دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 14/11/2017 م , الساعة 12:23 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

الرئيس التنفيذي في تصريحات صحفية:

90 شركة انضمت لقطر للمال خلال الحصار

30 مليار دولار الاستثمارات القطرية في أمريكا
200 مليار ريال أصول قطر للمال عام 2022
90 شركة انضمت لقطر للمال خلال الحصار

كتب: يوسف الحرمي: قال السيد يوسف محمد الجيدة الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال إن أكثر من 90 شركة انضمت إلى مركز قطر للمال خلال فترة الحصار في نمو غير مسبوق مشيرا إلى أن الحصار عزز استقطاب الشركات الجديدة إلى مركز قطر للمال وزاد تنافسيته مع المراكز الإقليمية في المنطقة.

ونفى الجيدة في تصريحات للصحفيين على هامش انعقاد المنتدى التجاري والاستثماري القطري الأمريكي أمس خروج الشركات من مركز قطر للمال بسبب الحصار مؤكدا مواصلة العمل بالمركز دون إبطاء مشيرا إلى أن الأصول الموجودة بالمركز تصل 75 مليار ريال معربا عن أمله في أن تصل إلى 200 مليار ريال قطري بحلول 2022 مشيرا إلى السعي للاستمرار في استراتيجية المركز والاستفادة من الأوضاع الموجودة في المنطقة وافتتاح أسواق إقليمية جديدة للشركات العالمية.

وقال الجيدة إن الجانبين تطرقا إلى حجم الاستثمارات القطرية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تزيد على 30 مليار دولار أمريكي وكذلك تم التطرق إلى بعض أصحاب الخبرات من خلال جلسات خاصة تحدثنا فيها عن الوضع الاقتصادي لبعض القطاعات خصوصا القطاع العقاري وقطاع إدارة الأصول في دولة قطر موضحا بأنه تم عقد اجتماع مع الشركات الأمريكية المتواجدة في مركز قطر للمال والتي يزيد عددها عن 20% من إجمالي عدد الشركات في المركز.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز قطر للمال أن المركز مستمر في استراتيجيته الجديدة التي تستند إلى خلق أكثر من عشرة آلاف وظيفة واستقطاب أكثر من 1000 شركة بحلول عام 2022. مشيرا إلى أن منتدى الاستثمار القطري والأمريكي يهدف لجمع الشركات الأمريكية والقطرية المتواجدة في دولة قطر للتأكيد على متانة الأوضاع الاقتصادية بالرغم من الحصار الجائر على دولة قطر.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .