دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الاثنين 27/11/2017 م , الساعة 12:40 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

انضم مؤخراً لكتيبتها..عبد الله الحر:

إذاعة قطر قدمتني للجمهور في برنامج مباشر

« كل الملاعب» يتناول الأحداث الرياضية محلياً وعالمياً
إعلامنا قدم نموذجاً مشرفاً خلال أزمة الحصار
أطمح للمساهمة في بناء المجتمع من خلال عملي
إذاعة قطر قدمتني للجمهور في برنامج مباشر

كتب - محمود الحكيم:

صوت قطري واعد استقطبته إذاعة قطر وتبنته وقدمت له التدريب والرعاية قبل أن تقدمه عبر أثيرها، إنه المذيع الشاب عبد الله الحر الذي انضم لكتيبة العمل بإذاعة قطر مؤخراً من خلال برنامج «كل الملاعب»، ليصبح أحد مذيعيه.

الحر أكد في حوار خاص لـالراية أن إذاعة قطر قدمت له دعماً كبيراً، مثلما تقدم للمواهب القطرية الشابة وهو ما لمسه بنفسه خلال عمله، داعياً الكوادر القطرية الراغبة في العمل الإعلامي إلى التقدم للمؤسسات الإعلامية وسوف يجدون الأبواب مفتوحة أمامهم. وقال الحر إنه يأمل أن يكون من المذيعين المميزين الذين يحملون رسالة واعية وهادفة وتقديم محتوى يثري ويضيف إلى الجمهور ويساهم في بناء المجتمع، مشيراً إلى أن الإعلام القطري بات إعلاماً رصيناً وقوياً وقدم نموذجاً مشرفاً للإعلام الواعي القدير خلال أزمة الحصار، حيث رد على الافتراءات وكشف الحقائق وطمأن الشارع القطري بالأدلة والوثائق وبلا إسفاف وبعيداً عن الانجرار إلى المهاترات..

وإلى تفاصيل الحوار:

  • متى انضممت مذيعاً إلى إذاعة قطر وكيف ترى تجربتك فيها؟

- انضممت منذ حوالي شهر ونصف، وهي تجربة أراها ثرية ومفيدة جداً بالنسبة لي وخصوصاً أنني أدرس تخصص الإعلام بالجامعة، وقد بدأت رحلتي مع إذاعة قطر، بعد أن حصلت على عدة دورات بمعهد الجزيرة للإعلام ، ثم رشحني بعض الزملاء إلى مدير الإذاعة الذي رحب بي وأتاح لي الفرصة للاختبار والتدريب بالإذاعة ومن ثم تدربت كمذيع صامت ثم شاركت في تقديم برنامج « كل الملاعب « مع المذيع علي عيسى، ثم استقر بي المطاف بتقديم البرنامج 4 أيام بالأسبوع وهي الأيام من الأربعاء إلى السبت.

  • وكيف ترى الدعم المقدم لك من قبل إذاعة قطر؟

- من خلال تجربتي الشخصية وجدت تشجيعاً ودعماً من قبل إدارة الإذاعة وكل الزملاء بالإذاعة أيضاً ولم يأل أحد منهم جهداً في تدريبي وإفادتي بما لديه من خبرات وهو أمر يشكرون عليه وروحاً طيبة، تدل على الوعي بأهمية توافر الكوادر القطرية في هذا الميدان المهم، لأن المذيع القطري في النهاية مرآة لقطر وأهلها، وهذا التوجه من إذاعة قطر في تشجيع الكوادر القطرية ليس بغريب على الإذاعة الرسمية للدولة.

  • حدثنا عن البرنامج الذي تقدمه بالإذاعة؟

- هو برنامج يومي يغطي أخبار الميادين الرياضية المختلفة في الساحة المحلية والعالمية ويستضيف النجوم الرياضيين ويقدم المعلومة والمسابقة ويفسح ميداناً لرأي المستمع في التعليق على الأحداث الرياضية وهو من تقديم عدد من المذيعين منهم علي عيسى وليلى إبراهيم وعبد الله الحر، ويبث يومياً على الهواء مباشرة في التاسعة مساء ويستمر حتى التاسعة والنصف،ويستقبل البرنامج الاتصالات من المستمعين يومياً.

  • هل ترى أن الإعلام المحلي قام بالدور المنوط به في أزمة الحصار؟

- الإعلام القطري قام بدوره جيداً وكان نموذجاً مشرفاً للإعلام الواعي القدير خلال أزمة الحصار حيث رد على الافتراءات وكشف الحقائق وطمأن الشارع القطري بالأدلة والوثائق وبلا إسفاف وبعيداً عن الانجرار إلى المهاترات.

  • ما هو طموحك المهني؟

أطمح إلى تقديم رسالة إعلامية هادفة ومفيدة للمستمعين وأن أكون من المذيعين المميزين الذين يحملون رسالة وعي وتقديم محتوى يثري ويضيف إلى الجمهور ويساهم في بناء المجتمع.

  • وجه كلمة إلى الشباب القطريين الراغبين في الالتحاق بالعمل الإعلامي؟

- أدعوهم إلى عدم التردد لأنهم سوف يجدون الأبواب مفتوحة أمامهم، وسترحب بهم مؤسساتهم الإعلامية وسيجدون فيها الدعم والتشجيع والتدريب ليكونوا واجهة مشرفة للإعلام القطري.

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .