوه الفنية الجديدة ولمعت أسماء قطرية شابة على المستوى المحلي مثل حمد العماري وعبد العزيز العكف وغيرهما وظهرت بعض الفرق الفنية وانكسر حاجز الخجل الاجتماعي والرهبة من مواجهة الكاميرا وسادت حالة من النشاط الفني الكبير تنم على تطور تقبل الجمهور للخط الكوميدي وإقبالهم عليه.

  • من أين أتتك فكرة إنشاء نادي قطر للكوميديا؟

بعد تجربتي الناجحة مع برنامج «كلمة راس» بدأت أقدم فن «ستاند أب كوميدي» سواء في كتارا أو في مؤسسة قطرأ و في غيرهما، ولاقت العروض ترحيبًا وقبولاً لدى الجمهور وإزاء ما لمسته من تقبل الجمهور لما أقدمه بدأت أفكر في كيفية الترويج لهذا اللون الفني بحيث يصبح له قاعدة شعبية ويصبح فقرة رئيسية في الحفلات العامة والمهرجانات الكبرى في قطر. ففكرت بإنشاء أول ناد كوميدي في قطر يقصده الجمهور في مواعيد محددة ليستمتعوا فيه بمتابعة عروض ستاند أب كوميدي التي سيقدمها الموهوبون القطريون .

هذه الفكرة تستحق الدعم والمساندة لأنها ستكون البادرة الأولى من نوعها على مستوى قطر التي يقدم فيها فن كوميدي هادف بعيدًا عن الأنماط التقليدية كالتي تقدم بالمسارح.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .