دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 10/5/2018 م , الساعة 1:02 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .

من منا مستعد لرمضان؟

من منا مستعد لرمضان؟

أمير عبدربه محمد خليل

أيام قليلة تفصلنا عن شهر اختصه الله بالصوم فيه بأنه لله سبحانه وتعالى فقط وهو من يجزي به لأنه أعلم بالنوايا وبصحة الصوم وبطلانه، إن رمضان ومهما كثرت الكتابات فيه والأشعار لكن تبقى نكهته بالدول العربية مهما اختلفت العادات والتقاليد، ومع أن رمضان مثل كل عام لدى الناس ينتظرونه ويصومونه ويقومون بفعل الخير فيه إلا أن هذا عادة وليس عبادة فمن منا فعلياً مستعد لشهر رمضان مختلف وليس نسخة مكررة؟.

من منا مستعد لشهر رمضان بتغيير نظامه الغذائي إلى نظام صحي واكتساب عادات صحية ونمط غذائي مختلف يزرعه بأسرته وقت الإفطار؟ وليس رمضان اكتساب عدة كيلوجرامات دهون زيادة وعمل جدول بالعزائم اليومية والمشاهي من لحوم وسكريات قد تعيقه أصلاً عن أداء صلاة العشاء وليس صلاة القيام، فشهر رمضان صحي وليس رمضان بقائمة مشتريات وهجوم على المتاجر في صورة توحي أن الحرمان من الأكل قادم فاقنتص كل شيء قبل الآخرين.

من منا مستعد لشهر رمضان مختلف، بفعل خير مختلف؟، من منا مستعد برمضان لزيارة مريض ولقضاء حاجة محتاج وبسمة صدقة في وجه أخيه؟ من منا مستعد للتطوع بتوزيع وجبات الإفطار على عابري السبيل وقت الإفطار بالطرقات العامة؟.

من منا مستعد لأن يذهب إلى العمل بموعده وينجز معاملات الناس وأعماله بوقتها وينصرف وقت انتهاء العمل بدلاً من الاحتيال على الوقت وتعطيل مصالح الناس بحجة الصيام وأن رأسه سينفجر من قلة تدخين السجائر ومن كوب القهوة الذي اعتاده بالصباح؟ من منا مستعد لكبح جماح غضبه بالطريق بدلاً من لعنه وسبه للآخر وبعد ذلك يتوعده أنه لولا صيامه لفتك به؟ من منا مستعد لرمضان بدون مسلسلات وكتابة موعد عرضها؟ من منا مستعد لرمضان بالذهاب قبل موعد الإقامة وقراءة القرآن؟ من منا مستعد أن يذهب هو وزوجته وأولاده للمسجد لصلاة القيام والفجر؟ من منا مستعد أن هذا قد يكون آخر رمضان له؟ الحقيقة التي يغفلها كثيرون أن رمضان ليس لنا نحن كمسلمين وعرب بل هو رسالتنا في هذا الشهر للعالم ولكل دين آخر فأحسنوا الكتابة بالرسالة حتى تصل كما نتمنى.

أعاده الله علينا وأمتنا بالخير والمحبة وقبول صالح الأعمال.

Babay1115@yahoo.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .